جرى بقوة دفاع البحرين افتتاح دورة المتطوعات المدنيات للقوة الاحتياطية «الدفعة الأولى»، بحضور اللواء الركن منير أحمد السبيعي قائد وحدة القوة الاحتياطية الملكية والذي أقيم بكلية عيسى العسكرية الملكية، صباح اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023م.

ويشترك في هذه الدورة عدد من المتطوعات من القطاع المدني في القوة الاحتياطية للمواطنات من أقارب العاملين والمتقاعدين في قوة دفاع البحرين والحرس الوطني (العسكريين والمدنيين)، وتهدف هذه الدورة إلى تأهيلهن التأهيل العسكري الذي يمكنهن من الاضطلاع بدورهن الوطني في خدمة الوطن، وليكن قادرات على تحمل المسؤولية مع منتسبي قوة دفاع البحرين في الذود عن وطننا الغالي، وذلك انطلاقاً من حرص واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه بمكانة المرأة البحرينية.


وقد عملت قوة دفاع البحرين على التخطيط المدروس بعناية والإعداد الجيد لهذه الدورة، حيث قامت بتوفير كافة احتياجات ومتطلبات التدريس من تجهيز القاعات الدراسية اللازمة، واختيار أفضل المدربين، وانتقاء أجود أنواع المواد الدراسية التي تشتمل على مجموعة من العلوم العسكرية والمواد النظرية والبرامج العملية والتدريبية لتطبيقها ميدانياً لتحقق هذه الدورة الأهداف المنشودة وصولاً لأفضل النتائج المرجوة، حتى يتخرجن المتطوعات من القطاع المدني، وقد تسلحن بالعلوم والمهارات العسكرية.
حضر الافتتاح عدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا قوة دفاع البحرین

إقرأ أيضاً:

عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي

وقع اختيار مهرجان فينيسيا السينمائي على فيلم الرعب الكوميدي «Beetlejuice 2» للمخرج تيم بيرتون، لافتتاح فعاليات الدورة الـ81 من المهرجان المقام في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل، ويعرض الفيلم في قسم خارج المسابقة، ومن المقرر الإعلان عن القائمة الكاملة للأعمال المشاركة في المهرجان بحلول 23 يوليو الجاري، وذلك وفقا لما كشفه موقع «فارايتي».

وقال ألبرتو باربيرا مدير مهرجان فينيسيا، في تصريح له، «يمثل فيلم Beetlejuice 2 العودة التي طال انتظارها لواحدة من أكثر الشخصيات شهرة في سينما تيم بيرتون، ولكنه أيضًا تأكيد سعيد للموهبة البصيرة غير العادية والإنجاز المتقن لأحد أكثر المؤلفين روعة في عصره.. ويتشرف المهرجان ويفخر باستضافة العرض العالمي الأول لعمل يتميز بتأرجح مدهش من الخيال الإبداعي والإيقاع الهلوسي الدافع».

ومن جانبه، عبر المخرج تيم برتن عن سعادته بعرض الفيلم في مهرجان فينيسيا، قائلا: «يعني لي الكثير أن أحظى بالعرض العالمي الأول لهذا الفيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي».

تفاصيل فيلم Beetlejuice 2

وفيلم Beetlejuice 2 من بطولة مايكل كيتون، ووينونا رايدر، وكاثرين أوهارا، وجاستن ثيرو، ومونيكا بيلوتشي، وجينا أورتيجا، وويليم دافو، وهو الجزء الثاني من الفيلم الكلاسيكي «Beetlejuice» الذي طرح عام 1998.

وخلال الجزء الجديد من الفيلم يعود ثلاثة أجيال من عائلة «ديتز» إلى منزلهم بعد وفاة مفاجئة في العائلة، عندما تكتشف أستريد (جينا أورتيجا) ابنة ليديا (وينونا رايدر) المراهقة المتمردة، بوابة إلى الحياة الآخرة مخبأة في الطابق السفلي، وعندنا يتكرر اسم الروح الشريرة «بيتلجوس» ثلاث مرات، مما يدعوه إلى إحداث الفوضى في منزل عائلة ديتز مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • تأجيل صرف الدفعة الأولى من الزيادة في أجور الموظفين إلى نهاية يوليوز
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • مديرية عنس بذمار تشهد مناورة عسكرية لخريجي الدفعة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • رئيس الجمهورية يتابع عروضا مُبهرة بالأكاديمية العسكرية لشرشال