استنكر التجمع الصحفي الديمقراطي اليوم الأحد الموافق 10 سبتمبر إقدام إدارة موقع "فيسبوك" على حذف صفحة الصحفي الفلسطيني تامر المسحال بعد يومٍ من عرض حلقة خاصة له تحت عنوان "الفضاء المغلق" من برنامجه ما خفي أعظم، والتي استعرضت التعاون الاستخباري بين إدارة شركة "ميتا" ودولة الاحتلال في محاربة المحتوى الفلسطيني والعربي التي تمارسها إدارة الشركة المالكة لمنصات فيس بوك وإنستغرام وواتس أب.

ودعا التجمع إلى حشد الطاقات الفلسطينيّة والعربيّة لمواجهة ازدواجيّة المعايير في سياسات هذه الشركة بعد أن كشف تحقيق ما خفي أعظم عن حجم التعاون والتشابك في المصالح بينها وبين أجهزة الاستخبارات لدولة العدو الصهيوني لمحاولة طمس الرواية الفلسطينيّة العادلة.

واعتبر التجمع، أنّ ما تقوم به هذه الشركة بالتعاون مع الاحتلال من حظر للمحتوى الفلسطيني والعربي هو تواطؤ وشراكة مباشرة في العدوان على شعبنا الفلسطيني، وسياسة ممنهجة لتزييف الحقائق وفرض الرؤية الصهيونيّة المعادية لشعبنا وللشعوب الحرّة، مقابل التعتيم وكتم الرواية الفلسطينيّة والصوت الفلسطيني والمظلوميّة التي تسبب بها الكيان الصهيوني على مدار أكثر من 75 عامًا من النكبة والتهجير والعدوان والمجازر.

وطالب التجمع بتحركٍ عاجل وواسع من كل أحرار العالم والمؤسّسات الدوليّة ذات الصلة من بينها الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد الدولي للإعلام الالكتروني إلى ملاحقة إدارة شركة "ميتا" وكل الشركات المتواطئة مع الكيان الصهيوني.

وختم التجمع تصريحه بالتأكيد على أنّ كل الأهداف الخبيثة التي تنتهجها إدارة شركة "ميتا" من بينها ملاحقة المحتوى الفلسطيني وحظر حسابات لناشطين وإعلاميين فلسطينيين ومتعاطفين مع القضية الفلسطينية لن تنجح في كتم صوت الحق الفلسطيني، داعيًا إلى تضافر الجهود لتنفيذ حملة مضادة لسياسة إدارة شركة ميتا، وفضح كل ممارساتها وصولاً إلى خلق أوسع حالة مقاطعة لها.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: إدارة شرکة

إقرأ أيضاً:

الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية

قال حزب التقدم والاشتراكية في بيان، إنه في ظل استمرار العدوان الصهيوني الغاشم على غزة فإنه « لا تستقيم أيّ علاقاتٍ سوية مع إسرائيل، وبالأحرى السماح بِــرســـوّ باخرة عسكرية إسرائيلية في ميناءٍ مغربي، في إشارة إلى الأخبار التي تحدثت عن رسو باخرة إسرائيلية في ميناء طنجة.

في سياق متصل سجل الحزبُ إيجابًا المبادراتِ السياسية والإنسانية القوية التي يتخذها المغرب رسمياًّ، و »آخرها مبادرة جلالة الملك إلى تقديم مساعداتٍ طبية ودوائية إلى الشعب الفلسطيني بغزة »، كما يسجل تنامي تضامن الفئات الشعبية ببلادنا وقواها الحية مع الشعب الفلسطيني بأشكال مختلفة تعبر عن تجذر القضية الفلسطينية في وجدان مجتمعنا المغربي.
وجاء في البيان « تؤكد هذه المبادرات على أن المغربَ مُطَوَّقٌ ومُمارِس لواجب التضامن مع القضية الفلسطينية العادلة، مما يستوجب مواصلة جميع أنواع الضغوط الممكنة، من أجل أن تَحترمَ إسرائيلُ الشرعية الدولية، وأن تَكُفَّ عن عدوانها في حق الشعب الفلسطيني الشقيق.

وجدد المكتب السياسي للحزب إدانته الشديدة لاستمرار العدوان الصهيوني الغاشم على غزة، حيث وصل التقتيل والتجويع والتشريد إلى حدودٍ تتجاوز القدرة على الوصف، « وذلك في ظل تواطُــؤٍ غربي تقًودُهُ أمريكا، في دعمٍ مكشوف لجرائم الإبادة التي يقترفها الكيان الصهيوني بحكومته المتطرفة التي تسعى، بشكلٍ أرعن، نحو توسيع نطاق العدوان ليشمل جنوب لبنان، بما يجعل السلم الإقليمي والعالمي أمام مخاطر كبيرة وتهديدات حقيقية ».
في مقابل ذلك، سجل الحزب تعاظُمَ حملات التضامن دوليا مع القضية الفلسطينية وسلسلة الاعترافات الرسمية بدولة فلسطين، معتبرا أنه منحى يتعين تأكيده بجميع الوسائل، لأجل فرض إيقاف العدوان الغاشم وتوفير الحماية الضرورية للشعب الفلسطيني.

كلمات دلالية تطبيع حزب التقدم والاشتراكية رسو باخرة إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • بينها اثنتان عربيتان.. قائمة بأفضل خطوط الطيران في العالم
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • هكذا تعترض على استخدام بيانات الذكاء الاصطناعي على شبكات ميتا
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • بعد الضجة.. حقيقة منشور كلوب عن "الكهرباء في مصر"
  • منشور لـ"يورغن كلوب" عن قطع الكهرباء في مصر يثير جدلا.. ما القصة؟
  • المكتب الحكومي بغزة: الرصيف الأمريكي العائم يستخدم في تنفيذ مهام عسكرية بالقطاع بينها مجزرة النصيرات
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بـنزع الشرعية عن الاحتلال
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بنزع الشرعية عن الاحتلال