الجزيرة – خالد الحارثي
نيابة عن المدير التنفيذي للخدمات الصحية المساندة بوزارة الصحة الدكتورة مرام بنت عبدالمحسن العتيبي، رعى المدير العام التنفيذي للخدمات المخبرية بالوزارة الدكتور عبدالله بن ناصر الجريان، بحضور المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني، الحفل التكريمي لمؤتمر الرياض الثاني للأحياء الدقيقة والصحة العامة (القضاء على الدرن)، الذي نظمه المختبر الإقليمي بالرياض بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث بصحة الرياض خلال الفترة من 5- 6 سبتمبر 2023، بمشاركة نخبة من العلماء والأكاديميين والأطباء في هذا المجال من داخل وخارج المملكة.


واختتمت أعمال المؤتمر الذي نظم على مدى يومين بعنوان “القضاء على الدرن”، ناقش خلالهما العديد من المواضيع المتخصصة. وتضمنت الفعاليات العلمية جلسات مناقشة، شارك فيها المتحدثون والحضور، وتم استعراض آخر المستجدات في مكافحة عدوى السل، وطرق التشخيص والوقاية من العدوى، وسلامة العاملين في المستشفيات. كما تطرق المؤتمر لعرض الدروس المستفادة من خلال جائحة “كورونا” بما يخص علاقة هذا الوباء العالمي بمرض السل.
ويأتي هذا المؤتمر انطلاقًا من دور المملكة البارز في مكافحة الأمراض المعدية نحو مجتمعات صحية خالية من الأمراض، وإقامة فعاليات وندوات ومحاضرات عالمية تعزيزًا لجودة الحياة، وتحقيق رؤية المملكة 2030.
من جانبه، قدم مدير المختبر الإقليمي بالرياض الدكتور عبدالوهاب زيد بن جمعة المشرف العام على مؤتمر الرياض الثاني للأحياء الدقيقة والصحة العامة (القضاء على الدرن) شكره لزملائه بالمختبر الإقليمي بالرياض وللمشاركين والعاملين كافة في المؤتمر، متمنيًا أن تتحول الرؤى والأفكار والمناقشات كافة، وما تناول المؤتمر من جلسات، إلى واقع في القريب العاجل على مستوى المنطقة والمملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة

شاركت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بمؤتمر "الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية"، بجامعة الدول العربية،

البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل

وتحدثت في الجلسة  الخاصة بـ"توسيع مسارات الهجرة النظامية والحد من الهجرة غير النظامية" حول سبل مواجهة الهجرة غير الشرعية والدفع بالهجرة الشرعية والآمنة، منوهة عن الجهود المصرية في هذا الخصوص سواء كانت في الجانب التشريعي أو المؤسسي أو العملي.

 وقد أشاد مندوب دولة السودان بما تقوم به مصر من استقبال للسودانيين الذين توافدوا إليها، وطالب المنظمة الدولية للهجرة بتسهيل إجراءات العودة الطوعية للراغبين منهم إلى وطنهم.


 

مقالات مشابهة

  • ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • آخر موعد للتقديم في القبول الموحد للطلاب والطالبات بالرياض.. متى تظهر النتائج؟
  • وظائف شاغرة بالرياض بشركة الدهام للساعات
  • القاهرة تستضيف المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي للهجرة
  • افتتاح المؤتمر الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية