شهدت المعاهد الأزهرية بمدن وقري محافظة البحيرة ، إقبالا كبيرا من طلاب التعليم العام ، الراغبين في تحويل مسارهم التعليمي ، والإلتحاق بالصف الأول الإعدادي بالتعليم الأزهري ، بعد حصولهم علي الشهادة الإبتدائية بالتعليم العام ، حيث إصطف المئات من الطلاب أمام المعاهد الازهرية لخوض إمتحان القرآن الكريم ، تمهيدا لتقديم أوراقهم للتعليم الأزهري بدلا من التعليم العام 

إلتقت (الوفد) بالعديد من الطلاب وأولياء الأمور أثناء إنتظارهم أمام المعهد الديني الأزهري بمدينة كفر الدوار ، للتعرف علي أسباب رغبتهم بالتحويل من بالتعليم العام ، إلي نظيرة الأزهري ،

في البداية أكد رمضان علي – عامل – أنة قرر إلتحاق نجلة بالتعليم الأزهري عقب الإنتهاء من الدراسة بالصف السادس الإبتدائي ، لأنة يرغب في أن يتعرف  ابنة علي تعاليم الدين الإسلامي بشكل صحيح من خلال التعليم الأزهري .

ويتدخل علي - إبراهيم موظف – أنة حضر بصحبة نجلة إلي المعهد الديني بمدينة كفر الدوار لحضور إختبارات حفظ  بعض أجزاء القرآن الكريم ،تمهيدا للتحويل من التعليم العام إلي نظيرة  الأزهري ، لضمان للإلتحاق بجامعة الأزهر والحصول علي مؤهل عالي .

وتقول سامية حسن – ربة منزل- حضرت مع ابنتي شيماء من أجل خوض اختبار القرآن الكريم ، حيث أن من شروط التحويل إلي التعليم الأزهري إجتياز امتحان شفوي في القرآن الكريم ،وأشارت إلي أن سبب الرغبة في التعليم الأزهري ، هو غياب الطلاب عن مدارس التعليم العام ، والإعتماد علي الدروس الخصوصية، التي تحتاج أمولا طائلة لاطاقة لنا بها ،بالإضافة إلي الإرتفاع الشديد في رسوم المدارس الحكومية .

ويقول الطالب – محمد محمود- بعد نجاحي في الصف السادس الإبتدائي بالتعليم العام ، أبلغت والدي برغبتي في تحويل المسار التعليمي إلي الأزهر ، لأننا كنا لانذهب إلي المدرسة في التعليم العام طوال سنوات الدراسة ، وإعتمدنا علي الدروس الخصوصية ،في الوقت الذي كان فية زملائي بالتعليم الأزهري ينتظمون في الدراسة بالمعهد الأزهري طوال الشهور ، مما يزيد من نسبة تحصيلهم العلم بعيدا عن الدروس الخصوصية التي قاربت أن تصبح بديلا للتعليم العام .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هروب مئات الطلاب التعليم العام بالبحيرة التعلیم العام القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة

الوحدة نيوز/ اطلع محافظ حجة هلال الصوفي اليوم على سير التعليم بمدارس العلوم الشرعية للقرآن الكريم في مركز المحافظة.

واستمع ومعه وكيلا المحافظة حمود المغربي ومحمد القاضي و ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور ابراهيم الاشول رئيس فرع هيئة رفع المظالم بالمحافظة القاضي عبد المجيد شرف الدين وعميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح ومدير المديرية عصام الوزان إلى نماذج مما يتلقاه الطلاب من علوم في مجالات القرآن الكريم وعلومه والسيرة النبوية والفقه والحديث.

وأكد المحافظ الصوفي، أهمية تعليم القرآن الكريم وحفظه وتجويده والاستزادة من الثقافة القرآنية باعتبار طلاب مدارس علوم الشرعية أمل الأمة ومستقبلها ويُعول عليهم الدور الكبير في النهل من علوم القرآن الكريم.

وحث الطلاب على تلقي العلوم النافعة والدينية الصحيحة القائمة على المنهج المحمدي.. مستعرضاً محاولات العدوان فصل الأمة عن نبيها الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ومنهجه القويم وتبديله بثقافات مغلوطة.. مثمناً الجهود المبذولة من القائمين على المدارس في هذا الجانب.

فيما اكد الوكيل القاضي والقاضي شرف الدين ومياح على الدور المعول على طلاب مدارس الشريعة في الاهتمام بتعاليم القرآن الكريم والسير على النهج النبوي المحمدي ونقل الثقافة القرآنية إلى المجتمع والتوعية بمخاطر الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة والحرب الناعمة.

و تطرقوا إلى مخططات الأعداء واللوبي الصهيوني ومؤامراتهم ضد الإسلام والمسلمين والمجازر التي يرتكبونها في غزة ولبنان ما يستدعي من الجميع الاستعداد للتصدي لقوى الاستكبار العالمي عسكريا وثقافياً وايمانيا وتحصين المجتمع من العقائد الباطلة.

 

مقالات مشابهة

  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • شاهد بالصور.. ختمة للقران الكريم بكوستي لنصرة القوات المسلحة
  • انطلاق الدورة الـ”31″ للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم