أعلنت كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية المصروفات الدراسية للطلاب الجدد في القسم العام العربي، بالإضافة لشعبتي الإنجليزية والفرنسية للعام الجامعي 2023–2024 لطلاب الانتظام والانتساب.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل مصروفات كلية الحقوق جامعة الإسكندرية 2023 لكل أقسام الإنجليزي والفرنسي والعربي بحسب الإعلان الرسمي للكلية.

مصروفات الفرقة الأولى حقوق إسكندرية

- حقوق عربي: انتظام 2164 جنيها، وانتساب 2988 جنيها.

- حقوق إنجليزي: انتظام 14064 جنيها، وانتساب 14888 جنيها.

- حقوق فرنسي: انتظام 14064 جنيها، وانتساب 14888 جنيها.

شروط الالتحاق بشعبتي الإنجليزية والفرنسية

وتشترط شعبة اللغة الإنجليزية أن يكون الطالب الراغب في الالتحاق بها حاصلا على 80% من المجموع الكلي لمادة اللغة الإنجليزية، لكن يمكن السماح لطلاب مدارس اللغات الالتحاق بالشعبة بعد حصولهم على 30 من 50 درجة.

وتشترط شعبة اللغة الفرنسية أن يكون الطالب حاصلا على 80% من المجموع الكلي لمادة اللغة الفرنسية في الثانوية العامة، سواء كانت لغة أولى أو ثانية، لكن يمكن السماح للطلاب مدارس اللغات الالتحاق بالشعبة بعد الحصول على 30 من 50 درجة، وفق الموقع الرسمي للكلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية حقوق الإسكندرية مصروفات جامعة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

انتظام سير لجان طلاب الثانوية العامة بالمنيا في امتحان اللغة الأجنبية الأولى

يؤدي طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا ، للعام الدراسي الحالي 2023-2024، اليوم الثلاثاء، امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الإمتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، وسط تفتيشات مشددة على اجهزة المحمول وبعض الوسائل التي تساعد على اعمال الغش داخل اللجان . 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الإمتحان ، يتضمن 37 سؤالا منها 34 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها في كراسة البابل شيت ، و3 أسئلة مقالية يتم الإجابة عنها في ورقة الأسئلة المقالية ، مضيفة أن المادة من 50 درجة ، بينما درجة النجاح هي 25 درجة ، مضيفة أن الأسئلة ستكون وفق المواصفة الفنية ، وتراعى المستويات المعرفية للطلاب ، ومتدرجة من حيث الصعوبة ، كما أن هناك أسئلة مخصصة للطالب التميز.

وكان طلاب الثانوية العامة بالمنيا ، قد أدوا يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية ، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية ، كما أدى الطلاب السبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية ، والتاريخ للشعبة الأدبية ، ويؤدي اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى ، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا ، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم ، والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة ، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية ، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة ، والأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمى علوم والإستاتيكا لشعبة علمى رياضة ، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية ، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمى رياضة.

مقالات مشابهة

  • أماكن مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية وشروط الالتحاق
  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب الإسكندرية بعد امتحان اللغة الإنجليزية
  • مصروفات الصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية
  • انتظام سير لجان طلاب الثانوية العامة بالمنيا في امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام جميع لجان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق