بوابة الفجر:
2024-07-04@12:37:44 GMT

كاف يسبب أزمة جديدة بين منتخب مصر والنادي الأهلي

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

وضع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف" منتخب مصر في أزمة جديدة، مع النادي الأهلي بسبب تضارب المواعيد ومشاركة المارد الأحمر في بطولة دوري السوبر الأفريقي.

وحسب ما أكده محمد غرابة مدير منتخب مصر، أن هناك أزمة بين المنتخب الوطني والنادي الأهلي في أكتوبر المقبل، وبطلها سيكون الاتحاد الأفريقي.

ويشارك النادي الأهلي في بطولة دوري السوبر الأفريقي في نسخته الأولى في أكتوبر المقبل، حسب ما أعلن " كاف"، وذلك في فترة التوقف الدولي والذي سيستعد فيها الفراعنة لبطولة الأمم الأفريقية.

تفاصيل أزمة الكاف بين منتخب مصر والأهلي

وكشف محمد غرابة في تصريحاته إذاعية: " الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يضع منتخب مصر في مأزق بسبب تضارب المواعيد بين الأجندة الدولية، والأندية".

وأضاف غرابة:” هذه ليست مشكلة تسبب فيها المنتخب أو الأهلي، ونريد الوصول لحلول وسط لكلا الطرفين، والقرار النهائي يكون من المدير الفني “.

عاجل.. أحمد سليمان يعلن انضمامه لقائمة حسين لبيب في انتخابات الزمالك "خسر من المقاولون بالـ10".. من هو أرتا سولار الجيبوتي منافس الزمالك في دور الـ32 بالكونفدرالية؟

وتابع غرابة:” كاف سيضع المنتخب فى مأزق مع الأهلي فى التوقف الدولي شهر أكتوبر المقبل، حيث ينتهي معسكر منتخب مصر يوم 17 ويشارك الاهلي فى الدوري الأفريقي يوم 20 أكتوبر بخوض مباراة فى تنزانيا أمام سيمبا، ونفس المشكلة ستتكرر ونحاول احتواء المشكلة من البداية “.

موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الإفريقي

من المقرر أن تقام مباراة الأهلي ضد اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الأفريقي، يوم 15 سبتمبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، العاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي كأس السوبر الإفريقي منتخب مصر السوبر الأفريقي منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

مرحلة جديدة أبعدت صلاح.. أزمة الكبار تضرب منتخب مصر قبل أولمبياد باريس

يعيش المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم، الذي يشارك في دورة باريس الأولمبية في وقت لاحق هذا الشهر، أجواء مضطربة خلال الأيام الأخيرة، حيث لم يتم الاستقرار بعد على قائمة الثلاثي "فوق السن" الذي سيشارك مع الفريق، بعد الفشل في ضم لاعبين أبرزهم نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح.

وقال وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، إن الأزمة التي يعاني منها المنتخب ستشهد "قرارات خلال الساعات المقبلة"، وذلك لأن "الأولوية دائما لمنتخب مصر".

ويعاني مدرب المنتخب الأولمبي، روجيرو ميكالي، من أزمة في استدعاء ثلاثي من اللاعبين الكبار، لأنه يتطلب موافقة أنديتهم على المشاركة، عكس اللاعبين تحت 23 عاما الذين لا يمكن لأنديتهم منعهم من المشاركة في البطولة الرسمية.

ورفض نادي ليفربول مشاركة صلاح مع المنتخب، لارتباطه بجدول استعدادي مع الفريق قبل الموسم الجديد، وكذلك رُفضت طلبات انضمام محمود تريزيغيه لاعب طرابزون التركي، وعمر مرموش لاعب إنتراخت فرانكفورت الألماني، وحمدي فتحي لاعب الوكرة القطري، وأحمد حجازي لاعب اتحاد جدة.

الأولمبياد على الأبواب.. ما حظوظ العرب في أكبر حدث رياضي عالمي؟ أسابيع قليلة تفصلنا عن أكبر حدث رياضي يشهده العالم كل أربعة أعوام، وذلك مع بدء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق قريبا في العاصمة الفرنسية باريس، وسط آمال بأن يحقق فيها العرب العديد من الميداليات الملونة بما يليق مع حجمهم السكاني والإمكانيات التي تملكها الكثير من دولهم.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن نادي الأهلي المصري رفض التخلي عن نجميه محمد عبد المنعم وإمام عاشور، حيث تشهد الفترة المقبلة مباريات مصيرية للفريق في بطولة الدوري المصري، التي ينافس فيها نادي بيراميدز على اللقب.

وعلّق صبحي خلال مداخلة هاتفية على قناة "صدى البلد"، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، وقال إنه ينتظر تقريرا من الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة بشأن المنتخب الأولمبي. وأضاف حول فكرة تأجيل بطولة الدوري للسماح بضم لاعبين من الأندية: "كل الاحتمالات واردة".

وأوضح صبحي: "سنتخذ قرارات حازمة خلال ساعات"، لافتا إلى أن قائد المنتخب المصري صلاح "أبلغ اتحاد الكرة بأنه لن يتمكن من المشاركة مع المنتخب الأولمبي، بسبب تغيير الجهاز الفني لنادي ليفربول، وبداية مرحلة جديدة".

أولمبياد باريس.. ترشيح محمد صلاح لرفع علم مصر قال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ياسر إدريس، إن نجم نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، محمد صلاح، سوف يحمل علم مصر بافتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، الشهر المقبل، حال تقرر مشاركته مع المنتخب الأولمبي ضمن اللاعبين فوق السن المسموح بقيدهم.

وحتى الآن، أظهرت التقارير المحلية أن اسمين فقط تم الاستقرار عليهما في ظل الأوضاع الحالية، هما لاعب أرسنال الإنكليزي السابق محمد النني، والذي لا يرتبط بأي ناد حاليًا، بجانب لاعب الزمالك أحمد سيد "زيزو"، دون تحديد الاسم الثالث.

ويجب أن ترسل المنتخبات المشاركة في البطولة قائمة تشمل 18 لاعبا من بينهم 3 لاعبين فوق 23 عاما، بجانب 4 لاعبين في قائمة احتياطية لإدراج أي منهم حال تعرض لاعب للإصابة.

ويلتقي المنتخب المصري في أولمبياد باريس مع منتخب الدومينيكان يوم 24 يوليو، ثم أوزبكستان في 27 يوليو، ثم يختتم مباريات المجموعة بالمنتخب الإسباني يوم 30 يوليو.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة كولومبيا وبنما في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • مرحلة جديدة أبعدت صلاح.. أزمة الكبار تضرب منتخب مصر قبل أولمبياد باريس
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • أزمة كهربا وكولر في الأهلي تصل إلى طريق مسدود
  • "قندوسي" يفجر أزمة جديدة بين كولر ولجنة التخطيط بالاهلي
  • 16 أغسطس المقبل انطلاق الموسم الكروي.. وكأس السوبر 25 يناير 2025
  • هل يمتنع الزمالك عن مواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي حال منعه من المشاركة بالكونفيدرالية؟
  • رسالة جديدة من كهربا بعد استبعاده من مباراة طلائع الجيش
  • هل يتم حرمان الزمالك من السوبر الأفريقي أمام الأهلي بسبب الرخصة؟