أكد محافظ الدقهلية أيمن مختار، أن "ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس والمشروعات القومية هو بحق إنجاز غير مسبوق للدولة المصرية، في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم يحدث من قبل".

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الأحد عددا من المدارس بمركز ومدينة أجا بتكلفة إجمالية 26 مليون جنيه.

وقال مختار، إن الهدف من إنشاء مدارس جديدة هو وصول الخدمة التعليمية المتميزة لكافة الطلاب في المدن والقرى، وتقليل كثافة الفصول لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة ، موجها وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل جميع ملاعب المدارس لممارسة الطلاب لكافة الأنشطة الرياضية عليها.

 

وثمن المحافظ دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس.

واستهل المحافظ جولته الافتتاحية بمدرسة شبراويش الثانوية، المقامة على مساحة 2,500 متر مربع، والمكونة من 15 فصلا تعليميا بتكلفة 4,5 مليون جنيه.. كما افتتح مدرسة أجا الإعدادية بنات بمدينة أجا على مساحة 2,500 متر مربع، ومكونة من 24 فصلا بتكلفه 8,5 مليون جنيه. 

واستكمل جولته بافتتاح مدرسة الإعدادية بنين، على مساحة 2,500 متر مربع، ومكونة من 11 فصلا بتكلفة 4,5 مليون جنيه، واختتم المحافظ جولته بافتتاح مدرسة بقطارس الجديدة بقرية بقطارس على مساحة 300 متر مربع، ومكونة من 18 فصلا بتكلفة 8,5 مليون جنيه.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا

ساعات تفصلنا عن حلف المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب تشكيل حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة، حيث قال مصدر حكومي لقناة «إكسترا نيوز»، إن يعين المهندس أيمن عطية محافظا للقليوبية خلفا للواء عبد الحميد الهجان المحافظ السابق، والذي غادر المحافظة اليوم بعد إعلان ملامح التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.

عضو مجلس إدارة المقاولون العرب 

وكشفت مصادر مطلعة في محافظة القليوبية لـ«الوطن» أن المحافظ الجديد من الإسكندرية ويعمل مهندسا، ويعد من أبرز مسئولي شركة المقاولون العرب وعضوا بمجلس إدارة الشركة وعمل نائب مدير التحالف المنفذ لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية بتنزانيا، وهو أحد المشروعات الهامة، ومن أهم خبراء إدارة المشروعات الكبرى في مصر وخارجها.

مطالب أهالي القليوبية من المحافظ الجديد 

تزامنا مع حركة المحافظين، ينتظر أهالي محافظة القليوبية، النظر في عدد المهمة لدفع المشروعات خاصة بدء المرحلة الثانية من حياة كريمة واستكمال الأولى وحل عدد من المشكلات المزمنة، وأكد أحمد منصور، أمين حزب الشعب الجمهوري في مركز كفرشكر، أن التوسع في المناطق الاستثمارية والصناعية بالمحافظة من أبرز التطلعات والمطالب للمحافظ الجديد أو الإدارة الجديدة للمحافظة في التشكيل الوزاري الجديد.

وأشار إلى أن القليوبية تضم منطقة بنها الاستثمارية التي تم إنشاؤها في عهد الرئيس السيسي، وأن هذا يستدعي التوسع في إنشاء مناطق استثمارية جديدة بالمحافظة لتوفير فرص عمل وتعزيز الصناعات والاستثمار في جميع القطاعات، وبخاصة في مجالات الصناعات الغذائية والصادرات الزراعية."

أوضح أسامة جرجس، رئيس لجنة نقابية، أن المحافظة في حاجة ماسة لسرعة البدء في المرحلة الثانية من مشروع حياة كريمة في مراكز بنها، طوخ، والخانكة، لاستكمال إنجازات مشروع تطوير القرية المصرية في المرحلة الأولى.

أشار مصطفى صابر، مواطن من القناطر الخيرية، إلى أنه يتوجب خلال المرحلة الجديدة في التشكيل الوزاري وحركة المحافظين الجدد في القليوبية، الاهتمام بملف القناطر الخيرية ووضعها على خريطة السياحة وتنفيذ المشروعات المعروضة للاستثمار السياحي في المنطقة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المشروعات القومية بوابة تعيين خالد مبارك محافظا لجنوب سيناء ضمن حركة المحافظين 2024
  • مَن هو أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال وأبوهلال
  • تفاصيل تطوير 3 مناطق غير آمنة في المنيا بتكلفة 194.5 مليون جنيه
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال و أبوهلال بتكلفة 194 مليون جنيهاً
  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات