بورتسودان – نبض السودان

أكد السفير المصري بالسودان هاني صلاح استعداد مصر الدائم لدعم السودان في الظروف الحالية.

وأضاف السفير لدى مراسم استقبال السفينة ابوسمبل 2 التي رست في ميناء بورتسودان الشمالي والتي تحمل مساعدات مصرية كويتية عربية أن هذه ليست مساعدات بقدر ماهي واجب لأهل السودان.

واضاف السفير أن هذه المساعدات والتي تشمل مواد طبية وغذائية هي عبارة عن جهد عربي ساهمت فيه الكويت والهلال الأحمر المصري والكويتي ومجلس وزراء الصحة العرب بتنسيق مع مصر وجامعة الدول العربية.

وقال صباح ان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال السفينة على وجه السرعة مع متابعة السيد وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي.

وشكر السفير مجلس السيادة ووزير الخارجية على الصادق ووزير الصحة والتنمية الاجتماعية.

كان في استقبال السفينة السفير سامح فاروق وسفراء عمان سوريا الكويت فلسطين ومن الجانب الرسمي والي البحر الأحمر ووزير الصحة ووكيل التنمية الاجتماعية وأعضاء الهلال الأحمر المصري والكويتي والسوداني.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بعد تصريحات لـ السفير المصري مهمة

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي

استمراراً لجهود السفارة في إعطاء ملفات التعاون الاقتصادي والتجاري أولوية في العلاقات الثنائية المصرية السنغالية، التقى السفير خالد عارف، مع وزير البنية التحتية والنقل البري والجوي السنغالي، ماليك نادي، الذى سلمه دعوة لحضور فعاليات النسخة الثانية عشر للمنتدى الحضري العالمي في الفترة 4 - 8 نوفمبر 2024 بالقاهرة.

وأعرب الوزير السنغالي عن اهتمامه بحضور المنتدى والقيام بزيارة بعض المدن الجديدة للاطلاع على تكنولوجيا تطوير البنية التحتية وصناعة السكك الحديدية في مصر.

وأكد الوزير السنغالي على رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا المصرية في قطاعات البنية التحتية والسكك الحديدية، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني وبحث إقامة شراكة بين مصر للطيران والخطوط الجوية السنغالية Air Senegal بهدف اطلاق رحلات مشتركة.

وأشاد المسئول السنغالي بالمصداقية التي تتمتع بها مصر في القارة الافريقية، وتطلعه لتواجد أوسع لشركات المقاولات المصرية في السنغال عبر المشاريع الكبرى التي تعتزم وزارته الإعلان عنها بعد الانتخابات البرلمانية المقرر عقدها في شهر نوفمبر القادم. وفى هذا الإطار.

ووجه الشكر لمصر على المنح التي تقدمها عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والتي تستفيد منها وزارته، كما أثنى على دور مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والجامعات المصرية في تأهيل وتثقيف وتعليم السنغاليين.

من جانبه، أثنى السفير، خالد عارف على العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين، وعلى رغبة مصر الوقوف بجانب السنغال في تحقيق تنميتها، مؤكداً حرص السفارة على دفع العلاقات الثنائية وزيادة الاستثمارات ونقل خبراتها بما يحقق الاستفادة لكل من مصر والسنغال.

اقرأ أيضاًسفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري

وزراء خارجية أمريكا و«التعاون الخليجي» يشيدون بجهود مصر وأمريكا وقطر لوقف إطلاق النار في غزة

الرئيس السنغالي الجديد يؤدي اليمين الدستورية.. من هو «باسيرو ديوماي فاي»؟

مقالات مشابهة

  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي
  • قيس سعيد يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • وصول قافلة الهلال الأحمر القطري لولاية القضارف
  • الحوثيون يؤكدون زيارة ثانية للصليب الأحمر لطاقم السفينة جلاكسي ليدر المحتجزة
  • "فريق من الصليب الأحمر" يزور طاقم السفينة "غلاكسي ليدر" المختطفة للمرة الثانية منذ احتجازهم في اليمن
  • من يحاكم الاخر عبد الله حمدوك ام حكومة بورتسودان الاخوانية
  • خبير اقتصادي عن الدعم المادي: خطوة مهمة نحو وصول الدعم للمستحقين
  • السفير حسام زكي يشارك في اجتماعات بالأمم المتحدة حول السودان