بينما كان زعماء مجموعة العشرين يسيرون في مجمع النصب التذكاري للمهاتما غاندي، الأحد، تم استقبالهم بأوشحة مصنوعة يديويا من القطن الهندي. 

وتعرف هذه الأوشحة المسماة بـ"خادي" بأنها الرمز الرئيسي لحملة المقاومة السلمية التي قام بها غاندي، التي ساعدت في حصول الهند على استقلالها عن الحكم الاستعماري البريطاني، بحسب شبكة "سي أن أن".

 

وشوهد رئيس الوزراء الهندي، ناريندا مودي، وهو يلف القماش القطني الذي يميل لونه إلى الأصفر، على رقاب الزعماء، ومن بينهم الرئيس الأميركي، جو بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، قبل أن تلتقط لهم صورة جماعية أمام معبد سابارماتي في ولاية غوجارات. 

The ideals of Mahatma Gandhi reverberate globally. pic.twitter.com/J4Ko3IXpe4

— Narendra Modi (@narendramodi) September 10, 2023

وبالنسبة لغاندي، الرجل الذي يعد رمزا عالميا للسلام واللاعنف، كانت أوشحة "خادي" رمزا للاعتماد على الذات، وهي قطعة من الملابس يمكن أن يصنعها الهنود محليا، وصممت بغرض مقاطعة المنتجات المستوردة، أو البريطانية الصنع، خلال فترة الحكم الاستعماري. 

وأظهر الهنود بقطعة القماش هذه، أنهم قادرون على تنمية إمكاناتهم الصناعية، وتحرير البلاد من الاعتماد على حكامها الاستعماريين السابقين.

وغالبا ما كان غاندي ينسج ملابسه الخاصة به بنفسه، على عجلة الغزل، وهي الآلة التي أصبحت ترمز إلى التحرر السياسي والاقتصادي للبلاد.

وعلى موقع "أكس" المعروف سابقا بتويتر، نشر مودي صورا وفيديو للزعماء وهم يزورون مجمع النصب التذكاري وعلق قائلا: "كرمت أسرة مجموعة العشرين المهاتما غاندي، منارة السلام والخدمة والمودة واللاعنف". 

At the iconic Rajghat, the G20 family paid homage to Mahatma Gandhi - the beacon of peace, service, compassion and non-violence.

As diverse nations converge, Gandhi Ji’s timeless ideals guide our collective vision for a harmonious, inclusive and prosperous global future. pic.twitter.com/QEkMsaYN5g

— Narendra Modi (@narendramodi) September 10, 2023

وأضاف: "مع تقارب الدول المختلفة، فإن قيم غاندي الخالدة توجه رؤيتنا الجماعية لمستقبل عالمي متناغم وشامل ومزدهر". 

ويعد غاندي، الذي اغتيل عام 1948، أحد قادة كفاح الهند لنيل الاستقلال من ربقة الحكم الاستعماري والأب الروحي للبلد الضخم ذي التاريخ العريق.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تعرضت للاغتصاب من زوجها و50 رجلاً: كيف أصبحت جيزيل بيليكوت رمزاً فرنسياً لمكافحة العنف الجنسي؟

سيدة فرنسية سبعينية اكتشفت مؤخرا أن زوجها اغتصبها وساعد 50 رجلا تقريبا على اغتصابها وهي غير واعية حسب الادعاء. تجمع النساء للتعاطف مع قضيتها، ومن المتوقع أن تصدر جهات مختصة بقضايا المرأة دراسات أكاديمية لتغيير سردية العنف ضد المرأة.

اعلان

أصبحت جيزيل بيليكوت رمزًا لمحاربة العنف الجنسي في فرنسا. إنها إمرأة يُزعم أن زوجها السابق خدرها على مدار عقد من الزمن ليغتصبها عشرات الرجال وهي فاقدة للوعي. وتجمع حوالي 700 شخص في باريس لدعم السيدة البالغة من العمر 71 عامًا وللوقوف مع جميع ضحايا الاغتصاب في فرنسا.

أُطلق على زوحها السابق الذي يزعم أنه قام بالجريمة "وحش أفنيون" حسب صحفية الغارديان.

ويذكر أن طليقها يبلغ من العمر 71 عاما وكان يعمل كهربائيا وقد يمنعه المرض من المثول أمام المحكمة هذا الأسبوع.

أما الرجال الآخرون الذين يدعى أنهم حضروا إلى المنزل لاغتصاب بيليكوت، فلا ألقاب لهم بعد.

جيزيل بيليكوت في المحكمة 5 أيلول/ سبتمبر 2024Lewis Joly/APهل جرأتها جعلتها رمزا؟

أولا، قررت جيزيل أن تكون المحاكمة علنية بعد أن اقترحت المحكمة في البداية عقدها خلف أبواب مغلقة.

ثانيا، سمحت للصحفيين بنشر اسمها الكامل وللمحكمة بعرض مقاطع فيديو بشعة سجلها زوجها تُظهر رجالًا يغتصبونها.

ثالثا، قالت إن قراراتها كانت تضامنًا مع النساء الأخريات اللواتي لم يتم الاعتراف بهن كضحايا للجرائم الجنسية.

تجمع يدعم جيزيل بيليكوتMichel Euler/APمن التعاطف إلى السعي بتغيير السياسيات.. تأثير على مستوى آخر

من المتوقع أن ينشر تحالف إنهاء العنف ضد المرأة "EVAW" في 26 أيول/سبتمبر، ورقة بعنوان "الإبلاغ عن الاغتصاب، تغيير السرد" حسبما ورد على موقع صحفية الغارديان.

فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة

تعتبر هذه الورقة دليلا لوسائل الإعلام ولكن أهميتها تتجاوز ذلك. وقالت أندريا سيمون، المديرة التنفيذية للمنظمة: "إن الطريقة التي تغطي بها وسائل الإعلام العنف ضد النساء والفتيات لها عواقب واقعية، تشكل مواقفنا وقناعاتنا الجماعية حول هذا العنف“. وأضافت: "إن الصحافة الرديئة تعزز لوم الضحية، وتعمق الصور النمطية الضارة التي تتقبل الاغتصاب وتجعل منه أمرًا طبيعيًا... يمكن للصحافة الجيدة أن تساعد في معالجة هذه المواقف وأن تحدث تغييرا".

Relatedالاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرينقتل واغتصاب واضطهاد.. تقرير للأمم المتحدة يدعو إلى توسيع حظر الأسلحة وإنشاء قوة محايدة في السودان أيرلندا الشمالية: الزعيم السابق للحزب الوحدوي ينكر التهم الموجهة إليه بالاغتصاب أمام المحكمة

في الأسبوع المقبل، ستواجه جيزيل بيليكوت تحديا آخر يكمن في مواجهة الرجل الذي شاركها حياتها لأكثر من 50 عامًا، وهو والد أطفالهما الثلاثة. وقال محاميها إنها تخطط لحضور شهادته.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية إدانة الممثل أو يونغ سو بطل مسلسل "لعبة الحبار" بالتحرش الجنسي تفكيك وحدة عسكرية تابعة للقوات المسلحة البلجيكية بسبب حالات عنف وتحرش اعتداء جنسي محكمة اغتصاب باريس فرنسا جرائم جنسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له يعرض الآن Next ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومأوروبادونالد ترامبالاتحاد الأوروبيبولندارجل إطفاءالسعوديةرومانيافرنساألمانياإسرائيلإيطالياالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ‏كتابات في زمن الطوفان: حكاية المقاتل الفلسطيني الذي أدهش العالم
  • تعرضت للاغتصاب من زوجها و50 رجلاً: كيف أصبحت جيزيل بيليكوت رمزاً فرنسياً لمكافحة العنف الجنسي؟
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • لماذا ألغى الحكم ركلة جزاء لجيرونا في مباراة برشلونة؟
  • حملة ترامب تصدر بيانًا بعد إطلاق نار بالقرب من موقع المرشح الجمهوري
  • الرئيس الجزائري يدعو قادة العالم للانضمام إلى ميثاق المستقبل
  • 10 علامات من السماء: المعجزات التي شهدها العالم يوم ميلاد النبي
  • ” مجموعة العشرين” تناقش اقتصاد الفضاء وتغير المناخ
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال