تنظم محافظة الجيزة غدا الاثنين احتفالية كبرى لتسليم 40 فتاة مقبلة علي الزواج أجهزة كهربائية للتيسير عليهم ولمساعدتهن في إتمام زفافهن واستكمال ما ينقصهن لتجهيز منزل الزوجية ولإدخال الفرحة على قلوبهن وذلك في اطار مبادرة " هنكمل فرحتهم " بالتعاون مع مؤسسة مصطفي وعلي أمين الخيرية.

ومن ناحيته أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للفئات الأولي بالرعاية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتوفير حياة كريمة للمواطنين بمختلف أحياء ومراكز المحافظة.


وأكد محافظ الجيزة علي أن الدولة تبذل كل الجهود من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين في العديد من المجالات مؤكدا علي دور المجتمع المدني في خدمة المجتمع والتعاون مع الجهاز التنفيذي في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وثمن المحافظ التعاون المثمر مع مؤسسة مصطفي وعلي أمين الخيرية في دعم جهود المحافظة والوقوف بجانب الأسر الأولي بالرعاية وأبناء المحافظة مؤكدا علي زيادة التعاون لتقديم خدمات افضل للمواطنين. 
وأشار راشد أن الحالات المستفيدة يتم اختيارهن في ضوء الأبحاث الاجتماعية التي يقوم بها فريق متخصص من مديرية التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع المؤسسة لتحديد الأسر الأكثر احتياجا بقرى ومراكز المحافظة ووفق المعايير المحددة لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة منظمات المجتمع المدني أجهزة كهربائية محافظة الجيزة مديرية التضامن الاجتماعي احتفالية كبرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أحمد راشد محافظ الجيزة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم زيارة تفقدية لمكتب خدمة المواطنين بالدقهلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، زيارة تفقدية لمكتب خدمة المواطنين التابع للمديرية بديوان عام المحافظة، للوقوف على سير العمل والاستماع إلى طلبات المواطنين.

وجرى توجيه مدير مكتب خدمة المواطنين بضرورة استقبال جميع الطلبات وعرضها على المختصين للبت فيها فى أسرع وقت، وخاصة حالات ذوى الهمم راغبى فرص العمل لتطبيق نسبة الـ 5% التى حددها القانون فى المنشآت التى يعمل بها 20 عاملاً فأكثر من بين عمالها من تلك الفئة، وفى حالة رغبة صاحب الطلب عرضه بشكل شخصى يتم التنسيق مع المختصين بالمديرية وتسهيل ذلك.

 كما جرى خلال الزيارة التنبيه على استقبال طلبات  العمالة غير المنتظمة وسرعة البت فيها حرصا على مصلحة العاملين وتوفيراً للوقت، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية لتفعيل دور مكاتبها وأجهزتها التابعة والمنتشرة فى كافة أرجاء المحافظة ، فى القيام بمهامها لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين أبناء المحافظة ، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وقال أحمد رجائي وكيل مديرية العمل بالدقهلية، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات حول أهمية دور مديريات العمل، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات، وأهمية التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة، والاستماع إلى مطالبهم وتنفيذها، إيماناً بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوازن وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر.

وأضاف وكيل المديرية، أن مكتب خدمة المواطنين التابع لمديرية العمل يستقبل يومياً ما يزيد عن 120 طلب فى مختلف الاختصاصات ، وتسعى المديرية لخدمة المواطنين فى كل الطلبات على أكمل وجه ، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل ، وبرعاية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية .

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم زيارة تفقدية لمكتب خدمة المواطنين بالدقهلية
  • مفتي عام المملكة يستقبل أمين رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بأم الدوم
  • محافظ بني سويف يشهد احتفالية «الأوقاف» بالعام الهجري الجديد
  • «أوقاف الجيزة» تحتفل بالعام الهجري الجديد.. والمحافظ يوجه رسالة للمواطنين
  • محافظ الجيزة يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • دعت للتبرع ومنحت الضمانات والمعلومات .. المنتجات النفطية تنظم ندوة تعريفية لـ مؤسسة العين الخيرية
  • صور .. أولي جولات محافظ الغربية بمسجد السيد البدوي لحضور احتفالية العام الهجري
  • لتهنئته بمهام منصبه الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل المحافظ السابق بمكتبه
  • محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بتولى مهام منصبه
  • في العرس الجماعي الرابع للزكاة.. قيادات ومسؤولون لـ ” الثورة “:نحث المجتمع اليمني على محاربة غلاء المهور وتنفيذ وثيقة تيسير الزواج