استقبل ميناء دمياط خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 20 سفينة ، بينما غادر عدد 14 سفينة، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 40 سفينة، منها السفينة NEW GEMINI  والتي ترفع علم مالطا ويبلغ طولها 97 م وعرضها 14 م القادمة من أوكرانيا و على متنها حمولة تقدر بـ 4804 طن من القمح  و السفينة   CAPE SCOTT ويبلغ طولها 177 م وعرضها 26 م القادمة من روسيا وعلى متنها حمولة تقدر بـ 14000 طن من القمح والسفينة   AEGEA  و التي ترفع علم جزر مارشال ويبلغ طولها 225 م وعرضها 32 م القادمة من روسيا و على متنها حمولة تقدر بـ 66000 طن من القمح لصالح القطاع الخاص ،حيث يأتي ذلك تأكيداً على جاهزية مرافق ميناء دمياط لإستقبال ناقلات القمح .


وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 34616 طن تشمل :  2774 طن كلينكر و 9696 طن يوريا و 4100 طن علف و 450 طن مولاس و 17596 طن بضائع متنوعة .
  ‏
كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 36193 طن تشمل : 609 طن خشب زان و 4500 طن سكر و 4835 طن خردة و 22605 طن قمح و 3232 طن حديد و 412 طن ذرة .

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 589 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 242 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3993 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 7620 طنًا ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 281448 طنًا  ، بينما بلغت الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 4356 شاحنة .

وواصلت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والتفتيش والرقابة بالتعاون مع إدارة الخلسة والمخالفات والقطاع التجارى  بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط  عملها بضبط الوصلات المخالفة، بناءاً على تعليمات اللواء   مهندس أحمد ماهر شاهين رئيس مجلس الإدارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط ميناء دمياط حاويات وبضائع سفن حاويات حركة تداول السفن من القمح

إقرأ أيضاً:

ننشر الأوراق والمستندات المطلوبة لترخيص المحال العامة (تفاصيل)

نص قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، للحصول على ترخيص لإدارة محل عام، يجب تقديم مجموعة من المستندات الضرورية، حيث يتطلب القانون تقديم نحو 10 مستندات، ترصدها بوابة الفجر في السطور التالية:

 

١- تقديم  صورة من بطاقة الرقم القومى بعد الاطلاع على الأصل.

٢- تقديم  صورة من جواز السفر بعد الاطلاع على الأصل في حالة إذا كان طالب الترخيص أجنبيًا.

٣- تقديم صورة من الترخيص/ الموافقة له من وزارة القوى العاملة.

٤- تقديم توكيل رسمي في حالة عدم حضور صاحب الرخصة بنفسه، وتقديم صورة من عقد الملكية أو عقد الايجار، على أن يكون عقد الإيجار متضمنًا الآتى: "مثبت بالتاريخ، أن يكون سارى المفعول لمدة لا تقل عن سنة، أن يكون موضحًا به نوع النشاط المطلوب ترخيصه".

٥- تقديم  صورة من رخصة البناء بعد الاطلاع على الأصل إن وجدت أو ما يفيد التقدم بطلب لتقنين وضع العقار.

٦- تقديم كشف رسمي مستخرج من سجلات مصلحة الضرائب العقارية مبينًا به تاريخ إتمام إقامة المحل بالعقار في حالة بناء العقار قبل العمل بالقوانين المنظمة للبناء أو المستثناه من تطبيق أحكام قانون البناء أو شهادة تصرفات عقارية

٧- تقديم إفادة من إدارة التنظيم بموقف المحل العام في حالة وجود رخصة بناء أو تقنين وضع العقار.

٨- تقديم رسم توضيحي، على أن يكون موضح به موقع المحل ومشتمل على اسم الحى/ الجهاز أو المنطقة واسم الشارع ورقم العقار "إن وجد" الواقع به المحل.

٩- تقديم تقرير هندسى معتمد يثبت السلامة الإنشائية للعقار في حالة عدم وجود رخصة بناء أو تقنين وضع العقار أو مخالف لشروط الترخيص.

١٠- صورة من البطاقة الضريبية بعد الاطلاع على الأصل.

١١- مستخرج رسمي من السجل التجارى، وشهادات صحية لجميع العاملين بالمحلات المختصة بتقديم وتحضير وتداول الأغذية والمشروبات.

مقالات مشابهة

  • مصر تتسلم 60 ألف طن قمح من روسيا عبر ميناء دمياط البحري 
  • الوزير السقطري يتفقد أعمال إنتشال السفن الغارقة في ميناء الإصطياد بعدن
  • ننشر الأوراق والمستندات المطلوبة لترخيص المحال العامة (تفاصيل)
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 25 سفينة بضائع
  • رصيد القمح في صومعة الحبوب والغلال من القمح يصل إلى 98 ألف طن في ميناء دمياط
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تداول 40 ألف طن و524 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحرى
  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • مصر تتسلم 63 ألف طن قمح لصالح هيئة السلع التموينية من روسيا