أكد السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الأفريقية، أن البيان الختامي لقمة مجموعة العشرين تفادى التعرض للمشاكل التي تواجه دول المجموعة وخاصة الحرب الروسية الأوكرانية واكتفى بعبارات تشير لما يعانيه الشعب الأوكراني.

أستاذ اقتصاد: كلمة السيسي في قمة العشرين تعبر عن الرأي العام العالمي (فيديو) شاهد.

. السيسي يشارك قادة مجموعة العشرين في وضع إكليل الزهور على ضريح غاندي

وأضاف "حجاج"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاحد، أن زيارة الرئيس السيسي، ومشاركته بقمة مجموعة العشرين مهمة، وهي ليست المرة الأولى التي يشارك بها بهذه القمة، موضحًا أن الرئيس في كلمته ركز على مشاكل القارة الأفريقية باعتباره جزء لا يتجزأ منها ولكونه رئيس لمنظمة  الميساد اهم منظمة تتبع الاتحاد الأفريقي الخاصة بالأمن الزراعي والتي تعتبر مشكلة كبيرة تواجه القارة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتابع، أن الرئيس السيسي، رحب بقبول الاتحاد الأفريقي كعضو كامل العضوية بقمة العشرين التي تعتبر اكبر قمة اقتصادية في العالم، معتبرًا أن هذه فرصة لعرض المشاكل الأفريقية من الناحية الاقتصادية على قادة العالم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي كان له دفع في قبول الاتحاد الأفريقي خاصة أنه كان رئيسيا للاتحاد من قبل. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مجموعة العشرين البيان الختامي كلمة السيسي الوحدة الأفريقية قمة مجموعة العشرين قادة مجموعة العشرين السفير أحمد حجاج

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج، برئاسة المهندس إسماعيل أحمد علي، وأمينه العام وأعضاء مجلس الإدارة، بخالص التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أبطال القوات المسلحة، وأبناء مصر في الخارج، وكافة الشعب المصري، بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد الاتحاد في بيان له أن انتصارات أكتوبر تمثل رمزًا لصلابة القوات المسلحة المصرية، التي تعد الدرع الواقي والحصن الحصين للشعب المصري ضد أي تهديد يمس أمنه وكرامته. كما أشاد بالدور البطولي الذي لعبته القوات المسلحة خلال الحرب، التي سجلت بدماء أبنائها أيامًا من الفخر والعزة لكل المصريين، وأثبتت للعالم قدرة المصريين على الانتصار.

واختتم الاتحاد بيانه بالدعاء لمصر بالحفظ والازدهار، وأن تظل أرضها حرة كريمة بقيادة حكيمة وشعب متحد يسير نحو التقدم والرخاء.

مقالات مشابهة

  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • "اتحاد عمال مصر" يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • شعبة المصدرين: دور بارز للبنوك المصرية في دعم التصدير للسوق الأفريقية
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • الصنيع: ‏هناك أخطاء تتكرر في الاتحاد والفريق لديه مشاكل دفاعية .. فيديو
  • عاجل.. خريجو الكليات العسكرية يؤدون سلام الشهيد أمام الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • عاجل.. المحكمة الرياضية ترفض استئناف الإسماعيلي لرفع إيقاف القيد