قدمت مذيعة صدى البلد ايمان عبد اللطيف تغطية جديدة حول عاصفة رعدية قادمة من الأراضي الليبية، وقد تضرب البلاد يوم الاثنين القادم، وتحديدًا مناطق الساحل الغربي عند مدينتي مطروح والساحل.

شاهد الفيديو:

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال، بعد أن غادرت اليونان مخلفة وراءها أضرارًا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة؛ تحركت نحو الأراضي الليبية لتكون ليبيا علي موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد، وجود نشاط في سرعات الرياح وارتفاع كبير في حركة الأمواج.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن العاصفة بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض  لتشكل عينا مغلقة؛ وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية؛ ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة في وقت قصير.

وتابعت هيئة الأرصاد، أنه لا يزال هناك اختلاف واضح بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار العاصفة بدقة، حيث تختلف النماذج فيما بينها علي أين سيكون مسار مركز المنخفض؛ هل في اتجاه بنغازي أو اجدابيا أو  سرت؛ ولكن في جميع الحالات فإن السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة ولكن يبقي الشك في تحديد المناطق المعنية بأكثر بالأمطار عنفا.

شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد هيئة الأرصاد الجوية الأمطار الغزيرة العاصفة دانيال الأراضي الليبية مسار العاصفة هیئة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

 

الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد
  • الكوارث الطبيعية تضرب العالم.. فيضانات وأعاصير وعواصف (فيديو)
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • الحرارة ستتراجع: منخفض جوي من تركيا نحو لبنان.. أمطار وعواصف رعدية في هذا الموعد