بدأت في القاهرة اليوم، أعمال المؤتمر العربي الخامس حول "التعليم العالي والتنمية المستدامة: دور الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية.

وشارك في المؤتمر رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري، ولفيف من رؤوساء الجامعات العربية والأكاديميين والخبراء، وممثلي الصناعة والمجتمع المدني، وأصحاب المصلحة في التنمية المستدامة في العالم العربي.

أخبار متعلقة برعاية ولي العهد.. تكريم الفائزين في الجوائز الثقافية الوطنية"فوبيا المدارس".. مختصون يكشفون أسباب وعقوبات غياب الطلابحملة لتشجير المدارس في محافظة العرضيات

معالي الأستاذ الدكتور/أحمد بن ساﻟﻢ العامري، رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية-المملكة العربية السعودية،متحدث رئيس عن"إضاءات حول تجربة جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في تحقيق التنمية المستدامة"
المؤتمر العربي الخامس حول التعليم العالي والتنمية المستدامة@IMSIU_edu_sa pic.twitter.com/rtntxO2kOZ— ARADO (@ARADO_Official) September 10, 2023محاور المؤتمر

يناقش المؤتمر على مدى يومين عددًا من الموضوعات، منها دور مراكز البحث العلمي وبحوث الدراسات العليا في الجامعات العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والإسهامات الجامعية في نقل تطبيقات الثورة التكنولوجية والمعلوماتية، وتوطين البنية التحتية الذكية في ممارسات التنمية المستدامة، ودور الجامعات في إنضاج الحوار الدولي متعدد التخصصات وترسيخ التعاون في مختلف جوانب التنمية المستدامة، والإيفاء بشروط الاعتماد المؤسسي والبرامجي، ومتطلبات إدماج الجامعات العربية في خطط تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وزير التعليم العالى يفتتح فعاليات المؤتمر العربى الخامس حول التعليم العالي والتنمية المستدامة
- عاشور: الجامعات هي المكان الأفضل لتحقيق التكامل المطلوب لتنفيذ خطط التنمية المستدامة وتطوير الحلول العلمية المبتكرة لتحسين الاستدامة pic.twitter.com/vonabhBiqm— وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية (@Mohesregypt) September 10, 2023

ويهدف المؤتمر إلى إدماج أهداف التنمية المستدامة وغاياتها وخططها عبر البرامج والمناهج في المساقات الجامعية للدراسات الأولية والدراسات العليا، وكذلك في البحوث والاستشارات والدراسات ذات الصلة، وبما يمّكن من بناء القدرات وتعزيز الخبرات الوطنية في تحقيق أهدافها، إضافة إلى تبادل الخبرات والأفكار واكتشاف الفرص والتحديات لأهداف التنمية المستدامة وغاياتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس القاهرة اتحاد الجامعات العربية جامعة الإمام محمد بن سعود القاهرة أهداف التنمیة المستدامة الجامعات العربیة تحقیق أهداف فی تحقیق

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية

الثورة نت|

أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالدور الأكاديمي والبحثي للجامعات اليمنية الأهلية وإسهامها المتنامي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد الدكتور بن حبتور لدى لقائه اليوم، قيادة اتحاد الجامعات الأهلية اليمنية، التزام الحكومة بدعم وإسناد الجامعات الأهلية وتعزيز مقومات نجاح أدائها العام كرديف للجامعات الحكومية في مسار تعزيز وتطوير التنمية البشرية، ورفد مؤسسات الدولة وسوق العمل بالكوادر المؤهلة من مختلف التخصصات.

وناقش اللقاء الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، ومستشار الوزارة محمود الصلوي، أوضاع الجامعات الأهلية وسبل تعزيز عوامل استقرارها وقيامها بوظائفها الحيوية في خدمة المجتمع، فضلا عن الاشكاليات التي تواجهها والدور الحكومي المنشود لمعالجتها انطلاقا من مسئوليته في النهوض بقطاع التعليم العالي أكان حكوميا أم أهليا.

وكان رئيس الاتحاد الدكتور يحيى أبو حاتم، استعرض طبيعة التحديات التي تواجهها الجامعات الأهلية وما تقوم به وزارة التعليم العالي من دور في رعاية ودعم التعليم الأهلي.. لافتا إلى تطلع الاتحاد إلى معالجة الإشكاليات ذات الطابع الإجرائي لما فيه إعانة الجامعات الأهلية على القيام بدورها التعليمي.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم UMT بمشاركة 900 مؤتمرة ومؤتمر
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • وزيرة البيئة: زيادة حجم الاستثمار الأخضر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • الدكتور محمد أيمن عاشور.. قائد التغيير في التعليم العالي والبحث العلمي بمصر
  • ممثل الحاج حسن في مؤتمر عن الغذاء الصحي والتنمية المستدامة: للعودة الى نبع العلوم العربي والشرقي
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة