أكد الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، أن هناك جهات خارجية تسعى لفقد الثقة في المؤسسات وأن يصل الإنسان المصري إلى حالة من الكآبة والإحباط، مشيراً أن مهمة الأزهر إعادة بناء وترميم وتعميق ثقة الإنسان في المؤسسات المصرية ثم في نفسه بالتعاون مع الكنيسة.

ومهمتنا أن نعمل بجهد لإعادة بناء الإنسان في كل المؤسسات وفي ذاته فهو قادر على أن يعمر هذا الوطن مرفوع الرأس ومهمتنا معا أننا نحمل راية العلم لتعميق ثقة الإنسان المصري في بلده بالعدو يريد أن يشوش وعي الإنسان المصري وينبغي ألا نعطيهم الفرصة لذلك.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الحوارية "بناء الوعي والسلم المجتمعي" بالمركز الثقافي بطنطا والتي تأتي ضمن مبادرة وطن واحد التي ينظمها مجلس القبائل والعائلات المصرية، بالتعاون مع محافظة الغربية، ويديرها الإعلامي محمد الشاذلي المذيع بالتليفزيون المصري، وتتضمن عقد حواراً مجتمعياً بمسرح المركز الثقافي بطنطا، بحضور الدكتور أسامة الأزهري المستشار الديني لرئيس الجمهورية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف "الأزهري" أن هناك من يتهجم على المؤسسات المصرية مشيراً أن هذه المؤسسات عميقة في العلم ولا ينبغي التشكيك فيها، والعالم بأكمله يعتمد على الأزهر الشريف وعلى خريجيه محذراً من حملات التشكيك في المؤسسات الدينية، مطالباً بالاعتزاز بهذه المؤسسات التي تحافظ على النمط المصري والديني.

وأكد "الأزهري" خلال كلمتة في الحوار المجتمعي "بناء الوعي والسلم المجتمعي" أن الإنسان المصري استطاع أن يبرهن للعالم أجمع أن كلمة مستحيل ليست موجودة في قاموسه، فالإنسان المصري الذي صنع الحضارة القديمة صنع الجمهورية الجديدة

وأشار إلى أن مصر في حقيقتها عبارة عن إنسان مصري لا ييأس، لا يدمر، لا يحطم، لا يتحير، لايتردد، يثق في ذاته ومؤسسات بلده وتاريخه المشرف، ومقدرته على أن يصنع نجاحا يليق بقيمة بلده وأرضه".

وكان محافظ الغربية قد استقبل الكاتب الصحفي مصطفى بكري، والشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، والوفد المرافق له والدكتور أسامة الأزهري المستشار الديني لرئيس الجمهورية وذلك للمشاركة في الندوة التثقيفية "بناء الوعي والسلم المجتمعي" بمشاركة عدد من أعضاء مجلس القبائل والعائلات المصرية، والقيادات الشعبية والتنفيذية والشخصيات العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أسامة الأزهري المؤسسات الدينية الإنسان المصری أسامة الأزهری فی المؤسسات

إقرأ أيضاً:

«بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة».. ندوة ثقافية ببنات عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت كليه البنات جامعة عين شمس ندوة ثقافية  لصالون الجراح الثقافي تحت عنوان " بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة"... الوعي...الصحة...التعليم..وبناء الإنسان". 

جاء ذلك تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس،  اميرة يوسف عميد الكلية البنات، وبحضور العديد من القامات الفكرية والثقافية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، ورجال الاعلام.

ناقشت الندوة مجالات عديدة، الآدب، والانتماء والهوية، والتعليم واستراتيجيته وكيفية النهوض به والعبور الي المستقبل والتركيز علي هوية المصريين  واعتزازهم بتراثهم وبطولاتهم والاصفاف في خندق واحد للتصدي لكل المؤامرات الداخلية منها والخارجية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة وأمين مجلس علماء إندونيسيا للتهنئة بمنصبه
  • «بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة».. ندوة ثقافية ببنات عين شمس
  • أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد يقدم الشكر للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء
  • خالد عكاشة: الحكومة الجديدة تحمل آمال شعب مصر وأولوياته خلال المرحلة المقبلة
  • وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري على رأس أولويات عمل الوزارة
  • مفتي الجمهورية يهنئ أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف
  • آمال وتطلعات عريضة.. ردود فعل واسعة على تعيين أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف
  • من هو أسامة الأزهري؟ سيرة ذاتية لوزير الأوقاف الجديد
  • مستشار لرئيس الجمهورية وبرلماني سابق.. من هو أسامة الأزهري مرشح وزارة الأوقاف؟
  • عاجل-مصادر: "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور "محمد مختار جمعة"