قال المهندس محمد البستاني، نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية المصرية ورئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، إنّ أفريقيا قارة واعدة ومليئة بالموارد، ما يفسر قرار مجموعة العشرين بضم الاتحاد الافريقي كأحد أعضاء المجموعة، مشيرا إلى أنّ مصر تنشط في هذا الإطار وتقدم مجموعة من المشروعات الاستراتيجية مستغلة موقعها كدولة مركزية متوسطة حركة التجارة بين الشرق والغرب، حيث قدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي للعالم مشروع استضافة مراكز حبوب عالمية لتجنب تأثير أي مشاكل على الأمن الغذائي العالمي.

دور قمة العشرين لجذب الاستثمارات المشتركة 

وأضاف «البستاني» خلال حواره مع برنامج «أوراق اقتصادية» بقناة النيل للأخبار، أن مشاركة الرئيس السيسي في مؤتمر مجموعة العشرين يمثل فرصة كبيرة لعرض التجربة المصرية التنموية والمشروعات الاستراتيجية الكبرى التي تمثل حجر الزاوية لجذب الاستثمارات المشتركة مع مجموعة دول العشرين.

أهمية المشروعات القومية بمصر

وتابع، أنّه رغم التحديات التي تواجها مصر، فإنّ المشروعات القومية التي تمت في مصر في الفترة السابقة خلقت مناخا مواتيا للاستثمار في ظل مزايا استثمارية متوالية للمستثمرين، مؤكدا ضرورة التوسع في نمط استثمار تصدير العقارات الذي يخلق فرصا كبيرة للاستثمارات في مصر وجذب استثمارات من جميع الدول الأوروبية إضافة إلى الدول العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة العشرين الاتحاد الإفريقي مصر الدول العربية الدول الأوروبية الرئيس السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اللواء هشام السودانى مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية، وبحث التعاون والدعم في تنفيذ بعض المشروعات التي تشهدها محافظة بورسعيد، وذلك بحضور الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة.

ورحب محافظ بورسعيد بزيارة اللواء هشام السوداني، مثنيا على جهوده في دعم عدد من المشروعات بالمحافظة، وناقش محافظ بورسعيد مع اللواء هشام السوداني، الموقف التنفيذي الحالي لمشروعات التعاون.

كما استعرض محافظ بورسعيد خريطة المشروعات التي تشهدها الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، والتي تهدف لاستكمال خطط التنمية التي جرت ببورسعيد، سواء في مجال رصف وتطوير الطرق، أو تطوير المناطق السكنية في الأحياء الأكثر كثافة سكانية، وإقامة الأسواق الحضارية والمشروعات الخدمية والتنموية، التي تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر والتقدير للواء هشام السوداني على زيارته لمحافظة بورسعيد، مثمنا جهود التعاون المشتركة والتي ساهمت في إحداث الكثير من المشروعات التنموية، مؤكدا على تقديم كامل الدعم لاستكمال خطط التنمية على أرض بورسعيد، والتي أصبحت نموذجا لكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • نقلة نوعية.. بي تك تفتتح B.TECH MAX أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في قارة إفريقيا و مصر
  • محافظ بني سويف: الولاية الجديدة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • محمود خطاب: بي تك تطور تجربة التسوق لتصبح أكثر سهولة
  • حزب الوفد: يجب على الحكومة الجديدة تقديم التيسيرات للمستثمرين لدعم اقتصاد الدولة
  • «البيئة» تستعرض أبرز مشروعاتها وتكرّم المُجيدين
  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات