السويداء-سانا

بدأ فرع الشركة العامة للبناء والتعمير في السويداء بمشروع إنشاء ثلاثة أبراج سكنية جديدة، ضمن موقع السكن الشبابي في قرية سليم.

وذكر مدير فرع الشركة المهندس برجس الكفيري في تصريح لمراسل سانا اليوم أن تكلفة المشروع تتجاوز 13 مليار ليرة سورية، وتم حالياً البدء بأعمال الحفر والترحيل وتجهيز المجبل لتنفيذ أعمال الهيكل والإكساء.

ولفت الكفيري إلى أن الشركة تواصل أعمال ترميم مدرسة الشهيد إحسان عزام في قرية تعارة بتكلفة تقديرية تبلغ 300 مليون ليرة، على أن يتم الانتهاء منها بالأيام القليلة القادمة.

وكانت الشركة العامة للبناء والتعمير بالسويداء أنهت مؤخراً أعمال مشروع شق وإنشاء وتعبيد طريقين في مدينة شهبا بتكلفة نحو 296 مليوناً.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ستارمر يتعهد ببناء “بريطانيا الجديدة”

إنجلترا – أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن بريطانيا يمكن أن تصبح دولة الفخر والثروة والاستقرار إذا قبل الجمهور سلسلة من “المقايضات”، ورفض العداء ورأى حقيقة “أكاذيب” المحافظين.

وفي أول خطاب له في مؤتمر حزب العمال كرئيس للوزراء، حث ستارمر الجمهور على الحفاظ على ثقتهم وسط الخيارات الصعبة التي لا تحظى بشعبية في بعض الأحيان التي اتخذتها الحكومة، وأخبرهم أنه يتفهم نفاد صبرهم من أجل تغيير حقيقي.

وتشمل هذه القرارات الصعبة بناء سجون جديدة حتى يتسنى تحقيق العدالة، وإنشاء أبراج فوق الأرض لتوفير الكهرباء بتكلفة أقل، وقبول حقيقة مفادها أن النظام الجاد لمعالجة الهجرة غير الشرعية سوف يشمل أيضا قبول بعض طالبي اللجوء.

وقال: “يسألنا الناس الآن، ونحن نسعى إلى الصبر في سعينا إلى التجديد الوطني: ما الذي سنظهره في مقابل ذلك؟ وأنا أتفهم ذلك. بعد كل شيء، ما اعتادوا عليه هو كذبة، تمثيلية، أداء”.

وأضاف: “يمكنك أن تسميها شعبوية، كثير من الناس يفعلون ذلك. لكنني أفضل أن أسميها سياسة الإجابات السهلة. لأنه في جوهره هذا ما هو عليه. الرفض المتعمد لتأييد القرارات الصعبة لأن الألم السياسي أكبر من أن يتحمله”.

وشدد على أنه “لقد حان الوقت منذ وقت طويل لكي يتحدث السياسيون معكم بشأن المقايضات التي يواجهها هذا البلد. لأنه إذا أظهرت لنا السنوات القليلة الماضية أي شيء، فهو أنه إذا دفنت رأسك لأن الأمور صعبة، فإن بلدك سيعود إلى الوراء”.

وأدان ستارمر أعمال الشغب التي وقعت في الصيف، مشددا على أن المملكة المتحدة ترفض المتورطين في أعمال البلطجة العنيفة والعنصرية “الدنيئة”.

المصدر: “الغارديان”

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق إندلع في شقة سكنية بجرجا
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال التشطيبات بأبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد تنفيذ تشطيبات أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • بدء حصاد محصول فول الصويا بقرية العونة بمركز ساحل سليم في أسيوط 
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال التشطيبات بأبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • حريق يلتهم محتويات شقة سكنية بسوهاج
  • شابة من السويداء توظف شغفها بالإكسسوارات بمشروع متناهي الصغر
  • ستارمر يتعهد ببناء “بريطانيا الجديدة”
  • سعر غرام الذهب يرتفع محلياً 10 آلاف ليرة
  • في حصيلة شبه نهائية.. كم بلغ عدد الشهداء والجرحى في عين قانا؟