دبي في 10 سبتمبر/ وام/ كرمت كلية دبي للسياحة ، التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ممثلة في إدارة توطين القطاع السياحي ، دفعتين جديدتين من برنامج "تطوير" ضمن مبادرة "نافس" والتي ضمت 31 مواطنا ومواطنة حظوا ببرنامج تدريبي مكثف من كلية دبي للسياحة وفرص وظيفية تؤهلهم للعمل مع الشركاء في القطاع الخاص بعد ختام البرنامج مباشرة.

يأتي حفل التكريم ، الذي حضره عدد من المسؤولين بدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وممثلين عن مجموعة عبد الواحد الرستماني والشركة الوطنية للمواد الغذائية ، ضمن جهود الكلية المتواصلة في دعم التوطين ورفد القطاع الخاص بكوادر إماراتية مؤهلة ، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاع الخاص للتأكيد على تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها بين كلية دبي للسياحة و "نافس" في وقت سابق حيث تم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تساهم في إكساب المرشحين المهارات الأساسية لشغل الفرص الوظيفية المتاحة في مختلف المجالات في القطاع الخاص.

وشارك الخريجون في برنامج متخصص تلقوا خلاله تدريبا مكثفا ساهم في صقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم المعرفية وأطلعهم على طبيعة عمل مختلف القطاعات والمجالات وذلك بمساعدة طاقم أكاديمي مؤهل فيما تم منحهم شهادات تدريب.

وقال عيسى بن حاضر المدير العام لكلية دبي للسياحة: " علاقاتنا المتميزة مع شركائنا في القطاع الخاص تسهم في فتح آفاق جديدة للمواطنين والمواطنات وتمكنهم من الحصول على فرص تدريب ودخول سوق العمل في عدة مجالات وهو ما يتماشى مع الرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة وتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33" .

وثمن جهود وزارة الموارد البشرية والتوطين وبرنامج "نافس" لدعم التوطين في القطاع الخاص لافتا إلى الحرص على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بشكل مستمر مع الشركاء بما يحقق مستهدفات التوطين ويدعم تطوير الكوادر الوطنية لتحقيق النجاح.

من جانبها شكرت إيمان أحمد البستكي رئيسة التوطين في مجموعة عبد الواحد الرستماني القائمين على برنامج "نافس" ووزارة الموارد البشرية والتوطين ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي لجهودهم الواضحة والمستمرة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لتعزيز التوطين في القطاع الخاص .

عوض مختار/ حليمة الشامسي/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی القطاع الخاص دبی للسیاحة

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن فتح المجال أمام القطاع الخاص الفترة المقبلة ضرورة بالنسبة للدولة المصرية، لافتًا إلى أن القطاع الخاص عليه دور كبير في التنمية ومعول عليه من خلال الاستثمارات حل مشكلة البطالة، وتضييق الفجوة بين الاستيراد والتصدير من خلال إقامة مشروعات صناعية وزراعية ضخمة في مصر.

الصناعة تساهم في ترشيد تكلفة الاستيراد

وأضاف «الشهابي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المشروعات الصناعية تجعل الدولة ترشد عملية الاستيراد وتحقق الاكتفاء الذاتي من كامل احتياجات المصريين، متابعًا: «القطاع الخاص ليس فقط شريكًا في التنمية؛ ولكنه يقود عملية التنمية مع الدولة خلال هذه المرحلة الدقيقة».

التعويل على وزارة الاستثمار الجديدة بزيادة الحصيلة الدولارية

ولفت إلى أنه انفرد في الحوار الوطني بمطالبته باستحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وأصر على ضرورة هذا الاستحداث، وتمت الاستجابة في التشكيل الحكومي، وتجديد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والذي ستعول عليه كل المهام التي تحتاجها الدولة، والتي منها تضييق الفجوة بين الاستيراد والتصدير، والتزويد من حصيلة الدولة الدولارية عن طريق جذب الاستثمارات الخارجية المباشرة وغير المباشرة.

مقالات مشابهة

  • مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج
  • «التوطين» تواصل متابعة الالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»
  • حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للعاملين في القطاع الخاص
  • مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • يقترب من الاستقرار.. ارتفاع أداء القطاع الخاص في مصر خلال يونيو الماضي
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • صندوق الوطن يطلق برنامج جسور النخبة
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة