ليبيا – أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة تصريف الأعمال تدشين إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة فيها عمل منظومة إلكترونية خاصة بها.

بيان صحفي صدر عن الوزارة طالعته صحيفة المرصد أشار لإطلاق المنظومة بالتزامن مع انطلاق الدورة التدريبية الـ3 لإعداد معلمي الفئات الخاصة بمشاركة 32 معلمة من المنطقة الوسطى والجفرة وبحضور الوزير موسى المقريف.

وبحسب البيان تضم المنظومة عددا من البيانات التي أعدتها مكاتب الفئات الخاصة بالمراقبات وتحدد نوع الإعاقة وتتيح استخراج المؤشرات التربوية ومعرفة عدد الطلاب والتلاميذ وتحديد معلم ميسر لكل منهم وحسب النوع.

وتابع البيان إن الدورة التدريبية تهدف لتزويد الطلاب والتلاميذ ببيئات تعلم أكثر ملاءمة فغلا عن توفير الفرص لهم وتقديم برامج لتلبية الاحتياجات الفردية لكل تلميذ وطالب على أفضل وجه داخل المجتمع المدرسي.

بدوره قال المقريف إن إطلاق المنظومة يحقق هدف الوزارة بالتحول الرقمي بنسبة إنجاز بكافة المنظومات الإلكترونية بلغت 95% كاشفا عن مساع لطرح تطبيق إلكتروني يربط ولي الأمر بالمدرسة ويتيح له التعرف والاطلاع على درجات أبنائه بشكل مباشر.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي يعلن نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات

الوحدة نيوز/متابعات:

أعلنت اللجنة الرئاسية للمقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في صنعاء  نتائج المفاضلة والمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 1446هـ.

وأوضحت اللجنة الرئاسية في بيان أن عملية التصحيح و المفاضلة والفرز والتوزيع تمت بشكل الكتروني بناءً على نتائج امتحانات الكفاءة ووفقاً لمعايير عادلة تضمن تحقيق الشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار البيان إلى أن توزيع المقاعد على جميع الفئات تم بما يتوافق مع الموارد المتاحة لها وبما يتناسب مع معدلات الطلاب والنتائج التي حققوها في امتحانات الكفاءة .

وأكدت اللجنة أن آلية المفاضلة وإجراءات الفرز والتوزيع تمت علی مستوی كل فئة من الفئات المستفيدة كلاً علی حدة ، وكذلك علی مستوی كل محافظة من المحافظات المحرومة من التأهيل.

وأهابت اللجنة بجميع الطلاب الدخول إلى حساباتهم في بوابة المقاعد المجانية (بموجب البيانات التي سجلوا بها) للقيام بعملية التأكيد والموافقة على المقاعد التي حصلوا عليها وتأكيد قبولهم فيها والالتزام بالالتحاق بالدراسة .

وذكر البيان أنه تم فتح باب التظلمات لمدة خمسة أيام ابتداء من اليوم الأحد الأول من محرم وحتى الخميس الخامس من محرم الجاري 1446ه-. . داعياً الطلاب المحجوبة نتائجهم إلى سرعة الحضور إلى الوزارة وتسليم أصل الوثائق المؤكدة لانطباق الشروط عليهم.

وأكدت اللجنه انه سيتم حرمان أي طالب من الفائزين بالمفاضلة من المقعد الذي حصل عليه إذا لم يؤكد أو يتظلم خلال فترة الإعلان، ولن يتم النظر في أي طلب أو أي تظلم بعد هذا التاريخ، وعلى جميع الطلاب إتباع التعليمات الموضحة في الموقع الخاص بالمقاعد المجانية https://mohesr.gov.ye/mohesr/finalresult.php

مقالات مشابهة

  • إطلاق منصة "التميز المؤسسي" وتطوير 25 نظامًا إلكترونيًا بالأحساء
  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية
  • الأبحاث العلمية: قبول 199 طالبا وطالبة في الدورة التدريبية الصيفية الـ45
  • التعليم العالي يعلن نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الأولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الاولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • الفئات المسموح لها التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • افتتاح الدورة التدريبية للاطباء والممرضين لوحدة العناية المركزة للمستشفيات المركزية بلحج
  • مبروك الآن .. رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب اسم الطالب استخراج فوري
  • لجنة مكافحة الفساد في واسط تصدر بيانا: ماضون في عملنا