أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
في استجابة فورية، قدم أفراد الأمن الوطني بالمناطق المنكوبة عقب "زلزال الحوز" المساعدة للمواطنين المتضررين من الهزة الأرضية، حيث ساعد نساء ورجال المديرية العامة للأمن الوطني في إخراج بعض العالقين والسهر على الأمن وحفظ الممتلكات خاصة بالمدن الأكثر تضررا.
وتأتي هذه المجهودات بناءا على التوجيهات التي قدمها عبد اللطيف الحموشي فى إطار استراتيجية المؤسسة الأمنية الهادفة لتفعيل الدور المجتمعي والإنساني من خلال التعامل الإيجابي في كل الظروف.


وعلم لدى جريدة "أخبارنا" أن الإدارة الأمنية عملت على استنفار كافة أفرادها خاصة بمدينتي مراكش وأكادير، مباشرة بعد الهزة الأرضية، حيث تم تنزيل خطة محكمة لإنتشار نساء ورجال الأمن.
يذكر أن عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، وجه مذكرة استعجالية، لكل الإدارات الأمنية التابعة للمديرية قصد تنظيم حملة للتبرع بالدم داخل صفوف موظفي الأمن الوطني في ظل الظروف الحالية ومع تزايد الحاجة لهذه المادة لدى المصابين جراء الزلزال الذي شهدته المملكة.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة قضية الدعم وتطبيق أحد النظامين النقدي أو العيني، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق

وكانت الصفحة الرسمية للحوار الوطنى، قد نشرت منشورًا أكدت فيه أنه أثناء متابعة الأمانة الفنية للحوار الوطني لجميع ردود الفعل، وتعليقات الخبراء والمواطنين الخاصة بقضية الدعم، كانت هناك العديد من الآراء ترى ضرورة التحول من الدعم العيني النقدي لعدد من الأسباب.

وتابعت: "آراء كثيرة تُطرح في قضية الدعم، نتابعها معًا بدقة وحيادية كاملة، لتكون حاضرة في أثناء جلسات الحوار الوطني بما يضمن تمثيل كافة الرؤى والمقترحات، فقضية الدعم هي قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق وحياة كريمة". 

واختتمت: "كما نذكركم أننا ما زلنا نستقبل جميع المقترحات الخاصة بقضية الدعم حتى يوم 10 أكتوبر، على وسائل التواصل المُعلنة".

مساندة الموقف المصري 

وقال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الرئيس السيسي جدَّد مطالبته للحوار الوطني بايلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار الوطني خلال الفترة الحالية والقادمة.

وأوضح "رشوان"، أن مجلس الأمناء استجاب لدعوة الرئيس السيسي، مؤكدا بالإجماع على دعم ومساندة الموقف المصري الذي تميز بالصلابة والجدية تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف ضياء رشوان، أن مجلس أمناء الحوار سيناقش ويحدد في اجتماعه المقرر اليوم الخطوط العريضة للجلسات التي ستناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وتابع: إن مجلس الأمناء سيقوم برفع توصيات الجلسات المخصصة لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية للرئيس السيسي ليتخذ بشأنها ما يراه".

مقالات مشابهة

  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية
  • الأمن الوطني يكشف لغز تفجير السلاميات: هدية مميتة تقود للإطاحة بالجناة
  • حركة إنتقالية تهم رؤساء المناطق الأمنية بولاية أمن مراكش
  • نساء حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الشعب الأوروبي تلتئمن بمراكش
  • مسؤول لـ"اليوم": الهزة الأرضية بنواحي خريبكة غير طبيعية وناجمة عن تفجير لاستخراج الفوسفاط