رؤيا الأخباري:
2024-09-18@23:58:12 GMT

الصحة: بدء تدريب ضباط ارتباط مكافحة التدخين

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

الصحة: بدء تدريب ضباط ارتباط مكافحة التدخين

الصحة: الورشات التدريبية تهدف إلى توحيد الجهود الوطنية لمكافحة التدخين

أعلنت وزارة الصحة، الأحد، بدء تنفيذ ورشات تدريبية لضباط ارتباط مكافحة التدخين، وذلك بالتزامن مع تطوير الاستراتيجية الوطنية الشاملة لمكافحة التبغ، وفق ما جاء في بيان للوزراة.

اقرأ أيضاً : "الحسين للسرطان": التدخين وسيلة للهدر الحكومي وليس مصدرًا للإيرادات - فيديو

وأكدت الوزارة في بيانها، أنها تعمل على إنجاز الاستراتيجية الوطنيية لمكافحة التبغ، استجابة للتوجيهات الملكية السامية التي تدعو لاتخاذ كافة التدابير الهادفة لمكافحة التدخين وإنفاذ قانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008 وتعديلاته.

وأشارت إلى أن الورشات التدريبية تهدف إلى توحيد الجهود الوطنية لمكافحة التدخين، وتزامناً مع جاهزية وزارة الصحة لنشر الوعي الصحي المجتمعي حول أضرار التدخين من خلال تنفيذ الحملات الإعلامية الوطنية الهادفة لتوعية المواطنين بهذه الأضرار وبالأنظمة والتعليمات لإنفاذ بنود قانون الصحة العامة.

ونفذت الوزارة أولى سلسلة ورشاتها بمشاركة نحو 50 ضابط ارتباط لمكافحة التدخين يعملون في مديريات الصحة بمحافظتي العاصمة والزرقاء.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الصحة التدخين الاقلاع عن التدخين لمکافحة التدخین

إقرأ أيضاً:

اصطفاف 28 سيارة.. القليوبية تستعد لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أنهت محافظة القليوبية بقيادة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، كافة استعداداتها لتدشين المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بمشاركة أكثر من 28 سيارة، منها الإسعاف والتموين والصحة وغيرها لتقديم خدمات في مجال المبادرة، وذلك من أمام ديوان عام محافظة القليوبية اليوم الثلاثاء.

وكشفت المحافظة، أنه تشارك وزارة الصحة ممثلة في مديرية الصحة والسكان بالمحافظة بـ 5 سيارات إسعاف، "3 قوافل طبية، 2 تنظيم أسرة"، ووزارة العدل بـ 3 سيارة شهر عقارى، وزارة الثقافة (أوتوبيس مكتبة متنقلة)، ووزارة التضامن الاجتماعى 3 سيارة خدمات متنقلة، وزارة التموين 4 سيارة سلع غذائية، و6 وزارة العمل (سيارة وحدة التدريب المتنقل، 5 سيارات غذائية من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية"، سيارة تابعة لصندوق الإدمان.

وبدوره ووجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بتكثيف الجهود للظهور بالشكل اللائق خلال المبادرة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق فاعليات في مجالات الصحة وقوافل طبية تجوب المحافظة واستهداف ملف محو الأمية والخدمات التي تقدم في السيارات المتنقلة وسيارات التدريب في قطاعات الصناعة والحرف والزراعة والإرشاد الزراعي بالإضافة إلى تقديم مساعدات وخدمات عينية كالكراسي المتحركة وإشراك جامعة بنها والتربية والتعليم كشريك أساسي في المبادرة.

وأكد المحافظ، على ضرورة التنسيق الكامل بين الأجهزة والجهات المشاركة وتوحيد الجهود لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات والقدرات والموارد المتاحة لتفعيل أهداف المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمواطني المحافظة، مؤكدًا حرصه التام على متابعة تنفيذ تلك المبادرة لتعزيز فعاليتها كونها تشمل محاور التنمية البشرية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة
  • «الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات
  • البرتغال تكثف الجهود لمكافحة حرائق الغابات
  • وزير الصحة يكشف مراحل مبادرة «بداية» الوطنية
  • وزير الصحة: «بداية جديدة» تهدف لزيادة نسبة الالتحاق الصافي بمراحل التعليم
  • تدشين حملة مكافحة تكاثر البعوض ومكافحة الملاريا بالحديدة وحجة
  • اصطفاف 28 سيارة.. القليوبية تستعد لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • نائب محافظ بني سويف: نركز على توحيد الجهود الخيرية لخدمة 225 قرية