السومرية نيوز – أمن

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، على ضرورة تطوير أداء وقدرات وزارة الداخلية لكي تتسلم المسؤولية الامنية بكافة المحافظات. وقال الشمري في مقطع فيديو تابعته السومرية نيوز، "على مدى شهر كامل كانت الاستعدادات مستمرة في التخطيط والتحشيد لحماية زوار الامام الحسين (عليه السلام) ولا بد ان اخص بالذكر منتسبي وزارة الداخلية الذين كانوا بمستوى عال من الضبط والالتزام بالواجب، وايضا لقيادات شرطة المحافظات دور بارز لتامين كافة الطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة".



واضاف أن "الدور الاكبر كان على عاتق قيادات كل من الشرطة الاتحادية وقوات الحدود وفرقة التدخل السريع وايضا دور وكالة الاستخبارات وجهدها النوعي في تنفيذ الخطة الفعالة في رصد ومتابعة كل المعلومات الاستخبارية سواء التي حصلت عليها او من خلال الاجهزة الامنية الأخرى".

واشاد الشمري بـ"دور ضباط الاقامة والجوازات.. تم اشراك طلاب كلية الشرطة لاول مرة، حيث كان لهم وجود وحضور حاز على اعجاب مميز،مؤكدا ان "وزارة الداخلية اثبتت خلال الزيارة الاربعينية انها العين الساهرة بمشاركة كافة تشكيلاتها من المرور والدفاع المدني وعجلات النقل والطبابة وكذلك دور الاعلام والشرطة المجتمعية في مكافحة الاشاعات والارشادات الدينية".

واكد ان "الوزارة قادرة على التخطيط والتنفيذ والمتابعة حيث اثبتت للجميع انها وزارة العراقيين"، مشددا على "تطوير اداء الوزارة وقدراتها القتالية والامنية حتى نتمكن من استلام المسؤولية الامنية في كافة المحافظات".    

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عائلة سودانية فقدت ابنها بحادث في بغداد تطالب بحقه.. الشرطة ترد

طالبت عائلة سودانية مقيمة في بغداد، بحق ابنها الذي تعرض لحادث سير في بغداد، فيما أكد مصدر في الشرطة أنه تم اطلاق سراح طرف الحادث الثاني بكفالة. وقالت والدة المتوفي في حديث لـ السومرية نيوز، "نحن سكنة بغداد وتعرض ولدي مع صديق له لحادث أدى الى وفاته بعد أن تعرضت لهم فتاة وتم الافراج عنها بدون ما يعودون لنا". من جانبه قال شقيق المتوفي في حديث لـ السومرية نيوز، "الحادث وقع في منطقة الداودي وقدمنا شكوى ولا نعرف اين سكن الفتاة وخرجت من المركز بلا سبب". الى ذلك، قال مصدر في الشرطة في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الفتاة التي كانت الطرفي الثاني في الحادث توقفت ليوم واحد وتم خروجها لان اتضج لم تكن سببا في الحادث". وأضاف أنه "بعد متابعة كاميرات المراقبة اتضح ان صاحب الدراجة هو المذنب وتم اخراجها بكفالة".

مقالات مشابهة

  • باحثة: كلمة وزير الخارجية في مؤتمر القوى المدنية السودانية مهمة ولمست جميع النقاط
  • وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم
  • الشمري يتحدث من كربلاء عن استعدادات زيارات محرم: أكمال كافة المتطلبات (فيديو)
  • هل ستندثر زراعة القطن في العراق؟
  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • صدرت "الآن" حصريا نتائج الصف التاسع سوريا 2024 جميع المحافظات السورية
  • لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • عائلة سودانية فقدت ابنها بحادث في بغداد تطالب بحقه.. الشرطة ترد