أخبار ليبيا 24:
2024-09-18@05:30:14 GMT

الدعم السريع يتهم الجيش بقتل أكثر من 20 مدنيًا

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

الدعم السريع يتهم الجيش بقتل أكثر من 20 مدنيًا

أخبار ليبيا 24 – متابعات

قالت قوات الدعم السريع، إن الجيش السوداني قتل 23 مدنياً على الأقل، في قصف جوي على أحد أحياء الخرطوم.

الدعم السريع؛ اتهم الجيش السودان بشن «عمليات قصف جوي على السكان بحي مايو جنوب الخرطوم، مما حصد أرواح 23 مدنياً كحصيلة أولية، وهناك عشرات الإصابات»، بحسب البيان.

وفي وقتٍ سابق.

. قُتل 5 مدنيين في السودان، جراء تبادل نيران المدفعية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بعد أن قتل 20 آخرين، من بينهم طفلان في غارة جوية.

وكالة الصحافة الفرنسية؛ نقلت عن مصدر طبي عسكري قوله: «قُتل 5 مدنيين إثر سقوط قذائف على منازلهم في أمدرمان»، الضاحية الشمالية الغربية للخرطوم، بعد مقتل 20 مدنياً في غارة جوية على حي سكني جنوب الخرطوم أمس.

بدوره اعتبر رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أن الحرب الدائرة في بلاده قد تتسبب في «تفتت السودان» و«تصيب وحدته في مقتل»، على حد قوله.

وقال البرهان في تصريحات من بورتسودان إن الشرطة السودانية جاهزة لتأمين المرحلة المقبلة وتستعد لما بعد الحرب، وفقًا لوكالة الشرق الأوسط.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

قيادةَ «الدعم السريع» لم تتوقَّع أن تستمر الحرب الخاطفة إلى هذا الحد

لم تكن قيادة «الدعم السريع» تعتقد أنَّ الحربَ ستدوم لتقترب من إطفاء شمعتها الأولى. كانوا يطلقون عليها حرب الساعات القليلة فى كابينة القيادة لديهم وقد صرحوا بذلك فى قولهم ما هى الا ساعات ونستلم قيادة الجيش وعلى رأسهم البرهان

أغلبُ الظَّنِ أنَّ قيادةَ «الدعم السريع» لم تتوقَّع أن تستمر هذه الحرب الخاطفة إلى هذا الحد وبمثل تكلفتِها الحالية. لأنها باختصار قد استعدت لها منذ سنوات وسنوات (وللأسف كانت الدولة على علم بكل كبيرة وصغيرة فى تلك الإستعدادات ولم تجهز عليها) ..

من تشوين وعدة وعتاد ومقاتلين مجلوبين من كل حدب وصوب…تشاد، نيجر، جنوب السودان، ارتريا، الحبشة، ليبيا….ودول عربية اخري معروفة لها مصلحة فى عدم استقرار السودان (السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي)…وفى ظنى أن هذا عمل اكبر بكثير من مقدرات السودان العسكرية والاستخباراتية، ولكن صلابة بعض الرجال الشرفاء الذين قدموا وضربوا اروع الأمثال على التفانى بالروح والدم فى سبيل ان لا تسقط راية السودان فى أيدى هؤلاء المرتزقة الملاقيط…وقفت صد منيع فى وقف هذا الخراب …

Abdelbagi Modawi

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قيادةَ «الدعم السريع» لم تتوقَّع أن تستمر الحرب الخاطفة إلى هذا الحد
  • تحالف مدني سوداني يجدد الدعوة لتسليم البشير ورفاقه لـ«الجنائية الدولية» ،، «القوى المدنية المتحدة» تدعو لوقف الحرب وتنفي علاقتها بـ«الدعم السريع»
  • جبريل يتهم أمريكا بالتورط في الحرب السودانية
  • البرهان يشارك بقمة ثلاثية في جوبا ومعارك في الخرطوم والفاشر
  • السودان: «مقاومة أبو قوتة»: مقتل «40» مدنياً خلال هجوم للدعم السريع بالمنطقة
  • رئيس عموم النوبة: المليشيا بدأت الحرب من منطقة لقاوة والقس أنجلو يؤكد قومية الجيش السوداني
  • مقتل 40 مدنيا بهجوم للدعم السريع على قرية وسط السودان
  • لوفيغارو: 3 أسابيع في قلب السودان المدمر والمعزول عن العالم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم