أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الانتهاء من تنفيذ  4 مشروعات خدمية وتنموية في قطاعات "الأبنية التعليمية - الشباب والرياضة - الكهرباء" بمركز أبو حماد بتكلفة 129 مليون جنيه جاهزين للإفتتاح ضمن 93 مشروع خدمي وتنموي في قطاعات "مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الطرق والكباري - الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – الكهرباء" بتكلفة 4 مليار و600 مليون جنيه ومن المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

وأكد محافظ الشرقية أنه في قطاع الأبنية التعليمية تم الانتهاء من أعمال انشاء مدرسة البوز(11 فصل) بتكلفة 5 مليون جنيه ومدرسة كفر عياد (11 فصل) بتكلفة 4 مليون جنيه، وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

وفي قطاع الكهرباء.. تم الانتهاء من موزع خلوة أبو مسلم بتكلفة 100 مليون جنيه لضمان انتظام واستقرار التيار الكهربائي، وفي قطاع الشباب والرياضة.. تم الإنتهاء من إنشاء محلات وحمام سباحة بمركز شباب ابو حماد بتكلفة 20 مليون جنيه.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد افتتح ملعب كرة قدم خماسي بمركز شباب قرية بني عامر التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق، والمُقام على مساحة 1204 أمتار، بتكلفة مليون جنيه، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وتنفيذاً لتوجيهات القيادية السياسية بالاهتمام بالشباب وتوفير كل الوسائل التي تساعدهم على تطوير أنفسهم في كل المجالات المختلفة وممارسة الرياضة.

وتفقد محافظ الشرقية، الملعب وشاهد عروضاً للاعبي الكاراتية والتقي باللاعبين الناشئين والتقط معهم صوراً تذكارية، مشيداً بأدائهم المتميز ومهاراتهم العالية متمنياً لهم التوفيق في حياتهم الرياضية والمشاركة في المسابقات والبطولات الرياضية ورفع اسم الشرقية في كل المحافل الإقليمية والقارية والعالمية.

وأوضح محافظ الشرقية، أن هناك تعاون دائم بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة للارتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية باعتبارها متنفس مهم للشباب لتفريع طاقاتهم الإبداعية بصورة إيجابية لافتًا إلى أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفير كل الإمكانيات للشباب.

وأضاف محافظ الشرقية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 29 مشروعات بقطاع الشباب والرياضية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة اجمالية 3 ملايين و200 ألف جنيه، من المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري ابتهاجاً بالعيد القومي للمحافظة وفي إطار اهتمام المحافظة بالشباب من خلال اكتشاف مواهبهم وتنميتها والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لصالح المجتمع باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن.

كما شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد شهد بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه فائقة الجودة بقرية العدوة التابعة لرئاسة مركز ومدينة ههيا، والمُقامة على مساحة 1436 مترا، وذلك تمهيداً لافتتاحها رسمياً لتعمل بطاقة إستيعابية 10 آلاف م3 / اليوم، وبتكلفة إجمالية بلغت 60 مليون جنيه، لتسهم وبشكل كبير في توفير كوب مياه نظيف لأهالي القرية والقري المجاورة لها.

وقدمت المهندسة إيمان رفعت رئيسة الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، شرحاً تفصيلياً عن مكونات المحطة والتي تضم المآخذ وطلمبات المياه العكرة والمرشحة ووحدة الترشيح وخزانات المياه المرشحة ومنظومة حقن الكلور والصودا لتوفير مياه شرب نظيفة لأهالي قري "العدوة - كفر حمودة – كفر عجية – الشبراوين".

وتفقد محافظ الشرقية مكونات المحطة والتي تعمل بنظام الترشيح الفائق مشيداً بالجهد المبذول في إنجاز الأعمال بالمحطة والوصول إلى مشروع مياه شرب متكامل لخدمة قرى مركز ههيا.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من تنفيذ 6 مشروعات بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمراكز "الزقازيق – ههيا - الحسينية – فاقوس" بتكلفة إجمالية 2 مليار و600 ألف جنيه، من المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري ابتهاجاً بالعيد القومي للمحافظة، وفي إطار اهتمام الدولة بتوفير حياه كريمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية من خلال إقامة مشروعات حيوية ومهمة خاصة بالقرى والمناطق البعيدة المحرومة من الخدمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية يعلن افتتاح 4 مشروعات خدمية وتنموية أبو حماد 129 مليون جنيه بتكلفة ملعب كرة قدم الابنية التعليمية الشباب والرياضية مياه الشرب والصرف الصحى المحطة الشباب والریاضة محافظ الشرقیة ملیون جنیه فی إطار

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الأربعاء ، بتوزيع 33 عقدا من عقود الدفعة الأولى من القرض الجديد، بقيمة 30 ألف جنيه، إضافة إلى عقد قرض لجمعية أهلية بقيمة 150 ألف جنيه لدعم 15 خريجًا.

وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، وذلك تماشيا مع رؤية الدولة لتمكين الشباب ، وتوفير التمويل اللازم لإطلاق مشروعاتهم الخاصة، بما يسهم في دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة ، وأكد المحافظ ، أن الدولة المصرية تتجه نحو توسيع تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تشجيع الشباب على دخول مجال العمل الحر، وتحفيزهم على الابتكار وإقامة مشروعات مستقرة توفر فرص عمل لهم ولغيرهم.

لافتا ، إلى أن المحافظة نظمت خلال الشهرين الماضيين ملتقيين لتوظيف الشباب، بالإضافة ، إلى تنويع الجهات المانحة للقروض الصغيرة والمتوسطة، مما يتيح للشباب خيارات أوسع للإستفادة وتأسيس مشروعات تتناسب مع احتياجات السوق، وهو ما يسهم في خلق فرص عمل جديدة.

وأشار المحافظ ، إلى أن هذه القروض تمثل بداية لإنطلاق مشروعات كبيرة ، تسهم في تحقيق طموحات الشباب والمساهمة في مسيرة التنمية بالمحافظة، متمنياً للحاصلين على القروض النجاح والتوفيق في مشروعاتهم.

من جانبه، أوضح محمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، أن الجهاز تأسس عام 2004 بهدف الحد من مشكلة البطالة ، التي تواجه أبناء المحافظة، ونجح منذ إنشائه في توفير 10,682 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ، من خلال الإقراض، مؤكدا ، سعى المحافظة لدعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة والحد من البطالة ، حضر الفعالية اللواء محمد عقل، السكرتير العام المساعد، ومحمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر
  • محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء في أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية