عين ليبيا:
2024-10-05@00:16:47 GMT

استمرار البحث عن ناجين بعد زلزال المغرب

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

تواصل السلطات المغربية، اليوم الأحد، أعمال البحث عن ناجين من أقوى زلزال تشهده البلاد منذ أكثر من قرن.

ووفقا لما أورته “سكاي نيوز عربية”: أن السلطات المغربية أكدت مقتل أكثر من ألفي شخص، ولكن من المتوقع أن ترتفع حصيلة الضحايا بسبب صعوبة الوصول إلى بعض المناطق المتضررة.

وقضى أولئك الذين شُرّدوا بسبب الدمار الذي خلفه الزلزال ليل السبت في العراء، سواء في شوارع مراكش أو تحت مظلات مؤقتة في بلدات منطقة جبل الأطلس.

وخلّف هذا الزلزال أسوأ الدمار في المجتمعات الريفية الصغيرة التي يصعب على فرق الإنقاذ الوصول إليها بسبب التضاريس الجبلية الوعرة.

وقد أدى الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر إلى تدمير بنايات عديدة، منها التاريخية، كما دفع أفراد الأسر إلى الركض في الشوارع بحثاً عن الأمان.

وخيّمت حالة من عدم اليقين على الكثيرين في مراكش التي تبعد نحو 70 كيلومترا شمال شرقي مركز الزلزال، حيث أعربوا عن قلقهم من أن الزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 2000 شخص ربما يكون قد ألحق أضرارا بمنازلهم أو ربما تدمرها هزة ارتدادية في الساعات أو الأيام المقبلة.

وأعلن ملك المغرب “محمد السادس”، مساء السبت، الحداد الوطني لمدة 3 أيام على أرواح الذين قضوا من جراء الزلزال المدمر، كما أمر بتسريع عمليات الإنقاذ.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: زلازل زلزال المغرب كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب غرقا بمياه الاسكندرية

لقي شاب مصرعه غرقًا، واصابة اثنان اخرين بدوران البحر عقب نزولهم مياه البحر،  اليوم الأربعاء، بشاطئ الهانوفيل العام بحي العجمي في الإسكندرية، فيما تكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها للبحث عن جثمانه الذي جرفته المياه.

كان مديرالامن قد تلقى اخطارا من شرطة النجدة بغرق شاب اثناء نزول مياه البحر بشاطئ الهانوفيل العام ،انتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص غرق شاب يدعى "عبد الرحمن. م. ف" أثناء نزول البحر بالشاطئ.

 

وأوضح إيهاب المالحي، قائد فريق "غواصين الخير" بالإسكندرية، أنه سيجرى الدفع بعدد من الغواصين رفقة فريق من الإنقاذ النهري للبحث عن جثمان الشاب.

وقال الكابتن إلمالحى  قائد فريق غواصين الخير المتطوعين للبحث عن الغرقى، إنهم استقبلوا بلاغا عن تعرض شباب للغرق في بحر الهانوفيل، وتبين أنه تم خروج حالتين، فيما يتبقى حالة لشاب يُدعى عبد الرحمن.م.ف، ويجري البحث عن جثمانه.

وأضاف المالحي، أنه تم مناشدة الغواصين، والدفع بعدد منهم للمشاركة في البحث عن جثمان الغريق وإيجاده في أقرب وقت، داعيا المولى عز وجل أن يظهر في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • مصرع شاب غرقا بمياه الاسكندرية
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية
  • زلزال بقوة 3.2 درجة يضرب نيو ساوث ويلز الاسترالية