أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن وفدا سياحيا متعدد الجنسيات قام بزيارة للمحافظة، للتعرف على أهم الآثار التي تتميز بها وتمثل كل العصور التاريخية، بداية من العصر الفرعوني ثم اليوناني والروماني والمسيحي والإسلامي، حيث تأتى المنيا ثالث محافظة أثرية بعد محافظتي الجيزة والأقصر.

تسهيل جميع الإجراءات أمام الزائرين

وأضاف المحافظ أن الوفد قام بزيارة منطقة تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة بنى حسن بأبوقرقاص على بعد 20 كم جنوب مدينة المنيا، كما زار الوفد منطقة آثار تونا الجبل بملوى، موجها إدارة السياحة وكافة الجهات المعنية بتسهيل جميع الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الأجواء اللازمة للاستمتاع بالمعالم الأثرية المختلفة التي تضمها أرض عروس الصعيد.

المقابر الأثرية في الدولتين القديمة والوسطى

جدير بالذكر أن منطقة تل العمارنة تضم مجموعة من أقدم الآثار التى ترصد مراحل عبادة التوحيد التي دعا إليها الملك امنحوتب الرابع «إخناتون» حيث أتخذها عاصمة للدولة حينذاك، كما تضم منطقة بنى حسن عددا من المقابر الأثرية من عصر الدولتين القديمة والوسطى، ويوجد بتونا الجبل المدينة الجنائزية لمنطقة هيروموبليس وهي عاصمة الإقليم الخامس عشر من أقاليم مصر العليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا تل العمارنة المناطق الأثرية

إقرأ أيضاً:

100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التراث والسياحة عقدَ حقِ الانتفاع مع شركة رحاب فنس للسياحة التابعة لمجموعة سما للمنتجعات؛ لتنفيذ مشروع منتجع سياحي فئة 4 نجوم بمنطقة فنس في ولاية قريات بمحافظة مسقط؛ وذلك ضمن جهود الوزارة المتواصلة في تشجيع الاستثمار السياحي وتعزيز جاهزية المرافق السياحية والفندقية التي يعوّل عليها في استقطاب الحركة السياحية المحلية والدولية المتنامية.

وقع من جانب الوزارة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة ومن جانب الشركة ممثل الشركة المنفذة للمشروع. ويهدف المشروع إلى توفير أكثر من 100 غرفة فندقية على شكل وحدات متفرقة تُلبي متطلبات السياحة المحلية، لا سيما السياحة العائلية، من خلال توفير المتنفس والخصوصية في آنٍ واحد، فضلاً عن المرافق الأخرى كالمطاعم وأحواض السباحة وقاعة متعددة الاستخدامات والأنشطة الترفيهية التي ستضفي تجربة سياحية مميزة.

ويُراعي تصميم المشروع توظيف المحتوى البيئي للموقع، وأهمية تعزيز استفادة المجتمع المحلي من برامج التوظيف، وتقديم المنتجات السياحية ذات المحتوى المحلي بالدرجة الأولى.

مقالات مشابهة

  • إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • «قطعوه للتنقيب عن الآثار».. بيان عاجل من النيابة بشأن مقتل «طفل البداري»
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات شاغرة في المنيا وبني سويف.. اعرف التفاصيل
  • الصحة تبنه من أدوية يؤدي استخدامها إلى آثار غير مرغوبة
  • غداً.. مفتش أثار يناقش فصول التحول فى كتاب الموتى فى رسالة ماجستير
  • ضمن مسلسل النهب للآثار اليمنية .. الكشف عن بيع مائدة قرابين مزينة بخط المسند
  • آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن آثاره المسروقة في 13 دولة
  • آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن آثاره المسروقة في 13 دولة- عاجل
  • باحث يمني يكشف عن بيع مادة قرابين من آثار اليمن مزينة بحروف المسند في معرض بلندن قبل عامين