أرسلت الشركة المشغلة لبرج اتصالات بمدينة بعقوبة الواقعة في محافظة ديالى العراقية، وفدا فنيا تمهيدا لإزالته، وذلك بعد اعتصامات شعبية ودعاوى قضائية، تتهم البرج بـ"التسبب بإصابات سرطان".

وذكر مسؤول حكومي في المحافظة، السبت، أن الشركة "قررت إزالة البرج نتيجة الاعتصام المفتوح من قبل الأهالي، والقضايا المنظورة أمام المحاكمة"، وفقا لموقع "شفق نيوز".

وكان العشرات من ذوي ضحايا مرض السرطان في وسط مدينة بعقوبة، قد نظموا اعتصاما مفتوحا، احتجاجا على "برج اتصالات" يقولون إنه "يتسبب في إشعاعات مسرطنة"، حسبما أفاد مراسل قناة "الحرة".

وأكد ذوو الضحايا، أن "الاعتصام مستمر لحين إيقاف تشغيل البرج نهائيا وإزالته"، في حين أكدت السلطات المحلية أنها "ماضية قدما بالإجراءات"، وفقا لمراسل "الحرة".

وقال الأهالي إن "الإشعاعات الصادرة عن البرج تسببت بإصابة أكثر من 30 حالة بمرض السرطان، من النساء والأطفال والشباب".

والأسبوع الماضي، قررت محافظة ديالى إيقاف تشغيل برج الاتصالات بعد ورود خطابات رسمية من دوائر البيئة، بارتكاب الشركة "مخالفات فنية وصحية" أثناء تشييده، مما تسبب بالعشرات من حالات السرطان التي أدت لوفيات.

كما سيتم تعويض المتضررين من المرضى وذوي المتوفين بعد إقامتهم دعوى قضائية في المحاكم المختصة، بحسب مراسل "الحرة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

خبيرة فلك تفجر مفاجأة تحدث في الأشهر المقبلة.. مكاسب مالية لأصحاب هذا البرج

يهتم محبو الفلك بمعرفة توقعات الأبراج، التي تشير إلى حظوظهم وأحوالهم المادية والعاطفية، لذا فإن الفترة المقبلة تحمل أخبارًا سارّة على جميع المستويات، بسبب تراجع كوكب زحل للمرة الأخيرة في دورته، التي استمرت لمدة 30 عامًا، مما يبشر بانفراجات عديدة، منها الحصول على مكاسب مالية.

أوضحت رحاب منيعم خبيرة الفلك، في حديثها لـ«الوطن»، أن كوكب زحل يتراجع كل عام، إلا أن هذه المرة مختلفة تمامًا، وتحمل العديد من المفاجآت، سواء السارة أو غير السارة؛ لأنه يتراجع للمرة الأخيرة في دورته الكونية، والتي بلغت مدتها 30 عاما.

تصل دورة كوكب زحل حول الشمس من 29 عاما إلى 30 عامًا

تصل دورة كوكب زحل حول الشمس من 29 عامًا إلى 30 عامًا، ويقع الآن في آخر بيت من الأبراج الفلكية، وهو برج الحوت، الذي تسيطر عليه الروحانيات، وسيستمر حتى منتصف عام 2025 إذ يحدث لهم مكاسب مالية كبيرة، ويعد هذا التراجع واحدًا من أهم وأقوى التراجعات والأحداث الفلكية، التي تحدث بعام 2024، لأنها نهاية دورة كونية؛ مما يعني إغلاق ملفات وحكايات وتجارب شخصية مهمة جدًا، على مستوى الأفراد.

توقعات بحدوث أمور سعيدة خلال الفترة المقبلة

ومع تراجع زُحل هناك بعض الأمور السعيدة، التي ستحدث خلال الفترة المقبلة بسماع أخبار جيدة، والحصول على مكاسب مادية هائلة، والتخلص من المشاكل، التي تؤثر على بعض الأشخاص.

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • ما حقيقة خبر قصف إسرائيل لأحد مخيمات صور؟ معلومة تكشف!
  • خبيرة فلك تفجر مفاجأة تحدث في الأشهر المقبلة.. مكاسب مالية لأصحاب هذا البرج
  • مستشار رئيس الوزراء يعلن استكمال العراق خطوات اندماجه بتوفير بيئات آمنة لجذب الاستثمار
  • خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024
  • إيقاف مؤقت لعمل المزارع والمنتجعات السياحية في بلد
  • أنواع السرطان الشائعة لدى الرجال فوق سن الأربعين
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • "مـن هنــــا".. استعلم عن نتائج الثالث متوسط 2024 واستخراجها في 10 خطوات