رغم موسم الانتقالات التاريخي، الذي قامت بها أندية الدوري السعودي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لم ينجح الميركاتو السعودي في أن يصبح الأغلى على مستوى دوريات العالم.

الدوري السعودي في المركز الثاني عالميا

ومع استقطاب عدد من نجوم الصف الأول في العالم، احتل الدوري السعودي في المركز الثاني عالميا في الإنفاق على اللاعبين الجدد، خلال فترة الإنتقالات الصيفية، خلف الدوري الإنجليزي الذي احتل الصدارة، بحسب إحصائية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وبحسب إحصائية «فيفا»، فإن القيمة الإجمالية لإنفاق الأندية السعودية بلغت 875.4 مليون دولار أميركي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، خلف أندية الدوري الإنجليزي التي أنفقت 1.98 مليار على الصفقات الجديد، بينما جاء الدوري الفرنسي في المرتبة الثالثة بـ 859.7 دولار، ثم ألمانيا 762.4 دولار، ثم الدوري الإيطالي بـ 711، وأخيرا الدوري الإسباني بـ405.6 دولار.

صلاح يحرم الدوري السعودي من لقب الميركاتو الأغلى في التاريخ

كان الدوري السعودي على أعتاب أن يصبح أغلى ميركاتو في التاريخ، حال موافقة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر الوطني، على عرض نادي اتحاد جدة، الذي كثف محاولاته في الساعات الأخيرة قبل غلق باب القيد لحسم الصفقة.

تمسك ليفربول بـ «صلاح»، ورفض العرض الذي وصل إلى 250 مليون جنيه إسترليني، حال دون تحقيق الدوري السعودي لرقم قياسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان محمد صلاح سيصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، حال موافقته على الانضمام لكتيبة النجوم في الدوري السعودي من بوابة اتحاد جدة، حيث تعد الصفقة الأغلى في الميركاتو السعودي بعد فشل انتقال صلاح، هي انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى الهلال.

لاعب باريس سان جيرمان تصدر قائمة أغلى النجوم المنضمين حديثا للدوري السعودي، بعدما وافق على ارتداء قميص الهلال في صفقة كلفت خزينة النادي  90 مليون يورو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاح محمد صلاح الدوري السعودي ليفربول الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» أطلقنا مبادرات وفرت 100 مليون دولار فاتورة استيرادية

جهود وإجراءات مُهمة، عملت عليها هيئة الدواء بالتنسيق مع الجهات المعنية، خلال الفترة الأخيرة، لمواجهة أزمة الأدوية، كشف عنها الدكتور ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء لشؤون الإعلام والتواصل المجتمعي، مطمئنا الجميع بشأن أزمة الدواء، موضحاً وجود تحسن تدريجي وملحوظ خلال الأسابيع المقبلة: «ستنتهي الأزمة خلال الأسابيع المقبلة».

وفق تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أكد «رجائي» أنه يمكن للمواطنين التواصل هيئة الدواء من خلال الخط الساخن 15301 أو المنصات المختلفة مثل منصة توافر أو منصة الإبلاغ عن الآثار الجانبية أو الإبلاغ عن الخدمات والمخالفات التي توجد في السوق المحلي، مؤكدا أنه تم ضخ كميات كبيرة من الأدوية في السوق المحلي تفوق الاستهلاك الطبيعي والشهري المُعتاد عليه.

توطين المواد الخام غير الفعالة

وحذر الدكتور ياسين رجائي، المواطنين من اقتناء أي أدوية تزيد عن الاحتياجات الفعلية لهم، لافتا إلى وجود العديد من المبادرات التي أطلقتها الهيئة لتوطين المواد الخام غير الفعالة التي تدخل في صناعة معظم المستحضرات الدوائية والتي يحتاجها السوق الدوائي المصري والتي يعتمد على استيرادها من الخارج.

توفير فاتورة استيرادية

وفق «رجائي»، تُسهم المبادرات في توفير فاتورة استيرادية تصل إلى 100 مليون دولار سنويا، موضحا أن الهيئة لديها 20 مادة خام غير فعالة تمثل أكثر من 60% من المواد الخام غير الفعالة التي تُستورد من الخارج وبالتالي يتم توفير ذلك، لافتا إلى نتيجة الشراكة مع هيئة الشراء الموحد والتي أسهمت في توفير المستحضرات الهامة في عدد من الصيدليات الخاصة بالإسعاف و13 صيدلية: «سنصل إلى 30 صيدلية بنهاية العام الحالي لتخفيف الضغط على الصيدليات التي تعمل في السوق الدوائي».

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» أطلقنا مبادرات وفرت 100 مليون دولار فاتورة استيرادية
  • غيابات الهلال عن مباراة الأهلي في الدوري السعودي
  • حال مغادرة ليفربول.. قرار حاسم من صلاح بشأن عروض الدوري السعودي
  • الحفل التنكري.. حكاية الملك الذي عاش صراعا بين الحب والسلطة
  • 250 مليون دولار من البنك الدولي لتعزيز قطاع الطاقة في لبنان
  • مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي
  • مفاجآت اللحظات الأخيرة في صفقات الزمالك قبل نهاية الميركاتو الصيفي.. 4 قيادات تحسم ملف التدعيمات
  • 17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع
  • مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا
  • 600 مليون دولار لإنشاء محطة طاقة شمسية شمال قنا