أبين(عدن الغد)خاص:

اندلعت صباح اليوم اشتباكات قبلية مسلحة بين آل مسعود وآل خليل والقبيلتين من بطون قبائل باكازم في مديرية المحفد بمحافظة أبين.

وقالت مصادر مطلعة أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخصين من آل مسعود وشخصين آخرين من آل خليل وعدد من الجرحى من الطرفين تم اسعافهم إلى مستشفيات عدن .

وأشارت المصادر إلى أن ال مسعود تمكنوا في المعركة من السيطرة الكاملة على كافة الاراضي في منطقة الخدارة التي يدعي كل طرف منهما ملكيته لها .

وانسحب آل خليل باكازم بعد وساطات قامت بها قبائل لقموش والعوالق العليا لإيقاف نزيف الدم بين القبيلتين الشقيقتين .

وأشارت مصادر أخرى إلى تحركات قبلية من أشقاء القبيلتين من آل لحاق في أحور قد وصلت في هذه اللحظات إلى المحفد لحسم الخلاف الدائر بين القبيلتين الشقيقتين .

يذكر أن آل مسعود وآل خليل وآل لحاق يجمعهم جد واحد من بطون قبائل آل منصور باكازم .

وكانت قد شهدت الأسابيع الماضية توترات قبلية بين القبيلتين حول منطقة الخدارة الحدودية بين القبيلتين الشقيقتين والتي يدعي كل منهما ملكيته لها وحشدت كل قبيلة أفرادها للمواجهة وقامت قوات من الحزام الأمني بمديرية المحفد بنشر قوات وأطقم و مدرعات بين الطرفين إلا أن توجيهات صدرت اليوم لهذه القوات بالانسحاب وفور انسحابها وقعت الاشتباكات الدامية بين القبيلتين وخلفت أربعة قتلى وعدد من الجرحى .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بيان جديد من قبائل أبين بشأن قضية الجعدني

حيروت – أبين
أصدرت قبائل ابين، اليوم السبت، بيانا، جديدا للرأي العام، بشأن آخر المستجدات في قضية المقدم علي عشال الجعدني، المختطف والمخفي قسريا في عدن منذ 12 يونيو الماضي.

وتوجهت قبائل أبين في البيان بجزيل الشكر لإدارة أمن محافظة أبين بقيادة العميد أبو مشعل الكازمي وجميع الجهات الأمنية الأخرى لجهودهم الكبيرة في قضية ولدنا المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

وقال البيان إن قيادة أمن محافظة ابين كانت منذ الوهلة الأولى، حريصة كل الحرص على متابعة القضية والبحث عن ولدهم المختطف ومحاسبة الخاطفين وفقا للقانون.

وأضاف البيان: ونتيجة لآخر التطورات والانجازات التي حققتها إدارة أمن ابين في القضية والتي حدثت فجر اليوم وكللت بالقبض على ثمانية متهمين بعملية الاختطاف للمقدم علي عبدالله عشال الجعدني وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى،.
وعطفا على ما سبق، طالبت قبائل أبين، بـضرورة إشراك إدارة أمن محافظة أبين في التحقيقات مع المتهمين كافة، وتسليم المتهمين لجهة أمنية واحدة وفقا للقانون والبدء فورا بالتحقيق معهم بتواجد ممثلي عن أمن أبين. وفقا لما ذكر البيان.

كما طالبت بـسرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لاكمال التحقيقات بحكم الاختصاص. وفق البيان.

وأعلنت قبائل أبين رفع القطاعات في أبين عامة لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم السبت ٦ يوليو إلى يوم الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠٢٤ وذلك نظرا لظروف أهلنا واخواننا في محافظة عدن وما يعيشوه من ظروف صعبة.

وأعربت عن أملها في عدم اضطرارها للعودة لاستئناف القطاعات ما لم تستجيب السلطات في عدن لهذه المطالب او لم يتحقق اي تقدم يذكر في القضية والكشف عن مصير ولدهم المختطف المقدم علي عشال الجعدني قائلة إن كل الخيارات مفتوحة في عدن وابين لها بعد ذلك. بحسب البيان.

وفجر أمس الجمعة دخلت قوات أمنية من محافظة أبين بقيادة مدير أمن المحافظة “أبو مشعل الكازمي” وشنت حملة مداهمات واشتباكات بحثا عن متهمين باختطاف وإخفاء المقدم “علي عشال الجعدني”.

مقالات مشابهة

  • غارات عنيفة جدا على مدينة غزة
  • ثورة ام ثأر...مدينة رداع تشهد اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة
  • القاهرة الإخبارية: اشتباكات عنيفة بمحيط مخيم بلاطة في نابلس وتعزيزات عسكرية للاحتلال
  • عواصف رعدية عنيفة تضرب النمسا
  • عواصف رعدية عنيفة تضرب ولايتين بالنمسا
  • الكشف عن سبب تخلف نواف العقيدي عن بعثة النصر
  • وسائل إعلام فلسطينية : 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة
  • بيان جديد من قبائل أبين بشأن قضية الجعدني
  • وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا قصف طيران العدو الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 14 شهيداً وعدد من الجرحى
  • وسائل إعلام فلسطينية: 8 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة