أعلنت الشركة الوطنية لتسيير المحطات البرية “سوقرال”، اليوم الأحد، عن وضع مخطط استثنائي. للتكفل بنقل المسافرين خلال الدخول الاجتماعي، يرتكز على تعزيز عدد الحافلات وسيارات الأجرة. وتمديد ساعات العمل وكذا تزويد المحطات بخدمة الدفع الالكتروني عبر الانترنت.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنها وضعت بعد أن تقرر التاريخ الفعلي للدخول الاجتماعي المحدد يوم 19 سبتمبر.

مخططا استثنائيا للتكفل بزيادة الحركة داخل المحطات البرية. وتضاعف الطلب على الرحلات اليومية نحو مختلف الوجهات، مؤكدة ان المؤسسة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين. الناقلين، سائقي سيارات الأجرة، والاهتمام بحسن المعاملة والاستقبال واعتماد أسلوب الحوار والنقاش مع ممثلي المهنة.

وأوضح المصدر نفسه أن هذا المخطط يتضمن تكثيف الرحلات بالنسبة لأي وجهة تعرف زيادة في الطلب. وذلك بالتنسيق مع مختلف مديريات النقل الولائية وطنيا والتي يتم موافاتها بالحصيلة الأسبوعية للنشاط بالتنسيق الدائم مع مصالح مديريات النقل. لضمان استمرارية الخدمات المنتظمة للنقل العمومي للأشخاص عبر الطرقات.

ويتم تعزيز خطوط النقل الحضري عن طريق الحافلة بالتنسيق مع المؤسسة العمومية للنقل الحضري “ايتوزا”. عبر مختلف الولايات وعبر النقل الحضري بواسطة سيارات الأجرة. وذلك بفتح المجال للجميع كما يتم عقد جلسات عمل مع ممثلي النقل الحضري وكذا الحافلات من أجل تكثيف الرحلات وتمديد ساعات العمل، يضيف البيان. مبرزا ان “سوقرال” تعمل من خلال هذا المخطط على تهيئة شاملة للمحطات البرية لاستقبال المسافرين في أحسن الظروف. و ذلك بالقيام بحملات تنظيف شاملة للمحطات و تخصيص قاعات انتظار خاصة بالطلبة .خاصة المحطات المعنية بمخطط النقل الجامعي مع التقرب والتنسيق مع بعض مديريات التربية الولائية ودواوين الكتب المدرسية من أجل فتح نقاط بيع الكتب على مستوى المحطات.

تعميم خدمة الدفع الالكتروني عبر الانترنت على 35 محطة برية وطنيا

وفي إطار رقمنة الخدمات وبعد إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني للتذاكر عن طريق البطاقات البريدية والبنكية, أكدت “سوقرال” على تعميم خدمة الدفع الالكتروني عبر الانترنت على 35 محطة برية وطنيا, بعد أن كانت تقتصر على المحطة البرية “الخروبة” الجزائر العاصمة, مبرزة أن مخطط استكمال برنامج تعميم الخدمة عبر باقي المحطات البرية وطنيا سيتم قبل نهاية السداسي الجاري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أنه قد تقرر قطع المياه عن قرى "بياض العرب والشيخ علي والحمرايا" مركز بني سويف شرق النيل، وذلك غدًا الاثنين، لمدة 5 ساعات، اعتبارًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، نظرًا لأعمال الصيانة المقررة بالمحطة المغذية لتلك المناطق.

 

وتتقدم شركة مياه بني سويف بإعتذارها عن قطع المياه خلال تلك الفترة، بسبب أعمال الصيانة اللازمة بالمحطة لضمان انتظام تقديم الخدمة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ومنوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أى تليفون أرضى على الخط الساخن (125) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

 

وفي سياق آخر، نفذ قطاع المعامل والجوده بالشركة، ورشة عمل للسادة المهندسين والكيميائين بشأن "الاكواد والقوانين والتشريعات الخاصه بمياه الشرب والصرف الصحي وإشتراطات السلامه والمامونية" وذلك تحت إشراف المهندسة دينا عمر سليمان رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب.

 

وتناولت الورشة شرح التشريعات الخاصه بمياه الشرب والصرف الصحى وإتاحة جميع التشريعات واللوائح والقوانين والأكواد وتحديثها بصفه مستمرة في متناول مهندسين وكيميائين الشركة، بحضور الدكتور رئيس قطاع المعامل والجوده. 

 

وأكدت شركة مياه بني سويف، في بيان لها، أن تنفيذ الورشة يأتي في إطار إهتمام  الشركة بإنتاج المياه المطابقة للمواصفات من محطات الإنتاج وما يتبعها من مراقبة مراحل الإنتاج ابتداء من مصادر المياه وحتى خروجها من محطة الإنتاج وتنفيذ آليات فعالة لسلامة ومأمونية مياه الشرب وأمن تدوال الصرف الصحي، وأهمية تدريب العنصر البشري من خلال بناء قدرات العاملين بما يساعد على رفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم الوظيفية وبرامج التدريب لمواكبة التكنولوجيا بما يؤدى إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • فضائح مالية وإدارية في طيران اليمنية: “السوق السوداء” وابتزاز المسافرين وبيع التذاكر بأسعار خيالية
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • المستقبل اللوجستي وفق "عُمان 2040" (1)
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • بالأرقام.. النزاهة تعلن موقفا احصائيا عن نشاطاتها لشهر آيار 2024
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني