صحيفة اليوم:
2024-06-29@14:05:36 GMT

رصد مخالفات في منشآت صحية في شاطئ نصف القمر

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

رصدت أمانة المنطقة الشرقية 27 مخالفة خلال جولات ميدانية نفذتها بلدية مدينة الظهران مؤخرًا، على 44 منشأة صحية للتأكد من التزامها بالاشتراطات.

وأوضح رئيس بلدية مدينة الظهران، المهندس فيصل بن عبدالهادي القحطاني، أن البلدية كثفت جهودها الرقابية على المنشآت الصحية الواقعة في شاطئ نصف القمر، بعمل زيارات ميدانية شملت المنشآت الصحية داخل المنتجعات السياحية، و محطات الوقود.

أخبار متعلقة "النقل" ترصد 34 ألف مخالفة خلال شهر.. ومخالفات "البضائع" الأكثر تسجيلًا"نظام البيئة"..تعديل للحد من المخالفات والغرامات التجاريةرصد 3933 مخالفة مباني بجدة خلال أغسطس

خلال الجولات الميدانية التي نفذتها بلدية مدينة الظهران على المنشآت الصحية - اليوم

نوعية المخالفات

تمثلت المخالفات المرصودة في: تدني مستوى النظافة، وكسور في الرفوف، صدأ وتهالك في الأسقف، ترك المواد الغذائية مكشوفه داخل وحدات التبريد، عدم وجود لوحة تبين مصدر اللحوم، صدأ في معدات التحضير، واستخدام اواني نحاسية للطهي، عدم كفاءة وحدات التبريد، حفظ المواد الغذائية بطرق غير صحية.

وأكد القحطاني، مواصلة البلدية جولاتها الرقابية لرفع نسبة الامتثال لدى المنشآت الصحية بشاطئ نصف القمر، لتحسين جودة المنتجات المقدمة للمستهلكين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام جولات ميدانية حملات ميدانية الظهران أمانة الشرقية المنشآت الصحیة

إقرأ أيضاً:

جدل في مصر بعد اعتماد قانون يمنح القطاع الخاص حق إدارة المستشفيات العامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجّدد الجدل حول قانون يمنح القطاع الخاص حق إدارة وتشغيل المستشفيات العامة في مصر، ما بين مؤيدين يرون أنه من شأنه تحسين خدمات الرعاية الصحية من خلال تحفيز القطاع الخاص على الإنفاق على تطوير الأجهزة ورفع كفاءة الأطقم الطبية، بينما قال منتقدون إن التشريع سيزيد من أعباء غير القادرين على تحمل تكلفة العلاج، كما سيؤثر على عدد الأسرة المتاحة لهذه الفئة في المستشفيات.

وصدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين الماضي، على القانون رقم 87 لسنة 2024 الخاص بتنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، بعد أكثر من شهر من موافقة البرلمان نهائيًا على القانون.

ويستهدف القانون تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل، من خلال تشجيع مشاركة القطاعين الخاص والأهلي في خدمات الرعاية الصحية، بشرط الحفاظ على المنشآت الصحية، وأن يتوافر بها الخبرات اللازمة لتشغيل المنشأة الصحية، وألا تقل مدة التعاقد عن 3 أعوام ولا تزيد على 15 عامًا، وأيلولة جميع المنشآت إلى الدولة في نهاية مدة التعاقد دون مقابل وبحالة جيدة.

ويرى نقيب أطباء مصر، أسامة عبد الحي، أنه كان من الأفضل تيسير الإجراءات والتراخيص اللازمة للقطاع الخاص لإنشاء مراكز ومستشفيات دولية جديدة بدلًا من اسناد إدارة المستشفيات العامة، خاصة وأن القانون الجديد لم يتضمن أية ضمانات لحماية حقوق الأطباء والمرضى المنتفعين بالمستشفيات العامة، وتم إرجائها للائحة التنفيذية.

وأبدى عبد الحي، في تصريحات خاصة لـ CNN بالعربية، تخوفه من منح القطاع الخاص إدارة المستشفيات العامة سيؤدي لعجز في عدد الأسرة؛ لأنه سيخفض عدد الأسرة المتاحة للمنتفعين بخدمات العلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي في مقابل زيادة الأسرة الخاصة (الاستثمارية)، في الوقت الذي يعاني فيه القطاع الصحي في مصر من انخفاض عدد الأسرة مقارنة بعدد السكان.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • تحرير 42 مخالفة تموينية بمدينة مطاي
  • حملة تفتيشية تكشف مخالفات صحية في القوارشة
  • 185 ألف ريال مخالفات النصر السعودي!
  • لجان تفتيشية على المنشآت الصحية بالمنيا
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية
  • جدل في مصر بعد اعتماد قانون يمنح القطاع الخاص حق إدارة المستشفيات العامة
  • غلق وتشميع 6 منشآت صحية في دمياط