توّج الدراج الجزائري حمزة ياسين بالمرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي من النسخة الثالثة، الذي انطلق صباح اليوم بمحافظة ظفار، بحضور سيف بن سباع الرشيدي رئيس الاتحاد العماني للدراجات الهوائية، والذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع الاتحاد العماني للدراجات الهوائية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب حتى الأربعاء المقبل، ويتضمن 4 مراحل يشارك فيها ٧٨ دراجا يمثلون ١٣ فريقا من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا.

وتأتي إقامة هذه النسخة من الطواف بهدف الترويج للمقومات السياحية والثقافية التي تمتاز بها محافظة ظفار إلى جانب ملاءمة أجواء الخريف لإقامة مثل هذه السباقات، وإذكاء روح التنافس بين المتسابقين والارتقاء بالجانب الفني للعبة، وصقل مهارات الدراجين العمانيين وتجويد المستوى الفني واكتشاف المواهب واختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية وبناء القدرات الفنية للمنظمين من الشباب العماني.

المرحلة الأولى

وانطلقت منافسات المرحلة الأولى من الطواف لمسافة 126 كم بدءا من خور روري مرورا بتقاطع طوي اعتير وحتى دوار المعمورة مرورا بدوار رزات، وصولا إلى دوار ايتين، ثم الاتجاه إلى طريق ريسوت لغاية عين ايشات، وبعد ختام المرحلة توج الدراج الجزائري حمزة ياسين بلقب المرحلة الأولى وحصل على القميص الذهبي باسم بلدية ظفار وكذلك على القميص الأخضر باسم وزارة الثقافة والرياضة والشباب وذلك لتصدره الترتيب العام بالنقاط، بينما تصدر الترتيب العام تحت 23 سنة الدراج عبدالله جاسم من المنتخب الإماراتي وحصل على القميص الأبيض باسم فندق منتجع البلازا، أما قميص الأكثر شراسة في المرحلة الأولى، فقد حصل عليه الهولندي توم ويجدي كما حصل أيضا على القميص الرصاصي باسم بدر السماء. وعلى مستوى الفرق تصدر الفريق الألماني تيم ستوك. وتقام اليوم الاثنين المرحلة الثانية، والتي ستنطلق من ولاية سدح وحتى منطقة حجيف لمسافة 153 كيلومترا.

مشاركة دولية

أكد إسحاق بن عبدالله البلوشي الأمين العام للاتحاد العماني للدراجات الهوائية على أن طواف صلالة في نسخته الثالثة يشهد مشاركة دولية بعد اعتماده من قبل الاتحاد الدولي، مما يعطي السباق أهمية كبيرة للمشاركة في الطواف خلال الأعوام القادمة، وأشار إلى أن هذه النسخة تتكون من أربع مراحل تتضمن مسارات مختلف تهدف إلى الترويج السياحي في المقام الأول لإبراز المقومات السياحية في محافظة ظفار وهو الهدف الأسمى لتنظيم هذا الطواف الذي يحظى باهتمام كبير من مختلف القطاعات وبدعم من بلدية ظفار المنظم الرئيسي للطواف بالتعاون مع الاتحاد العماني للدراجات الهوائية.

وتابع: الاتحاد العماني يحرص على إقامة هذا الطواف بهدف تطويره واستقطاب أبرز الدراجين للمشاركة فيه وليكون محطة عالمية مستقبلا ويعمل الاتحاد كذلك على نشر الوعي لدى المجتمع بأهمية رياضة الدراجات في مختلف محافظات سلطنة عمان واستقطاب مختلف الفئات العمرية مزاولة للرياضة في مختلف المحافظة لخلق دراجين يمثلون رياضة الدراجات في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية، والحمد لله أصبح طواف صلالة الدولي محطة أنظار العديد من المنتخبات التي تملك دراجين مجيدين يحرصون على المشاركة في الطواف الذي يعتبر محطة لتأهيل إمكانياتهم وصقل مهاراتهم للمشاركة في مختلف الاستحقاقات.

سباق صعب

من جانبه قال الجزائري حمزة ياسين المتوج بلقب المرحلة الأولى من طواف صلالة الدولي للدراجات الهوائية: خضنا سباقا صعبا للغاية، ولكن الحمد لله اجتهدنا وتوجنا بلقب المرحلة الأولى، وأكد على أن الصعوبة كانت بسبب وصوله متأخرا إلى محافظة ظفار قبل السباق بيوم واحد ولم يتدرب بالشكل الإيجابي بالرغم من أنه أحس بالإرهاق أثناء السباق، إلا أنه تمكن من حصد المركز الأول بفضل توجيهات مدربه. وأضاف: يعتبر طواف صلالة الدولي أولى مشاركة لي وكذلك أول حضور لي لسلطنة عمان ولله الحمد شاهدنا تنظيما متميزا وأتمنى أن أواصل تقديم المستوى الجيد في المراحل المتبقية من الطواف.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد العمانی المرحلة الأولى على القمیص فی مختلف

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. بدران يجدد عقده مع نادي ضمك السعودي

جدد الدولي الجزائري، عبد القادر بدران، خلال فترة التحويلات الصيفية الجارية، العقد الذي يربطه مع نادي ضمك السعودي.

وأعلنت إدارة نادي ضمك، عبر الحساب الرسمي للفريق على منصة “X”، عن تجديد بدران، عقده مع الفريق.

كما كشف ذات المصدر، بأن الدولي الجزائري، أمضى على عقد جديد، يربطه بالنادي السعودي إلى غاية 2026.

وأرفقت إدارة نادي ضمك الشعودي، هذا الخبر، بمقطع فيديو، استعرضت من خلاله، أحجمل اللقطات التي بصم عليها عبد القادر بدران، في الموسم الماضي، بألوان نادي ضمك.

#عبدالقادر_بدران ضـمكـاوي إلى2026????❤️???? pic.twitter.com/0Yok76mSIF

— نادي ضمك السعودي (@DAMAC_CLUB) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. بدران يجدد عقده مع نادي ضمك السعودي
  • “الإمارات للدراجات” يعزز صدارته للمنافسة في طواف فرنسا
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • «الإمارات للدراجات» ينفرد بصدارة «طواف فرنسا»
  • رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى
  • "الدفاع المدني" تعتمد الخطط العملياتية الخاصة بموسم "خريف ظفار"
  • تأهل 6 مشاركين في النسخة الثانية عشرة من "مهرجان الأغنية العمانية".. والانطلاقة في ظفار 11 أغسطس
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا
  • حمزة الجمل: يؤلمني الشكوى ضد الإسماعيلي وكان هناك ضغوط ومطالبة بمشاركة لاعبين بأعينها