لجريدة عمان:
2024-09-10@17:06:43 GMT

مناقشة تحديّات مدارس ولايتي ثمريت ورخيوت

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

مناقشة تحديّات مدارس ولايتي ثمريت ورخيوت

عقدت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار لقاءً تربويًا مع إدارات التربية والتعليم بثمريت ورخيوت ومديري الدوائر بالمديرية برئاسة الشيخ يعقوب بن سيف بن محمد الشهيمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، وبحضور الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحرية المديرة العامة المساعدة للتعليم. افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من المدير العام رحب فيها بالحضور مثمنا الجهود المبذولة في تحقيق رسالة التربية والتعليم والارتقاء بالعملية التعليمية.

تمت خلال اللقاء مناقشة أهم التحديات التي تواجه تقسيمات المديرية بداية كل عام وآليات عمل فرق العمل لمتابعة سير المدارس مع بداية العام الدراسي، وذلك للوقوف على استكمال التشكيلات المدرسية المعتمدة ومتابعة انتظام الهيئة التدريسية والإدارية ومتابعة وسائل النقل المدرسية وآلية توزيعها على الروافد وتضمينها في البوابة التعليمية، والتأكد من توفير الكتب المدرسية وفق الطبعات المعتمدة والوسائل التعليمية، وكذلك متابعة المختبرات المدرسية، وسلامة الأجهزة والأثاث المدرسي ومتابعة نظافة المبنى المدرسي والجمعيات التعاونية. وأكد المدير العام على إيجاد الحلول المناسبة لهذه التحديات، والحث على تعزيز العمل الجماعي بين الدوائر كفريق واحد يحمل هدفا مشتركا وساميا وهو إنجاز الأعمال على أكمل وجه وبالصورة المطلوبة. في نهاية اللقاء تم الاستماع إلى عدد من الآراء والمقترحات المقدمة من قبل الحضور والتي من شأنها أن تطور العملية التربوية والتعليمية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الإسكان تكشف تفاصيل المجمعات المدرسية بمدينة السلطان هيثم

قالت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني: إن تصاميم مدارس مدينة السلطان هيثم ستعتمد أنماطًا معمارية إبداعية تعكس الملامح الحديثة للبيئة التعليمية تهدف إلى توفير منظومة شاملة ومستدامة تدعم التعليم الحديث وأنشطته المتنوعة.

وبينت الوزارة أن تصميم المدارس يعتمد على مفهوم "المجمعات المدرسية"، حيث يتضمن كل مجمع 3 مدارس لمختلف المراحل المدرسية، تحتوي على ساحات خضراء، وملاعب، وساحات حيوية، وبرك سباحة، وكل المرافق والأدوات التي تساعد في تنمية المهارات الإبداعية والابتكارلأجيال الغد، يحيث يستوعب كل مجمع مدرسي 2,300 طالب.

وتمثل كل مدرسة داخل المجمعات المدرسية نموذجا لـ"البيت التعليمي"، وهي وحدة تعليمية مرنة تتضمن فصولًا دراسية متعددة، وتشمل المدارس مساحات متخصصة للمختبرات المبتكرة، ومراكز الموارد، وغرف الموسيقى، والمسرح، لدعم التعلم المتنوع والأنشطة اللامنهجية.

ويعزز تصميم المدارس التفاعل الطلابي في المجتمع المدرسي من خلال المساحات المشتركة، ومناطق الاستراحة، والكافتيريا، والغرف متعددة الأغراض، مما يشجع على تجربة تعليمية شاملة.

وتحتوي أسطح المدارس على حدائق خضراء، تُستخدم كمساحات تعليم خارجية ومناطق ترفيهية. وتم تصميم الحدائق لتكون صديقة للبيئة وتساهم في العزل الحراري الطبيعي للمبنى؛ لتوفير بيئة تعليمية متعددة الاستخدامات، وتتضمن ملاعب رياضية ومساحات للأنشطة المختلفة.

كما تم تصميم مدارس مدينة السلطان هيثم العامة بتصاميم فريدة، وتعد المساحة الخضراء المركزية مكونًا حيويًا يعزز من التجربة التعليمية والاجتماعية، كونها مفتوحة للجميع وتتيح مجموعة متنوعة من الأنشطة. بالإضافة إلى ذلك، يضمن التصميم توفير بيئات تعليمية متعددة الأوجه، تدعم التفاعل والتعلم المستدام.

طرح مواقع استثمارية

من جهة أخرى طرحت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني 151 موقعًا استثماريا، بينها 62 موقعًا للمزايدة عبر منصة تطوير، منها 57 للاستثمار الصناعي ومشروعان تجاريان و3 مشروعات سكنية تجارية، بمساحة 100 ألف متر مربع.

وفي القطاع الزراعي طرحت 89 فرصة استثمارية بالقطاع بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، بينها 70 مشروعًا للقطاع النباتي و10 للقطاع الحيواني و7 مشاريع للقطاع المائي و مشروعان للقطاع السمكي، بمساحة 9.357 مليون متر مربع.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأدوات المدرسية في معرض أهلا مدارس 2024.. تعرف على أماكنه بالمحافظات
  • بالفجالة ومعارض «أهلا مدارس».. أسعار الأدوات المدرسية 2024 - 2025
  • غوتيريش: الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته طيلة ولايتي
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • محافظ المنيا يفتتح معرض "أهلًا مدارس" للمستلزمات والأدوات المدرسية
  • محافظ المنيا يفتتح معرض " أهلاً مدارس" للمستلزمات والأدوات المدرسية
  • أسعار الأدوات المدرسية في معرض «أهلا مدارس» 2024 بـ القاهرة
  • أسعار الأدوات المدرسية بـ معارض أهلا مدارس 2024
  • الإسكان تكشف تفاصيل المجمعات المدرسية بمدينة السلطان هيثم
  • مدارس الريادة والانتقال نحو مرحلة التحول الشامل داخل المنظومة التعليمية ببلادنا