قال السفير أحمد حجاج الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، إنّ البيان الختامي لقمة العشرين تفادى التعرض إلى المشكلات التي تواجه دول المجموعة وخاصة الأزمة الروسية الأوكرانية، واكتفى بعبارات تشير إلى ما يعنيه الشعب الأوكراني، مشيرًا إلى أنّ زيارة الرئيس السيسي ومشاركته في قمة مجموعة العشرين مهمة، كما أنّها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها الرئيس في مثل هذة القمم الخاصة بمجموعة العشرين.

الرئيس السيسي ركز في كلمته مشاكل القارة الإفريقية

وأضاف الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الرئيس السيسي ركز في كلمته التي ألقاها في اليوم الختامي من قمة مجموعة العشرين على مشكلات القارة الإفريقية في الوقت الحالي، ومن بينها الأزمة الروسية الأوكرانية، كما رحّب الرئيس بقبول الإتحاد الإفريقي كعضو كامل العضوية في مجموعة العشرين.

مجموعة العشرين تعتبر أكبر قمة اقتصادية في العالم

وأوضح أنّ مجموعة العشرين تعتبر أكبر قمة اقتصادية في العالم، إذ تنعقد بصفة دورية، كما ستكون فرصة لعرض المشكلات الإفريقية على قادة العالم من الناحية الاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة العشرين الرئيس السيسي السيسي الهند افريقيا مجموعة العشرین الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)

وجه الإعلامي أحمد موسى، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلا "شكرا لمواقف سيادتك مع شعب مصر العظيم، يجب أن تكون لدينا الشجاعة للشهادة الحقيقية ولا نخشى إلا الله سبحانه وتعالى".

أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو) أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)

وتابع "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "سيادتك اخترت قرار صعب جدا وتحملت كل المشاكل والتحديات والصعوبات لوقف كل التدخلات في شئون مصر الداخلية ورفضت التهديدات والضغوطات".

القول الفصل في 3 يوليو

واستطرد "كان القول الفصل منك يا سيادة الرئيس في 3 يوليو 2013 عندما انحزت للشعب المصري ولا يمكن لأحد أن ينسى هذه الوقفة الشريفة والانحياز الكامل للشعب المصري".

وأكمل "قلت يا سيادة الرئيس مع القوات المسلحة لـ 33 مليون مصري نزلوا الشارع نعم نحن معكم ونرفض تهديدكم وترويعكم، ولا زلت سيادتك تتحدى الجميع وترفض الضغوط وعدم التخلي عن حقوق مصر وأكدت أن سيناء مصرية وستبقى هكذا".

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • أحمد موسى يشكر السيسي في ذكرى 30 يونيو.. تحمل كل الصعوبات والتحديات(فيديو)
  • سيد عبد العال: الشعب توحدت كلمته وإرادته في ثورة 30 يونيو
  • برعاية الرئيس السيسي.. دار الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع
  • عضو  بـ «الشورى»: المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي بأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين
  • سكرتير مساعد الفيوم ورئيس إطسا يبحثان عدة مشكلات بلقاء خدمة المواطنين.. صور
  • الرئيس السيسي يوضح أبرز الإمكانات الاستثمارية المتوفرة في مصر
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة