تُدشن الكاتبة المصرية شيرين فريد كتابها بعنوان “مقالات بنت فريد” بمملكة البحرين بالتعاون مع جريدة ومكتبة الأيام – الكشكول، غدا في تمام الساعة السابعة والنصف بقاعة جريدة الأيام بالجنبية – مملكة البحرين.

«قس ويكفيلد».. هيئة الكتاب تصدر أشهر روايات أوليفر جولد سميث

يَضُم الكتاب مجموعة من مقالاتها خلال رحلة تجاوزت العشر سنوات لها بمملكة البحرين، شاركت بالكتابة خلالها في العديد من الجرائد الرسمية البحرينية منذ العام 2015 وإلي الآن، ولها العديد من المقالات الاجتماعية والاقتصادية والخواطر والعديد من اللقاءات الصحفية الفنية بعدد كبير من مجتمع الفن التشكيلي بمملكة البحرين والشخصيات العامة التي تُمثل نماذجاً فعالة شاركت في تنشيط الحراك الثقافي بمملكة البحرين، كما أنها عضو بجمعية البحرين للفنون التشكيلية.

 

وستُعلن الكاتبة عن إصدار آخر لها وهو عملاً يُعد سيرة ذاتية للمصور الفوتوغرافي المصري "صلاح الرشيدي" مُعلم التصوير الأول لذوي الإحتياجات الخاصة بالمجان، وقد وثقت الكاتبة تلك التجربة الفريدة من نوعها في كتيب يحمل السيرة الذاتية للأستاذ صلاح الرشيدي مثلأً إنسانياً وتجربة إنسانية يُحتذي بها كتقديراً معنوياً لعمله الإنساني الجليل.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كتاب جديد بمملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

الكاتبة منى رجب: 19 امرأة تزين الحكومة وحركة المحافظين

أكدت الكاتبة منى رجب، أنَّ المرأة المصرية شريكة في تغيير الوطن وإرادة التغيير، قائلة: «جميعنا نزل وشارك في 30 يونيو، والمرأة شاركت انطلاقا من الغريزة القوية لديها وقدراتها وإمكاناتها وإحساسها بالغير، والنساء شركاء للرجال».

19 سيدة بالحكومة والمحافظين

وأشادت منى رجب في حوارها ببرنامج «السفيرة عزيزة»، مع الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، بتعيين 19 سيدة بالحكومة الجديدة وحركة المحافظين: «المرأة تزينها بقدراتها وإمكاناتها وطاقاتها، وهي موجودة في هذه المناصب لأنها ذات كفاءة، وهذه الخطوة إضافة لمصر وواجهة حضارية أمام العالم، ونتطلع لمزيد من تمكين المرأة».

تابعت رجب: «استكمالاً لتمكين المرأة، نشدد على أهمية القضاء على العنف وليس مجرد التصدي له، ولن يكون هذا إلا من خلال التوعية والتثقيف والتنشئة السوية والسليمة للأبناء في الأسرة منذ نعومة أظافرهم، وأشدد أيضا على أهمية الحماية الاجتماعية والأمنية للمرأة وإن كان لدي أمل كبير في تحقيق مايا مرسي للحماية الاجتماعية وكافة الوزيرات بالحكومة الجديدة كفاءات كبيرة وقادرات على إنجاز الملفات بأفضل شكل ممكن».

القضاء على العنف ضد المرأة

وشددت على ضرورة القضاء تماما على العنف ضد المرأة بتغليظ العقوبات: «المرأة قوية في تحملها ولكن في تنفيذ القوانين لا تزال إلى الآن تتعرض للعنف، من تحرش أو ختان وخلافه، ما يتطلب تشديد العقوبات الخاصة بهذه الجرائم، أنا ضد الظلام والتطرف ومع التنوير».

مقالات مشابهة

  • معارف أدبية وتاريخية.. مكتبة الملك عبدالعزيز تصدر كُتبًا عن المناخ والقهوة والخيل
  • اتحاد الكتاب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: حفظ الله مصر
  • سر تصدر شيرين عبدالوهاب للتريند.. تفاصيل
  • تعرف على أبرز مطالب مواطني الإسكندرية من المحافظ الجديد
  • ملفات تنتظر وزير الثقافة الجديد| مثقفون يقدمون حلولا للنهوض بالعمل الإبداعى .. «عبلة»: لا بد من الاهتمام بالجانب الاقتصادى .. «شبلول» يطالب بإعادة دعم الكتاب الورقى
  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهئنة لمحافظ سوهاج الجديد ونائبه
  • الكاتبة منى رجب: 19 امرأة تزين الحكومة وحركة المحافظين
  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهنئة لمحافظ الإقليم الجديد ونائبه
  • محافظ كفر الشيخ الجديد ونائبه يصلان إلى مقر ديوان عام المحافظة
  • غدا.. حفل توقيع "قلبي مليان بحكايات" للكاتبة مي مختار