قال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، إنّ مصر خلال السنوات الأخيرة  لم تكن تعبر عن ذاتها فقط، ولكن تعبر بشكل عام عن الوضع الإفريقي وعن التحديات والمشاكل التي تواجه القارة الإفريقية سواء فيما يتعلق بالغذاء أو التمويل، مشيرا إلى أنّ الأزمة الاقتصادية العالمية خلال العامين الماضيين، والتي تسببت فيها الحرب الروسية الأوكرانية.

مصر خير من يمثل الدول الأفريقية

وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر خير من يمثل الدول الإفريقية والدول النامية باعتبار أنّه خلال السنوات الأخيرة نجحت مصر في أن تخطو خطوات مهمة بما يتعلق بمسألة التنمية الاقتصادية.

التحديات التي تواجه الدول النامية

وأشار إلى أن الرئيس السيسي دوما ما يتطرق إلى القضايا والتحديات التي تواجه الدول النامية، ويسعى إلى الاستفادة من علاقاته الطيبة مع الشركاء من الدول الاقتصادية الكبرى سواء كان الصين أو الهند.

وتابع بأنّ مصر سعت للانضمام إلى مجموعة «بريكس» منذ سنوات، وجاءت التلبية مؤخرًا في القمة التي عقدت في جنوب إفريقيا، ومع يناير 2024 هيكون لمصر دور كبير في مجموعة بريكس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجموعة البريكس مجموعة العشرين الرئيس السيسي السيسي افريقيا

إقرأ أيضاً:

معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات

نظمت Art of living mall بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي معرض صوت المرأة حيث بهدف تمكين المرأة ودعمها كمصدر للإبداع في مختلف المجالات تسليط الضوء على دور المرأة كمبدعة وقائدة.

 

ويتجلى دور ملتقى ومعرض “صوت المرأة” في إلقاء الضوء على دور المرأة الإماراتية كمبدعة وقائدة في مختلف المجالات، وكيفية تغلبها على التحديات التي واجهتها مع تعزيز تقدير المجتمع لإسهاماتها المتنوعة.

 

ويضمن المعرض جلسات حوارية مع مجموعة من النساء الرائدات في المجتمع الإماراتي على مدار ثلاثة أيام بالإضافة إلى معرض فني تشكيلي يضم مجموعة من الفنانين من مختلف الجنسيات بالإضافة إلى ركن يجمع اصحاب المشاريع الصغيرة ليشكل منظمومة كاملة للمرأة العاملة والمتمكنة في مختلف المجالات.

 

الملتقى يعد منصة لتبادل الأفكار والخبرات، وأتاح الفرصة لتبادل الأفكار والخبرات بين النساء من خلفيات متعددة، مما ساهم في تعزيز الإبداع وخلق فرص للتعاون بين المشاركات.

 

كما احتضن الملتقى المشاريع الصغيرة التي تديرها النساء، وخلق فرصا جديدة للنمو والابتكار، ما يسهم بشكل مباشر في تنمية الاقتصاد المحلي. أتاح الملتقى الفرصة لتعزيز الشراكات بين النساء والمؤسسات الحكومية والخاصة، ما يعزز من توفير الدعم والموارد لتحقيق الأهداف المشتركة.

أهداف الملتقى 

 

من خلال هذه الأهداف، يسهم الملتقى في فتح قنوات جديدة للتفاعل بين النساء من مختلف المجالات، وتعزيز التعاون لتحقيق رؤية مشتركة للمجتمع الإماراتي المتمكن والمبدع.

 

والشراكة مع مركز راشد لأصحاب الهمم بقيادة السيدة مريم عثمان وإبراز دور هذه الفئة في المجتمع تمثل جانبا مهما في الحدث. مشاركة اصحاب الهمم في الملتقى يعزز قيم الشمولية والتضامن الاجتماعي، ويوجه رسالة قوية حول قدرة الجميع على المساهمة في التنمية المجتمعية.

أبرز الحاضرين 

 

حضر الملتقى نخبة من الشخصيات المهمة والمؤثرة في مجتمع دولة الإمارات وقناصل بعض الدول والإعلاميين والفنانين التشكيليين ومجموعة من رجال الأعمال والمهتمين بالفن.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل واستثمار: العلاقة الوطيدة بين مصر والإمارات حائط صد في مواجهة التحديات
  • أستاذ تمويل: العلاقة بين مصر والإمارات حائط صد في مواجهة التحديات
  • المشاط تستعرض آليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • ما هي الأزمات التي تواجه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • نقص التمويل أبرز تحديات معظم الدول العربية
  • خطوات نفسية مهمة للتعامل مع الزوجة بعد الستين
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • إزاي تحافظ على التكييف في فصل الخريف؟.. 3 خطوات مهمة لتشغيله
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة