المناطق_الرياض

أعلن المهندس/ محمد بن صالح البطي ، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان ، عن إطلاق مشروع جديد لتطوير مدينة جديدة بالعاصمة السعودية الرياض بالشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة ، المطور العقاري الأبرز في جمهورية مصر العربية ، برعاية من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الأستاذ/ ماجد بن عبدالله الحقيل.

 

أخبار قد تهمك “الغطاء النباتي” يشارك في معرض “سيتي سكيب العالمي” 10 سبتمبر 2023 - 3:36 مساءً الرئيس الأمريكي يزور إلى فيتنام 10 سبتمبر 2023 - 3:20 مساءً

وأكد البطي في كلمته خلال فعاليات مؤتمر سيتي سكيب العالمي المقام بالمملكة العربية السعودية، أن المشروع الجديدة هو مدينة “بنان”، وهي مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات ذات جودة حياة مستدامة.

 

وأشار البطي إلى أن المشروع الجديد سيتم تنفيذه وفق معايير عالمية ترتقي بتطلعات الباحثين عن السكن المتميز في مدينة الرياض، ويعد من أضخم الشراكات الإقليمية التي تبرمها الشركة الوطنية للإسكان مع شركات التطوير العقاري الإقليمية، مؤكداً أن هذه الشراكة ستكون إضافة مميزة مع الشركاء.

 

 

ومن جانبه، أكد الأستاذ / هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن المجموعة نجحت على مدى تاريخها في تطوير مجتمعات مستدامة يقطنها أكثر من مليون شخص، قدمت مفهوماً جديداً للحياة المتكاملة تتوافر فيها عناصر جودة الحياة. وأشار إلى حرص المجموعة على نقل خبراتها المتراكمة خلال تطوير هذا المشروع الكبير بالمملكة العربية السعودية ، ونقل التجربة الناجحة التي نفذتها المجموعة بمشروعاتها العمرانية المتكاملة في مصر في تقديم فكرة التنمية المستدامة.

 

وأضاف هشام طلعت أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع الجديد خلال شهرين، معرباً عن أمله في تساهم المجموعة بهذا المشروع الجديد في النهضة الكبيرة التي تشهدها المملكة وفي تحقيق رؤية السعودية 2030، بفضل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز ، وولي العهد ، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

 

 

وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى عن سعادته بالتواجد في فعاليات مؤتمر سيتي سكيب العالمي، وأشاد بالتعاون والدعم من قبل الأستاذ/ ماجد الحقيل ، وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان السعودي، والمهندس / عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمصر.

 

 

وعقب الإعلان عن إطلاق المدينة الجديدة، قام كل من المهندس/ محمد بن صالح البطي والدكتور / عاصم الجزار والأستاذ/ هشام طلعت مصطفى وعدد من كبار المسئولين بجولة لجناح المجموعة بمعرض سيتي سكيب.

 

 

وسيقام المشروع الجديد في ضاحية الفرسان بالرياض، ويعد أحد أكبر المشاريع السكنية في الضاحية، ويأتي بمساحة إجمالية تقدر بـ 10 ملايين مترٍ مربعٍ، ويوفّر 27.750 ألف وحدة سكنية بين فلل ووحدات سكنية للعائلة بمساحات تتراوح من 220 الى 400 متر مربع ، وشقق سكنية بمساحات مختلفة ، وذلك على مساحة المشروع التي تبلغ 10 ملايين متر مربع، خصص منها 40 % مساحات خضراء شاسعة مفتوحة. وسيكون المشروع متعدد الاستخدامات حيث يضم خدمات متكاملة مثل: الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية ونادٍ رياضي ومناطق خدمات عامة.

 

 

وتعد مجموعة طلعت مصطفى ، واحدة من كبرى المؤسسات المتكاملة فى مصر والشرق الأوسط ، حيث نجحت خلال أكثر من خمسة عقود في تأسيس مدن ومجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات قائمة بذاتها ، مثل مدينة “مدينتي” المقامة على مساحة 33 مليون متر مربع، والتي تعد النموذج الأشمل للمدن العالمية متكاملة الخدمات ، كذلك مدينة “نور” بكابيتال جاردنز والمقامة على مساحة 21 مليون متر مربع لتحقق طفرة جديدة في تطوير المدن الذكية المتكاملة.

 

 

أما في قطاع التنمية السياحية، فقد نفذت المجموعة مشروعات سياحية غير مسبوقة، بأعلى المعايير العالمية، فلديها : منتجع فورسيزونز – شرم الشيخ وفورسيزونز نايل بلازا – القاهرة، وفورسيزونز سان ستيفانو جراند بلازا – الإسكندرية، هذا بالإضافة إلى فندق رجال الأعمال كمبينسكى النيل – القاهرة ، وجاري تطوير مشروعين تحت العلامة التجارية فورسيزونز، الأول في مشروع مدينتي بشرق القاهرة، والثاني في مدينة الأقصر السياحية جنوب مصر ، هذا بالإضافة إلى مشروع ” راديسون ساس كوليكشن” قيد التطوير بمدينة مرسي علم المطلة علي البحر الأحمر.

 

 

يذكر أن “الوطنية للإسكان” هي الشركة الممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات السكنية في المملكة العربية السعودية التي تتسم بجودة الحياة.

10 سبتمبر 2023 - 3:35 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2023 - 3:02 مساءًمحافظ جدة يُكرِّم طلاب وطالبات تعليم جدة الفائزين في المسابقات الدوليَّة أبرز المواد10 سبتمبر 2023 - 2:38 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 44 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد10 سبتمبر 2023 - 2:15 مساءًأمير نجران يسلم مواطنة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة أبرز المواد10 سبتمبر 2023 - 1:53 مساءًمعهد الجيوفيزياء المغربي: الهزات الارتدادية تتواصل والنشاط الزلزالي ينخفض تدريجيًا أبرز المواد10 سبتمبر 2023 - 1:40 مساءًولي العهد يُعلن مع عدد من قادة دول العالم توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء ممرٍ اقتصاديٍ جديد يربط الهند والشرق الأوسط وأوروبا10 سبتمبر 2023 - 3:02 مساءًمحافظ جدة يُكرِّم طلاب وطالبات تعليم جدة الفائزين في المسابقات الدوليَّة10 سبتمبر 2023 - 2:38 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 44 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر10 سبتمبر 2023 - 2:15 مساءًأمير نجران يسلم مواطنة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة10 سبتمبر 2023 - 1:53 مساءًمعهد الجيوفيزياء المغربي: الهزات الارتدادية تتواصل والنشاط الزلزالي ينخفض تدريجيًا10 سبتمبر 2023 - 1:40 مساءًولي العهد يُعلن مع عدد من قادة دول العالم توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء ممرٍ اقتصاديٍ جديد يربط الهند والشرق الأوسط وأوروبا الرئيس الأمريكي يزور إلى فيتنام "الغطاء النباتي" يشارك في معرض "سيتي سكيب العالمي" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد10 سبتمبر 2023 سیتی سکیب العالمی الوطنیة للإسکان المشروع الجدید طلعت مصطفى

إقرأ أيضاً:

رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في “معركة العمالقة” 19 أكتوبر بالرياض

الرياض – هاني البشر أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين، عن نزال جديد آخر في غاية الحماس إلى البطاقة الرئيسية القادمة في “معركة العمالقة” التي ستقام يوم السبت 19 أكتوبر 2024. ستبدأ منافسات البطاقة الرئيسية بنزال الوزن الخفيف بين بطل العالم السابق في الوزن الريشة في بيلاتور AJ مككي (22-1)، الذي سيواجه أصعب خصم له في مسيرته على حد التعبير وهو البطل بول هيوز (12-1) ويعد مككي صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ بيلاتور بـ 18 فوزًا، حيث يواجه الأيرلندي الذي يعتبره الكثيرون أفضل موهبة في الوزن الخفيف على مستوى العالم. قامت رابطة المقاتلين المحترفين بإضافة هذا النزال إلى بطاقة استثنائية يتصدرها نجم فنون القتال المختلطة وبطل العالم بلا منازع في الوزن الثقيل فرانسيس نغانو (17-3)، الذي يعود إلى القفص بعد غياب طويل. الذي سيواجه بطل الوزن الثقيل في بطولات رابطة المقاتلين المحترفين، رينان “بروبليما” فيريرا (13-3، 3 NC)، صاحب القامة الطويلة التي تصل إلى 6 أقدام و8 بوصات، إذ قام فيريرا بهزيمة بطل بيلاتور للوزن الثقيل ريان بادر في 21 ثانية فقط في فبراير الماضي ضمن منافسات “أبطال المقاتلين المحترفين ضد أبطال بيلاتور” التي أقيمت في الرياض. كما سيشهد الحدث الرئيسي المشترك مواجهة أخرى على لقب عالمي، حيث ستدافع أعظم مقاتلة في الفنون القتالية المختلطة على مر التاريخ كريس سايبورغ (27-2، 1 NC) عن لقبها، أمام بطلة رابطة المقاتلين المحترفين في فئتين للأوزان البطلة لاريسا باتشكو (23-4)، التي تسعى لإثبات أنها الأفضل على مستوى العالم. سيقام الحدث في الساحة الثقافية الحديثة في “ميدان” بالعاصمة السعودية الرياض، التي تستضيف أحداثًا وفعاليات وطنية ودولية كبرى في قلب العاصمة، مما يجعلها المكان الأمثل لهذا الحدث الضخم “معركة العمالقة”. بالإضافة إلى ذلك، تم طرح تذاكر الحدث للبيع، ويمكن شراؤها عبر تطبيق WeBook عبر هذا الرابط. سيتم بث عرض “معركة العمالقة” على الهواء مباشرة يوم السبت 19 أكتوبر عبر ESPN+ PPV في الولايات المتحدة وDAZN حول العالم. نزال AJ مككي ضد بول هيوز – مواجهة الوزن الخفيف ضمن البطاقة الرئيسية ارتبط AJ مككي باسم بيلاتور منذ توقيعه مع المنظمة في عمر العشرين عام 2015، وقد حقق العديد من الإنجازات خلال مشواره الذي شمل 23 نزالًا مع المنظمة، بما في ذلك فوزه بلقب الوزن الريشة. حقق مككي انتصارات على مقاتلين كبار مثل باتريسيو بيتبول ودارين كالدويل وبات كاران وغيرهم. يمتلك مككي ثاني أعلى عدد انتصارات في تاريخ بيلاتور وأطول سلسلة انتصارات لبدء مسيرته المهنية بـ 18-0. أما بول هيوز، البالغ من العمر 27 عامًا، فقد حقق كل شيء ممكن على المستوى الإقليمي قبل أن يدخل في فترة الانتقالات الحرة، في حين قدمت كل منظمات فنون القتال المختلطة الكبرى عروضاً له على مستوى العالم قبل أن يختار الانضمام إلى رابطة المقاتلين المحترفين. وكان هيوز بطل Cage Warriors في وزن الريشة قبل أن ينتقل إلى الوزن الخفيف، وحقق سلسلة انتصارات من ستة نزالات متتالية. حيث حقق 8 من انتصاراته الـ 12 عن طريق الإخضاع وكان آخر فوز له ضد بوبي كينغ في ظهوره الأول في Bellator Champions Series في دبلن.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة من فناني المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • انطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً
  • “كفى” توعي أكثر من 29 ألف شاب في لقاء الاتحاد والوحدة
  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في “معركة العمالقة” 19 أكتوبر بالرياض
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • لخلل يؤدي لنشوب حريق.. “التجارة” تستدعي 203 مركبات كيا “Stinger”
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان
  • وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”
  • “المرور”: ابتعدوا عن ملاحقة مركبات الطوارئ