كشف مواطن سعودي، عن معاناته بعد وراثة زوجته مليون ريال، من والدها المتوفي، وكيف تغيرت عليه رغم معاناته مع المرض.

ونشرت صحيفة "صدى" تفاصيل القصة، حيث اشتكى الزوج من إسراف زوجته في صرف الأموال منذ أن ورثت من والدها مليون ريال، غير مبالية بالأولويات التي تخص أسرتهم وأطفالهما، ومن ضمنها شراء منزل.

وأضاف الزوج في شكواه: “أبو زوجتي توفى الله يرحمه وزوجتي ورثت مليون ريال، قلت لها بنشتري بيت لنا ولعيالنا، وهي تدفع لو النص، بالنهاية البيت لها ولعيالها، رفضت”.

وتابع: “جالسة تروح كافيهات ومطاعم، وأنا خايف تضيع الفلوس، وعندي 3 بنات وساكنين إيجار، وأنا تعبان نفسيا لي سنين أتعالج، وهي مشفوحة على الفلوس”.

اقرأ أيضاً إطلاق الإنذار الأحمر على مكة والمدينة وعدد من مدن السعودية اليمن.. وندامة ”الكسعي” السعودية وأمريكا توقعان مذكرة تفاهم لتأسيس ممرات عبور خضراء عابرة للقارات السعودية تعلن ضبط أكثر من 780 شخصًا أغلبهم من الجنسية اليمنية فريق سعودي يعيد الحياة إلى مناطق واسعة في تعز أغرب قصة زواج في السعودية.. شاب تأخرت فتاة في الموافقة على خطبته لها فتزوج من امرأتين (فيديو) تكريم فيلم ‘‘سطل’’ في مسابقة الأفلام القصيرة بالسعودية نجم مانشستر سيتي يقر ”بنكسة” الكرة الأوروبية بسبب السعودية إيران توجه أول رد على البيان الخليجي المشترك بشأن الجزر الإماراتية وملكية حقل ”الدرة” النفطي اقتحام منزل وافدة في السعودية والعثور على مفاجأة صادمة بداخله مجلس التعاون الخليجي يؤكد أحقية ”السعودية والكويت فقط” في حقل الدرة النفطي وزارة الثقافة السعودية تختار اليمن كأول دولة في معرض ثقافي مهم

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

سعودية توثق بعدسة كاميرتها مهنة الصبّابات بالرياض وحضورهن اللافت في المجتمع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- "نساء أصيلات وملهمات.. ساهمن بتبلور مجال الضيافة في المملكة".. هكذا وصفت الفنانة السعودية إلهام الدوسري مهنة "الصبّابات" في السعودية.

لطالما كانت الفنانة السعودية دائمة التمعّن في مشاركة "الصبّابات" بالمناسبات أثناء فترة طفولتها، حيث عزمت في عام 2021، على التواصل معهن لأغراض البحث والتصوير بعد دعوتها للانضمام لبرنامج خاص يسعى لتوثيق أصوات وقصص النساء السعوديات.

Credit: Elham Dawsari

وتتواجد هذه المهنة في بعض دول الخليج بأشكال مختلفة، لكن ركّزت الدوسري في بحثها على ثقافة مجتمع "الصبّابات" بالرياض تحديدًا، حيث أجرت مقابلات هاتفية وشخصية معهن لفترة تزيد عن أربعة أشهر، بهدف فهم تاريخ المهنة من النواحي الاجتماعية، والاقتصادية، والبصرية.

وأصدرت الفنانة السعودية ورقة بحثية بعنوان: "الصبّابات: كرم الضيافة وتعاضد النساء". وتشمل 11 صورة لـ"الصبّابات"، وفيديو قصير يوضح آلية ارتدائهن للزيّ الخاص بهن.

Credit: Elham Dawsari

مهنة "الصبّابة"

الصبّابة هي مهنة إعداد المشروبات الساخنة، وأهمها القهوة السعودية، وتقديم خدمات الضيافة المحلّية التقليدية في المناسبات الخاصّة بالنساء.

وقالت الدوسري إنها "امتداد لثقافة شبه الجزيرة في أصول الضيافة العربية بالبادية، والتي قامت عليها الصبّابات لاحقًا في قصور الملوك بالسعودية.. وتم تطويرها تدريجيًا كخدمة متاحة في سوق العمل لكافة طبقات المجتمع".

Credit: Elham Dawsari

في البداية، واجهت الدوسري بعض الصعوبات في الحصول على موافقة "الصبّابات" لتصويرهن بعدسة كاميرتها، إذ أوضحت أن تناولها لجهود تصدّيهن للممارسات الاحتكارية لشركات الضيافة الكبرى في فترة الثمانينيات والتسعينيات، وتعاضدهن مع بعضهن البعض لحماية حقوقهن والحفاظ على روح الضيافة السعودية، ساهم بقدرتهن على بناء جسر الثقة مع الفنانة السعودية.

Credit: Elham Dawsari

وحازت الصور التي التقطتها الفنانة السعودية على إعجاب العديد من متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت الدوسري قد شاركت في الكثير من المعارض منها أسبوع "مسك" مع معهد "مسك" للفنون في الرياض والبحرين، ومؤسسة الشارقة للفنون، والمتحف الوطني السعودي.

Credit: Elham Dawsari

كما تم تضمين ورقتها البحثية في أحد المناهج الجامعية بأيرلندا ضمن تاريخ الفن العالمي الحديث والمعاصر ودراسات المعارض.

Credit: Elham Dawsari

وقالت الفنانة السعودية: "كان هدفي التواصل معهن لإشباع فضولي الشخصي، ورغبتي في تجسيدهن بشكل يليق بمكانتهن، واهتمامي بضرورة رصد القصص النسائية غير الموثقة".

Credit: Elham Dawsari

وتطمح الدوسري أن تتوسع في التقاط صور "الصبّابات" وغيرها من المهن، ونشرها في كتاب، فضلًا عن إنتاج فيلم ثائقي.

السعوديةصورفنوننشر الخميس، 04 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم السبت
  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • بسبب خلافات أسرية.. أهلها هيجننوا عليها سيدة بالفيوم خرجت من منزلها منذ 15 يوما ولم تعد
  • مأساة عائلة سعودية في سويسرا.. أكاديمي يقفز إلى شلال لإنقاذ ابنه فيتوفى معه
  • أصالة تشعل حفل ليلة وردة بإطلالة راقية ومكياج جذاب
  • محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان
  • سعودية توثق بعدسة كاميرتها مهنة الصبّابات بالرياض وحضورهن اللافت في المجتمع
  • سيدة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها
  • تصل لـ 1450 ريالًا.. أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في جدة
  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال