قال المهندس محمد البستاني، نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية المصرية ورئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، إنّ مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في اجتماعات مجموعة العشرين بالهند، تعكس المكانة القوية للاقتصاد المصري رغم ما يعانيه من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

مكانة الاقتصاد المصري حاليا

وأضاف «البستاني» خلال حواره مع برنامج «أوراق اقتصادية» بقناة النيل للأخبار، أنّ المكانة القوية للاقتصاد المصري حاليا لم تأت من فراغ، لكن تعود إلى خطة التنمية المستدامة التي وضعت منذ 2016، والقائمة على حفظ حقوق الأجيال القادمة من الموارد الطبيعية مع تمديد مساحة المعمورة في مصر إلى ما يزيد على 14%، متابعا أنّ هذه المشروعات التي صيغت في خطة التنمية المستدامة جعلت مصر شرقا وغربا وشمالا وجنوبا في وضع تنموي جديد.

تبني الدولة مفهوم المدينة الذكية الخضراء

وتابع، أنّ الدولة تبنت مفهوم المدينة الذكية الخضراء المستدامة في إقامة الجيل الرابع للمدن الجديدة، حيث انتشرت 14 مدينة جديدة موسعة من المساحة المعمورة من الخريطة المصرية، مشيرا إلى أّ مؤتمر الكوميسا في أفريقيا، أظهر الدور القيادي لمصر والتجربة المصرية التنموية التي قدّمتها مصر للدول الأفريقية في بناء المدن الذكية الخضراء، وجاء انضمام مصر مع دول أفريقيا مثل إثيوبيا إلى بريكس، ليعكس اهتمام العالم بأفريقيا وبالدور المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكوميسا بريكس قمة العشرين السيسي مصر الهند

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على أهم نتائج المشاركة المصرية في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي شهدت عرض رؤى ومواقف مصر خلال مختلف الاجتماعات المعنية بالقضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها "قمة المستقبل"، التي تبنت ميثاقاً دولياً يهدف لتعزيز أطر الحوكمة العالمية، عبر تطوير وإصلاح المؤسسات الدولية متعددة الأطراف، لاسيما في مواجهة التحديات الراهنة، على أصعدة السلم والأمن، والتنمية المستدامة، وتغير المناخ، والعلوم والتكنولوجيا.

كما عرض السيد وزير الخارجية في ذات الإطار مضمون اللقاءات والاتصالات الثنائية التي أجراها بشأن التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يهنئ «غينيا وكوريا وتوفالو» بذكرى يوم الاستقلال ويوم التأسيس الوطني

الرئيس السيسى يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية

الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية

مقالات مشابهة

  • المحيربي: الإمارات نموذج عالمي في المشاريع المستدامة
  • مدبولي: نحتاج إلى مشاركة تحديات الدولة المصرية مع القامات الفكرية الكبيرة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • انطلاق فعاليات مبادرة "القيادات المستقبلية" وفتح التسجيل للدفعة الجديدة
  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية