أعلنت مديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، انطلاق قافلة طبية تخصصية في كفر الشيخ عطية التابعة لمركز ومدينة التل الكبير تضم العديد من التخصصات ومركز متنقل للأشعة.

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة في الإسماعيلية، إن القافلة مستمرة علي مدار يومي 11 و12 سبتمبر الجاري بوحدة كفر الشيخ عطية بالتل الكبير.

قافلة طبية في قرى مركز التل الكبير

وأضاف «حطب»، أن القافلة تضم عدة عيادات تخصصية، هي عيادات الباطنة والأطفال والنساء والتوليد وتنظيم الأسرة وجراحة الأسنان والمسالك البولية، إلى جانب عيادة متخصصة للكشف عن أمراض السكر وضغط الدم.

وقال «حطب»، في بيان، إن العيادات تضم معملا للدم، ومركزا متنقلا للأشعة، إلى جانب صيدلية توفر أكثر من 80 صنفا دوائيا في مختلف التخصصات، على أن يتم الصرف بالمجان.

قافلة توعوية على هامش القافلة

وأعلن وكيل وزارة الصحة في الإسماعيلية، أن القافلة تضم عددا من الندوات التثقيفية لأهالي المنطقة، لتوعيتهم باهمية التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل، والحصول علي لقاح كورونا وأهمية اتباع الاجراءات الاحترازية لمنع انتقال أو نقل الفيروس.

وأشار إلى أن القافلة تستهدف عمل استبيان واستطلاع رأي الجمهور في الخدمات الطبية، وإعداد تقارير مدققة بالحالات الصحية، خاصة ممن يحتاجون إلى متابعة صحية وإجراء فحوصات أو عمليات جراحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيادات تخصصية التأمين الصحي الشامل صحة الإسماعيلية قافلة طبية في الإسماعيلية قوافل طبية

إقرأ أيضاً:

زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أهمية مبادرة "100 يوم صحة" والتي تعد مبادرة وطنية شاملة تهدف إلى تحسين صحة المواطنين في جميع أنحاء الدولة المصرية وتمثل ثمرة جهود مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتسعى لتوسيع نطاق خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف خلال فترة زمنية مُحددة تبلغ 100 يوم مع ضمان حصول جميع المواطنين على خدمات صحية عالية الجودة موجهاً بضرورة تنفيذ القوافل الطبية بالتنسيق مع مديرتي الزراعة والصحة للوصول إلى مجتمع معافي خال من الأمراض.

وأوضح المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة أنه ضمن  فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" قامت المديرية بالتنسيق مع مديرية الصحة بتنظيم قافلة طبية علاجية فى إطار حملة " 100 يوم صحة " للإرتقاء بصحة المواطن المصري وتعزيز الوعي المجتمعي بخطورة وتلافي الأمراض وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

أضاف وكيل وزارة الزراعة أن القافلة قامت بتوضيح أهداف الحملة والتي تضمنت أهمية اتباع أنماط الحياة الصحية وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية وأهمية الكشف المبكر كذلك المتابعة في حالة إكتشاف الإصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات والتوعية والحد من أسباب إنتشار عدوى الأمراض المعدية كما قامت بالكشف المجانى للأمراض المختلفة للعاملين بمديرية الزراعة وإجراء الفحوصات الطبية المجانية لهم (السكر - الضغط -الاعتلال الكلوي)، بحضور كل من الدكتورة إسراء حسن والدكتورة مريم مراد بمديرية الصحة وأمانى محمد وهويدا إبراهيم بإدارة الثقافة الصحية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • انطلاق قافلة طبية من مطار بوفاريك العسكري إلى برج باجي مختار وإن قزام
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية