عقد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شمال سيناء ، اليوم الاحد ، اجتماعاً مع مديري الإدارات التعليمية النوعية وموجهى عموم المواد الدراسيه، في اطار  استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الحديد ، تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور ر ضا حجازي،  واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء.

يأتي هذا الاجتماع من ضمن سلسلة الاجتماعات التي عقدها ا وكيل الوزارة في هذا الموضوع .. حيث وجه وكيل وزارة التربية والتعليم   التعليمات الآتية:

- تشكيل لجان المتابعة إلي جميع المدارس بالادارات التعليمية بالمحافظة.  - عمل حصر بالزيادة والعجز بكل مدرسة.
- متابعة مجموعات الدعم المدرسي.،ومتابعة الجدول المدرسي والإشراف اليومي والتكليفات بكل مدرسة.
 

البوابات الحديدية:

واكد  رضوان ،على ضرورة  متابعة اعمال الصيانة البسيطة  بالمبني المدرسي،  والبوبات الحديدية والتى يجب أن لا تعوق دخول وخروج الطلاب.، والعمل على متابعة موقف الكتب المدرسية في كل مدرسة وتسليم الكتب للتلاميذ قبل بدء الدراسة النصف الاول  من العام الدراسي الجديد.

وقال وكيل الوزارة،  بأنه سيتم إقامة معرض " أهلاً مدرستي"  في عدد من المدارس وهذه المعارض تعمل على بيع مستلزمات المدارس للتصاميم والطلبة   بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل الأسرة.

ثروات طبيعية من الخامات المعدنية.. «شمال سيناء» محافظة بكر خالية من التلوث |تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء اجتماع الدراسي المدارس الطلاب

إقرأ أيضاً:

التنمر المدرسي

يعد التنمر فى المدارس من المشكلات التى قد توجد فى بعض المدارس حيث قد يسخر أو ينقد أحد المعلمين طالب معين بحجة تعليمه، أو تقويم سلوكه وهذا بعيد كل البعد عن أساليب التربية والتنشئة السليمة.

كما قد توجد فى بعض المدارس أساليب تنمر من بعض الطلاب نحو طالب معين بحجة (الهزار) معه، ولكن قد يتم ذلك بشكل غير لائق ويتنافى مع محاولات المصادقة لهذا الطالب، لإنه بذلك قد ينعزل عنهم.

إن التنمر قد يؤدى بالطالب المستهدف إلى الوقوع فى مشاكل نفسية تؤثر عليه فى النواحى الإجتماعية حيث تؤدى لإنعزاله عن الناس قلقا من ردود أفعالهم، كما قد يؤثر التنمر أيضا على تعليم الطالب حيث قد يكره التعليم والدراسة نتيجة رفضه لمعلم ما تنمر عليه ولا يريد تذكره أو تذكر مادته أو تذكر موقف التنمر فيتأخر دراسيا.

كيف يمكن الحد من التنمر المدرسى فى المجتمع؟

١- على الأسرة رفع الروح المعنوية لأبناءها وتجنب نقدهم فى المنزل بشكل هدام ودون مبرر أو أمام الأخرين، ومساعدتهم على تنمية الثقة بالنفس لديهم حتى يمكنهم مواجهة المجتمع الخارجى أيا كان بشجاعة وثقة إن لم يمكنهم تغييره.

٢- على المعلمين تجنب نقد طلابهم بشكل جارح ودون مبرر أو أمام الأخرين أو السخرية منهم أو الإساءة إليهم بأى شكل بحجة تعليمهم حتى لا يتم إحراجهم أمام الأخرين، ويكون التعليم بطريقة ودية متسامحة يغلب فيها المحبة والنقاش والتفاهم والأساليب التربوية السليمة حتى يشعر الطالب أنه وسط أسرته.

٣- على الأسر تربية أبناءهم على تجنب التنمر على الأخرين وتبديله بإقامة علاقات صداقة ودية متسامحة ومتعاونة وسوية سواء مع زملائهم العاديين أو الضعفاء بشكل عام وتجنب التقليل من قدرات الأخرين، وتذكر أن جميعنا لدينا نقاط قوة ونقاط قصور نكمل بها بعضنا بعضا.

٤- إقامة ندوات توعية لكيفية التعامل مع التنمر المدرسى وتجنبه.

٥- على الجهات المعنية متابعة المدارس فى ذلك الأمر بشكل دورى ومعاقبة المتنمرين عن قصد.

٦- لوسائل الإعلام دور هائل فى الحد من انتشار تلك الظاهرة من خلال توعية الأفراد بتجنب التنمر وعرض محتويات إعلامية ودرامية لا تشجع عليه.".

مقالات مشابهة

  • التنمر المدرسي
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • تعليم المنيا يتابع انتظام الدراسة بعدد من المدارس
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة كفر البطيخ
  • وكيل تعليم البحيرة يتابع انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك