شهدت قرية طنسا بني مالو في مركز ببا جنوب محافظة بني سويف، عددا من فعاليات مبادرة «أنت الحياة»، لتقديم خدمات طبية وأنشطة توعوية وثقافية ورياضية وترفيهية للمواطنين بمختلف الفئات العمرية، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

استمرار فعاليات المبادرة

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المبادرة في محافظة بني سويف حتى نهاية الأسبوع الجاري، ويشترك في تنفيذها عدد من الجهات والمؤسسات، منها الهيئة العامة لتعليم الكبار، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والمجلس القومى للمرأة، ووزارات الصحة، والثقافة، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، وغيرها من المؤسسات التنموية والحكومية.

وشهد اليوم الأول من المبادرة حزمة من الفعاليات والأنشطة، والتي تتضمن العديد من الأنشطة التوعوية بالمحافظة، إضافة إلى تنفيذ ورش عمل حرفية وتوعوية للسيدات وورش حكى للأطفال وجلسات الدوار وأمسيات الأسرة المصرية، فضلا عن تنظيم محاضرات توعية وورش عمل حرفية للكبار، وإصدار بطاقات الرقم القومي للسيدات.

فعاليات مبادرة «أنت الحياة»

وتشمل فعاليات المبادرة تنظيم قوافل طبية تضم العديد من التخصصات الطبية، وتقديم الخدمات مجانا، بجانب تدريب للشباب على سوق العمل ، وعقد امتحانات فورية لشهادات محو الأمية، وجلسات توعية تابعة لصندوق مكافحة الإدمان، وجلسات أخرى يقوم بها المجلس القومى للمرأة، بجانب مناقشة أوضاع الغارمين والغارمات بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، علاوة على فعاليات ثقافية وورش فنية وورش حكى وألعاب شعبية وعروض عرائس ماريونيت ومعرض كتاب من إصدارات هيئة قصور الثقافة وتوزيع هدايا مجانية على الأطفال عبارة عن مجلات وكتب وهدايا ويوم ترفيهي ورياضي لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة انت الحياة محافظة بني سويف قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين

تنظم مكتبة الإسكندرية مبادرة فيرست ليجو ليج المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين من سن 6 إلى 10 سنوات، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024 في تمام الساعة 10:00 صباحًا بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

وينظم المبادرة مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع جمعية تكنولوجيا الروبوت ورعاية الموهوبين ومؤسسة تكنو فيوتشر مصر، بمشاركة 15 فريقًا من الطلاب غير القادرين من سن 6 إلى 10 سنوات، حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى الطلاب غير القادرين وطلاب دور الأيتام، وتطوير مهارات العمل الجماعي والتواصل، وزيادة وعيهم بالتكنولوجيا والعلوم، واكتشاف مواهبهم الجديدة، وستشمل فعاليات المبادرة معرض لعرض المشاريع، وتكريم الفرق وتوزيع الجوائز.
ويُعدّ مركز القبة السماوية العلمي بقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية منصة رائدة لنشر الوعي العلمي وتعزيز مهارات الطلاب، ويحرص على تنظيم فعاليات وبرامج متنوعة تلبي احتياجات جميع الفئات، مع التركيز على دعم الطلاب غير القادرين وطلاب دور الأيتام.

 

 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • مركز الفنون بـ«نيويورك أبوظبي» يطلق مبادرة «نمو»
  • المركز الصيفي بجامع ودام الساحل يُطلق مبادرة لتكريم المجيدين
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية