مسقط - العُمانية
يعزز انضمام سلطنة عُمان إلى المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية بموجب المرسوم السلطاني رقم (58/ 2023) من حضورها في المجتمع البحري الدولي؛ حيث تعد المنظمة الجهة المسؤولة عن إصدار المواصفات للمساعدات الملاحية ووضع التوصيات والمعايير الدولية الخاصة بأنظمة حركة المرور الملاحي للسفن وإجراءات تركيب وتشغيل وصيانة المساعدات الملاحية.

وتهدف المنظمة إلى تعزيز سلامة وكفاءة حركة المرور الملاحي للسفن من خلال تحسين المساعدات الملاحية البحرية؛ حيث تعمل على وضع آليات تشاور وتبادل المعلومات بشأن آخر التطورات والأنشطة التي تقوم بها الدول الأعضاء وتعزيز التعاون الدولي والاتصال بالمنظمات الدولية عن طريق إسداء المشورة المتخصصة وتسهيل تقديم المساعدة الفنية والتنظيمية إلى الحكومات في مجال المساعدات الملاحية.

وبلغ عدد المساعدات الملاحية (المنارات والعوامات والركائز) التي تشرف عليها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات 173 مساعدة ملاحية، تتمثل في أجهزة وأنظمة وخدمات خارج السفينة مصممة لضمان سلامة وفاعلية الملاحة البحرية للبحارة ومرتادي البحر وفق القوانين والأنظمة الدولية.

وقال الكابتن ماجد بن سيف البارحي المكلف بالقيام بأعمال مدير عام الشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: إن الوزارة تقوم بزيارات تفقدية للمساعدات الملاحية للتأكد من كفاءتها ومدى موافقتها مع المتطلبات الدولية بالتنسيق مع الشركة العربية للخدمات البحرية والمساعدات الملاحية "أمناس"؛ موضحًا أنه تم توقيع اتفاقية الامتياز مع الشركة للقيام بتوريد وتركيب وتشغيل المساعدات الملاحية في المياه العُمانية.

من جانبه أوضح المهندس عيسى بن حمد الكيومي مدير التدقيق الداخلي وضمان الجودة بشركة "أمناس" أن الشركة هي المسؤولة عن تشغيل المنارات البحرية بحسب اتفاقية الامتياز مع حكومة سلطنة عُمان، مشيرًا إلى أن عدد المنارات الرئيسة في سلطنة عُمان بلغ 7 منارات، والمنارات الثانوية 3.

وتتضمن المساعدات الملاحية 6 علامات تستخدم للمساعدة في الملاحة أو تقديم المعلومات، كالعلامات الجانبية التي تستخدم لتحديد القنوات الملاحية، وعلامات الجهات الأصلية للإشارة إلى عمق المياه في المنطقة، وعلامات المياه الآمنة، وعلامات تحديد الأخطار الجديدة، والعلامات المميزة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الشركة المنظمة لحفل كايروكي تعلم عن نفاد التذاكر فئة regular

أعلنت الشركة المنظمة لحفل فريق كايروكي عن نفاد التذاكر فئة regular ضمن فعاليات مشروع ليالي مصر، والتي من المقرر إقامتها يوم 13 يوليو الشهر الجاري بالإسكندرية.

 

 

ويستعد فريق كايروكي، لإحياء حفلًا غنائيًا وسط حضور جماهيري ضخم بالإسكندرية وذلك ومن المقرر أن يقام حفل كايروكي على مسرح الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية في يوم 13 يوليو المقبل، والذي أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

 

شروط وأسعار تذاكر حفل كاريوكي
 


وأوشكت تذاكر حفل كايروكي ضمن مشروع ليالي مصر على النفاد والتي طرحها موقع “تذكرتي” عبر الموقع الإلكتروني والتي طرحت على فئتين.
 
ووضع موقع تذكرتي المنظم للحفل بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عدة شروط لحضور الجمهور حفل فريق كايروكي وجاءت كالتالي:
لا يوجد استرجاع أو تبديل للتذاكر.
الأطفال فوق سن 10 سنوات يحتاجون إلى شراء تذكرة كاملة.
لا يسمح دخول الحفل بالأطعمة والمشروبات.
تفتح أبواب دخول الجمهور للحفل عصر يوم 13 يوليو.
يبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة مساء.
يستمر الحفل حتى منتصف ليل 13 يوليو.
وطرحت شركة "تذكرتي" تذاكر حفل فريق كايروكي ضمن مشروع ليالي مصر عبر موقعها الإلكتروني وقسمت إلى فئتين وجاءت كالتالي:
الفئة Fan Pit بمبلغ 850 جنيها مصريا.
الفئة Regular بمبلغ 450 جنيها مصريا.
 
 

تفاصيل مشروع ليالي مصر
 

 
وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أطلقت شركتا المتحدة برودكشن وتذكرتي مشروع "ليالي مصر"، وهو مجموعة من الفعاليات الترفيهية والحفلات يتم تنظيمها لأول مرة في عدد كبير من المحافظات وكانت البداية خلال موسم أعياد الربيع وشم النسيم الماضي وأحيا كل من النجم رامي صبري والنجم حكيم والمطرب محمد عدوية والمطرب مسلم أولى حفلات المشروع وحققت الحفلات نجاحًا كبيرًا.
مشروع "ليالي مصر" مشروع يشمل في مرحلته الأولى عددًا كبيرًا من الحفلات الغنائية الضخمة يحييها ألمع نجوم مصر والعالم العربي، خلال احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، في معظم محافظات مصر من الدلتا للصعيد.
يأتي "ليالي مصر" في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة، لتصل الرسالة لكل ربوع مصر، بجانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية من خلال تنظيم الحفلات فيها.

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: الانضمام لمنظومة «توك شو» الشركة المتحدة شرف كبير
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • أمين عام منظمة شنغهاي للتعاون: رغبة بعض الدول الانضمام إلى المنظمة تعبر عن قيمة المبادىء والأهداف التي تتبناها
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • أبرز المعلومات عن الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد
  • تعليق الحركة الملاحية في مطار اربيل الدولي بشكل مؤقت
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • الشركة المنظمة لحفل كايروكي تعلم عن نفاد التذاكر فئة regular
  • حرس السواحل يعترض 9000 مهاجر منذ بداية 2024
  • المملكة المتحدة تعارض إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية