لقى اثنان من عمال الإغاثة الأجانب مصرعهما في شرق أوكرانيا، عندما أصاب القصف الروسي شاحنة صغيرة تقل فريقًا من أربعة أشخاص يعملون مع منظمة غير حكومية أوكرانية، بينما استهدفت عشرات الطائرات بدون طيار الروسية كييف وأصابت مدنيًا واحدًا على الأقل.

وحسب صحيفة “جارديان” البريطانية، قالت المنظمة على موقعها الإلكتروني إن المتطوعين الأربعة من منظمة "الطريق إلى الإغاثة" غير الحكومية، التي تساعد في إجلاء الجرحى من مناطق الخطوط الأمامية، كانوا محاصرين داخل الشاحنة عندما انقلبت واشتعلت فيها النيران بعد أن أصابتها قذائف بالقرب من بلدة تشاسيف يار.

 

وأضافت أن الكندي أنتوني إحنات توفي في الهجوم، بينما أصيب المتطوع الطبي الألماني روبن ماويك والمتطوع السويدي يوهان ماتياس ثير بجروح خطيرة.

ولفتت إلى أنها لم تتمكن من تتبع مكان الراكبة الرابعة في الشاحنة، إيما إيجوال، وهي مواطنة إسبانية كانت مديرة المنظمة، والتي لقت مصرعها حسبما أعلنت السلطات في إسبانيا.

وبعد ساعات، قال القائم بأعمال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس لوسائل إعلام إسبانية إن السلطات في مدريد تلقت "تأكيدا شفهيا" بوفاة إيجوال البالغ من العمر 32 عاما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإغاثة القصف الروسي شرق أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية

يمانيون../
ناقش وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان اليوم مع المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية كونستانتيونس وسكوخوريتس، الذي يزور اليمن حالياً المشاريع التي تنفذها المنظمة في المجال الصحي.

وفي اللقاء أكد الوزير شيبان، أهمية التنسيق مع وزارة الصحة والبيئة للتخطيط للمشاريع الإنسانية بما يتناسب مع احتياجات الوزارة وأولويات حكومة التغيير والبناء .. مثمناً الدعم الذي تقدّمه المنظمة للقطاع الصحي.

وأعرب عن الأمل في زيادة التمويلات، خاصة في ظل استمرار العدوان الأمريكي، البريطاني والصهيوني على البلاد وآخرها استهداف منشآت مدنية بمحافظة الحديدة يوم أمس .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني.

من جانبه نوه المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية، بالتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة والبيئة بما يمكنها من استمرار أنشطتها ومشاريعها.

حضر اللقاء مدير التعاون الدولي بوزارة الصحة والبيئة مرتضى المرتضى

مقالات مشابهة

  • مصرع 45 شخصا جراء غرق قاربي مهاجرين قبالة سواحل جيبوتي
  • مصرع 45 مهاجرًا بغرق قاربين قبالة سواحل جيبوتي
  • مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات
  • منظمة: الحوثيون يختطفون أكثر من 280 مدنياً في ذمار بسبب الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • كيف يسير بايدن نحو الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط؟