الراي:
2024-09-19@22:31:16 GMT

لاري وشمس يقترحان إنشاء مراكز خدمية على طول المنافذ

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

قدم النائبان أحمد لاري وهاني شمس اقتراحا برغبة لإنشاء مراكز خدمية على طول المراكز الحدودية للكويت عبر منافذ (العبدلي – والنويصيب – والسالمي) بمواصفات تكنولوجية ومعمارية متطورة لخدمة المسافرين المغادرين والقادمين، على أن تتضمن الآتي:

1. مراكز تسوق تتوافر فيها (استراحات) مثل المطاعم والمقاهي.

2. مراكز تصليح المركبات والشاحنات وباصات النقل.



3. أسواق مركزية.

4. دورات المياه.

5. منطقة حرة للتجارة.

6. محطات تعبئة الوقود.

7. جمعيات تعاونية.

8. خدمة مواقف سيارات لمدد طويلة.

على أن تكون الأولوية في منح الرخص التجارية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بعد التنسيق بين الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وجاء في مقدمة الاقتراح: خلال فترة العطل والأعياد والمناسبات، يزداد عدد المسافرين وتنشط الرحلات البرية عبر المراكز الحدودية البرية من وإلى دولة الكويت ومن ثم تزداد الحاجة إلى وجود استراحات ومراكز تسوق لخدمة المسافرين على النقاط الحدودية، حيث يعاني الكثير من المسافرين من عدم توافر أي خدمات على الطرق البرية، وبالتالي يجب تطوير المناطق الحدودية وجعلها مرافق خدمية للمسافرين المغادرين والقادمين.

«بدأنا بهمة».. رسائل توعوية وإرشادات استعداداً للعام الدراسي الجديد منذ 23 دقيقة «التجارة» توقف شركة دجاج احترازياً بكل أفرع التموين منذ 50 دقيقة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

فوائد القرفة والهندباء البرية: تعزيز للصحة والمناعة

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة /- تعتبر القرفة والهندباء البرية من المكونات الطبيعية التي تقدم فوائد صحية كبيرة، حيث يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الصحة العامة والوقاية من العديد من المشكلات الصحية.

تشير الدراسات إلى أن القرفة تساهم في منع الالتهابات وتعزز الجسم بالألياف الغذائية والحديد، كما تعد مصدرًا مهمًا للعديد من العناصر الغذائية. ويشير الدكتور ألكسندر مياسنيكوف إلى أن القرفة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ومقدمات داء السكري، حيث تساعد في تخفيض مستويات الغلوكوز في الدم، مما يساهم في الوقاية من تطور مرض السكري.

كما أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، مما يساهم في إبطاء الشيخوخة ومنع حدوث الطفرات في الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، فإن رائحتها المميزة تعمل على تقليل القلق والاكتئاب، مما يجعلها مكونًا فعالًا في تحسين الحالة المزاجية.

الهندباء البرية: تعزيز الجهاز الهضمي

الهندباء البرية معروفة بقدرتها على تعزيز وظائف الجهاز الهضمي. فهي تحتوي على نسبة عالية من الإنولين، وهو نوع من الألياف الذي يعمل كبريبايوتيك، مما يساعد في تحسين عملية الهضم، ويخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

إلى جانب ذلك، تلعب الهندباء البرية دورًا مهمًا في تحسين ميكروبيوم الأمعاء، وهو ما يؤدي إلى تعزيز صحة الجهاز المناعي. إذ يرتبط توازن الميكروبيوم الصحي بتقوية دفاعات الجسم ضد الأمراض وتعزيز الاستجابة المناعية.

فوائد مزيج القرفة والهندباء البرية

عند دمج القرفة مع الهندباء البرية، تتضاعف الفوائد الصحية. يعمل الإنولين الموجود في الهندباء البرية مع مضادات الأكسدة في القرفة لتحسين صحة الجهاز الهضمي وتقوية المناعة. كما يساعد هذا المزيج في تقليل مستويات الكوليسترول وتعزيز عملية الهضم بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض: جدري القردة خارج نطاق السيطرة في أفريقيا
  • إليك أفضل وأسوأ مطارات أمريكا الشمالية بحسب المسافرين
  • مجلس المطارات الدولي: 10% نموا بأعداد المسافرين عالميا إلى 9.5 مليار في 2024
  • تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول “التعاون”
  • فصائل التحالف ترفض مبادرة لفتح أحد أهم المعابر الحدودية بين اليمن والسعودية
  • مقتل 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قرية بليدا الحدودية
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على فيسبوك وإنستجرام
  • فوائد القرفة والهندباء البرية: تعزيز للصحة والمناعة