كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استقرار سعر السكر لحاملي البطاقات التموينية والجاري صرفه حاليا ضمن مقررات تموين شهر سبتمبر الجاري، لافتة إلى تكثيف ضخ السكر الحر في المجمعات الاستهلاكية بسعر ينخفض عن الأسواق بنحو 8 جنيهات.

سعر السكر في التموين والأسواق

وأشارت وزارة التموين، إلى استقرار سعر السكر لأصحاب البطاقات التموينية والذي يتم صرفه وفقا لحصة بطاقة التموين من السكر بناء على كيس سكر واحد لكل فرد على البطاقة، إذ يبلغ سعر الكيس 12.

60 جنيه من منافذ البقالين.

ونوهت وزارة التموين، بأنّ تكثيف ضخ السكر إلى 1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية، بسعر 20 جنيها سعر الكيس المعبأ وزن 1 كيلو جرام، بتخفيض نحو 8 جنيهات عن سعر كيلو السكر الحر في السوق المحلية والسلاسل التجارية والذي يصل سعره 28 جنيها.

حصاد القصب والبنجر

ويبلغ حجم الاحتياطي الاستراتيجي لدى وزارة التموين من السكر نحو 8 أشهر، إذ يكفي لأكثر من 8 أشهر، فضلا عن قرب موسم حصاد قصب السكر في يناير المقبل، وموسم حصاد بنجر السكر في فبراير المقبل، ما يزيد من حجم الاحتياطي الاستراتيجي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر السكر التموين وزارة التموين المجمعات الاستهلاكية منافذ التموين سعر السكر في التموين وزارة التموین سعر السکر السکر فی

إقرأ أيضاً:

«تموين الشرقية»: توريد 615 ألف طن قمح إلى شون وصوامع المحافظة

كشفت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، عن ارتفاع توريد القمح إلى الشون والصوامع إلى حوالي 615 ألف طن.

 استلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك 

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلي أنه يسمح باستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك بمراكز التجميع، والتي سيتم نقلها الى الصوامع.

متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات

أضافت وكيلة وزارة التموين أنه يجري متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

اهتمام كبير بالقطاع الزراعي

وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تقديم كافة المساعدات اللازمة للمزارعين في مختلف مراكز المحافظة، بما يساعدهم على النهوض بالزراعة وإنتاج كنبات كبيرة من المحاصيل. 

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024.. السكر بـ 12.60 جنيه
  • بو صعب عرض مع ناجي البستاني للخلافات في وزارة الدفاع
  • أمريكا تسعى لشراء 4.5 مليون برميل من النفط لاحتياطي البترول الاستراتيجي
  • اليوم.. طرح سلع بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية
  • الإمارات تعقد الحوار المالي الاستراتيجي الأول مع بولندا
  • سعر السكر اليوم الأربعاء 10 يوليو في الأسواق ومنافذ التموين
  • سعر السكر اليوم لدى تجار الجملة وفي الأسواق المصرية
  • وزارة التعليم العالي تنشر حصاد التعاون الدولى للعام المالى 2023/2024
  • ارتفاع إجمالي توريد القمح لصوامع وشون الشرقية لأكثر من 416 ألف طن
  • «تموين الشرقية»: توريد 615 ألف طن قمح إلى شون وصوامع المحافظة