موقع 24:
2024-09-20@00:55:33 GMT

شولتس: لن ننشغل بمشاركة بوتين في قمة العشرين

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

شولتس: لن ننشغل بمشاركة بوتين في قمة العشرين

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس، عن اعتقاده بأنه ليس هناك داعٍ للانشغال بمسألة احتمال مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قمة مجموعة العشرين المقبلة في البرازيل في 2024.

وعلى هامش قمة العشرين الحالية المنعقدة تحت رئاسة الهند في نيودلهي، قال شولتس اليوم الأحد إن "المهم الآن هو بيان القمة الذي تم اعتماده ولم تستطع روسيا التنصل منه"، وأضاف السياسي الاشتراكي الديمقراطي "لهذا فإن مسألة قدومه من عدمها (بوتين إلى القمة المقبلة)، هي تكهنات لا أريد أن أشغل نفسي بها".

ولم يشارك بوتين في فعاليات قمة العشرين في الهند، وأناب عنه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. يشار إلى أنه كان هناك خلاف استمر طويلاً بين دول المجموعة التي تضم أهم الاقتصادات الصناعية والصاعدة حول بيان القمة.

#البرازيل: لن يتم اعتقال بوتين خلال قمة العشرين المقبلة https://t.co/fTv0mOAAPm

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2023

وينص الحل الوسط الذي تم التوصل إليه على عدم إدانة الحرب الروسية على أوكرانيا بشكل صريح، من جانب غالبية دول المجموعة كما حدث في العام الماضي، على أن تتم الإشارة بدلاً من ذلك إلى السلامة الإقليمية أي عدم المساس بحدود الدول.

وقال شولتس مشيداً بهذا الحل التوافقي: "هذا إذن هو الحدث الفعلي"، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ قرارات اضطرت روسيا أن تقبل فيها بحقيقة أن المجتمع الدولي لا يقر بالمبادئ العنيفة للسياسة الروسية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية قمة العشرين فلاديمير بوتين ألمانيا قمة العشرین

إقرأ أيضاً:

«بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو تستخدم تقنيات متقدمة وحلولا هندسية جديدة في صناعة المسيرات، مضيفا: «لذلك نتفوق في ساحة المعركة»، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

واستكمل بوتين: «قمنا بتسليم نحو 140 ألف طائرة مسيرة للقوات المسلحة الروسية في عام 2023، ونخطط لزيادة إنتاج الطائرات المسيرة 10 مرات هذا العام».

وتابع: «الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024، وقمنا بزيادة إنتاج الأسلحة المطلوبة للعمليات العسكرية في أوكرانيا عدة مرات».

مقالات مشابهة

  • بين دول العشرين.. المملكة الثانية في المؤشر الأممي للبنية التحتية للاتصالات
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • بوتين يوافق على إبرام شراكة إستراتيجية شاملة مع إيران
  • تشفير دوري نجوم العراق يهدد ذوي الدخل المحدود.. الحل بيد مَن؟
  • فلاته: الهلال فريق مصروف عليه .. فيديو
  • حرب غزة تقسِّم مجموعة العشرين وتنذر بشلل في اجتماعاتها
  • شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟
  • نائب:المشهداني الأقرب لرئاسة البرلمان
  • ألمانيا تسعى لتعزيز العلاقات مع آسيا الوسطى