بوابة الوفد:
2024-07-08@01:16:00 GMT

العثور على جثمان شاب في القاهرة.. تفاصيل

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

عثرت أجهزة الأمن بمديرية أمن لقاهرة على جثمان شاب مقتول بطعنة سكين، بمنطقة عين شمس.

تلقى قسم شرطة عين شمس إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثمان شاب مقتول، انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة عُثر على جثة " م .ن"، وبفحص الجثة تبين أنه مصاب بجرح طعني بسكين، وتم التحفظ على الجثة وجاري عمل التحريات وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكان قد قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم "ع.س.ال" بالسجن المشدد 10 سنوات، وتغريمه مبلغ مالي قدرة مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المخدر المضبوط، والزمتة بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار سمير علي شرباس رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار طارق ابراهيم أبو الروس، والمستشار سامح سعيد سمك، وسكرتير المحكمة عمرو زكي.

تعود احداث القضية المقيدة، برقم 15928 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية اول ،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بضبط المتهم وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، بدائرة القسم.

كشفت تحريات ضباط مكافحة المخدرات ، أن التحريات توصلت واكدتها المراقبة للمتهم " ع.س ال" صاحب محل فاكهة ، بالاتجار في المواد المخدرة مستخدما سيارة في عملية الترويج ، فتم إستصدار إذن من النيابة العامة للقبض علية ، وبتحديد مكان تواجده تم ضبطه وبتفتيشة عثر مبلغ مالي وهاتف محمول ، وبتفتيش السيارة قيادته عثر بداخلها على جوال بلاستيكي وبفض محتوياته، تبين أن يحوي علي عدد 100 طربة حشيش ،وبمواجهته أقر بحيازته المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والسيارة لترويج المواد المخدرة ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق ، وتبين من تقرير المعمل الكيميائي، أن المواد المضبوطه بحوزة المتهم لمخدر الحشيش ووزنت 9 كيلو جراما ، وقررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها علي المتهم.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الأمن جثة شاب منطقة عين شمس قسم شرطة عين شمس المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي يضم سيدة حاول إدخال مخدرات بـ13 مليون جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية، من إحباط تهرب كميات كبيرة من الأقراص المخدرة لداخل البلاد تقدر قيمتها المالية بـ13 مليون حنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية اعتزام عناصر تشكيل عصابي يضم (أحد الأشخاص، وسيدة تحمل جنسية إحدى الدول) جلب أقراص مخدرة من إحدى الدول إلى داخل البلاد.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط السيدة المشار إليها حال وصولها البلاد عبر مطار شرم الشيخ الدولى وبحوزتها (20 ألف قرص لعقار الإكستاسى المخدر)، كما تم ضبط الآخر وبحوزته (1000 قرص لعقار الإكستاسى المخدر).

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (13) مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً«الداخلية» تكشف ملابسات مشاجرة حفلة مريم الحركي

الداخلية تنظم دورة تدريبية فى مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العثور على جثة سائق توك توك بالمنيا
  • ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم مخدرات بقيمة 13 مليون جنيه في مطار شرم الشيخ
  • ضبط تشكيل عصابي يضم سيدة حاول إدخال مخدرات بـ13 مليون جنيه
  • الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة بأسوان
  • انتشال جثمان غريق بشاطئ أبو يوسف غرب الإسكندرية
  • تاجر الكيف يكشف تفاصيل سقوطه بكمية من مخدر الحشيش في الجيزة
  • الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام