استقبلت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، اليوم الأحد سعادة الدكتور جان يعقوب جبور- ممثلة منظمة الصحة العالمية في سلطنة عمان، بحضور الدكتور خالد بن أحمد الرصادي، مدير مركز الأبحاث الطبية، وجوخة بنت علي المعمرية، مديرة التواصل والإعلام، وشهد بنت بريك الرواس أخصائي تعاون دولي بمكتب التعاون الدولي، وبحضور الدكتورة كاميليا العلوية مسؤولة صحة عامة بمكتب منظمة الصحة العالمية في سلطنة عمان.

وتأتي هذه الزيارة إلحاقا لزيارة صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى آل سعيد لمنظمة الصحة العالمية في جنيف في أغسطس الماضي حيث التقت مع معالي الدكتور تيدروس ادهانوم جيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، بهدف البحث عن سبل التعاون لمكافحة الأمراض غير المعدية وتعزيز الجهود الرامية والمشتركة بين سلطنة عمان ممثلة بالجامعة والمنظمة في سبيل التقليل من الأمراض والوقاية منها.

ناقش الجانبان عددا من المحاور منها التعريف بجمعية الأطفال أولا والتعريف بدور المنظمة في سلطنة عمان وخلال ذلك تمت مناقشة التعاون بين الجمعية ومنظمة اليونيسف والفعاليات التي نظمتها الجمعية من مؤتمرات وندوات، وتمت مناقشة البرنامج السنوي مع هذه المنظمة والرحلات التي قامت بها الجمعية في بعض المحافظات والولايات، بالإضافة إلى ذلك ناقش الجانبان إمكانية توقيع برنامج تعاون بين الجانبين والتركيز على مواضيع تخص صحة الأطفال النفسية والجسدية خصوصا للأطفال في سن المدرسة والعمل على سياسات وحملات توعوية للأطفال في هذه المرحلة.

أيضا تمت مناقشة إمكانية إنشاء فريق مشترك بين الجانبين مع التأكيد على أهمية مشاركة الشباب في البرامج المستقبلية التي سيتم تنظيمها وإشراك المجتمع في دعم احتياجات الأطفال.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمیة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني

مسقط- الرؤية

تعتبر مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس مجموعة طلابية تابعة لقسم السياحة، تهدف إلى تطوير الوعي السياحي في سلطنة عُمان.

وشاركت المجموعة خلال خريف ٢٠٢٤ في العديد من الفعاليات تحت إشراف وزارة التراث والسياحة، كتنظيمها لمهرجان فنون الطهي العماني، وافتتاح المنتدى الصحفي العماني الأول في ظفار، بالإضافة إلى المؤتمر الدولي لأمراض وزرع الكلى، و قد نظمت المجموعة جولة سياحية لمجموعة من دكاترة الجامعة و ملتقى مرحبا ظفار (B2B) لشركات السياحة السعودية والعمانية.

ويقول عبدالله الرواس رئيس المجموعة: "نحن كمجموعة نسير نحو تحقيق أهدافنا، من خلال الفعاليات وورش العمل والبرامج التي نخطط لها، كما نسعى إلى تعزيز الوعي السياحي وإبراز جماليات الثقافة والتراث لدى الجمهور، ونحن نؤمن أن السياحة ليست مجرد نشاط، بل هي جسور للتواصل وفهم الثقافات المختلفة. لذا، نعمل بجد لتقديم تجارب مميزة تُثري عقول الشباب وتُحفزهم على استكشاف عالم السياحة بكل أبعاده".

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني
  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي
  • قراءة في سيرة المولد النبوي بجامع السلطان قابوس بصلالة
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري