أثار محلل سياسي روسي جدلًا واسعًا بعد تصريحاته حول يفغيني بريجوجين، قائد المجموعة العسكرية الروسية الخاصة "فاغنر"، وزعمه أنه على قيد الحياة، وبأنه موجود في إحدى جزر بحر الكاريبي.

ووفقًا لفاليري سولوفي، المحلل السياسي المعروف، فإن بريجوجين، كان قد نجا من حادث تحطم الطائرة الذي وقع الشهر الماضي، وهو الآن مختبئ في فنزويلا.

 

وفي تفصيلات أخرى، زعم سولوفي، الذي يعتبره البعض مروّجًا لنظريات المؤامرة، دون تقديم أي دليل ملموس، أن يفغيني بريجوجين يتواجد في فنزويلا، وتحديداً على جزيرة تسمى مارغريتا في البحر الكاريبي.

كما أشار الى أن بريغوجين كان قد نبه مسبقًا من مخاطر تحطم الطائرة واحتمال تعرضه للاعتداء، وقام باتخاذ إجراءات لتجنب الوقوع في هذه المصيبة.

وفي سياق متصل، أدعى سولوفي أيضًا وجود مؤامرة تقوم على ما يبدو بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الأمن الرئاسي نيكولاي باتروشيف، تستهدف خداع الرأي العام بما وصفه بـ"الخدعة"، وأن هذا يرتبط بالتحطم الغامض للطائرة التي كان على متنها بريغوجين قرب موسكو، حسبما أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية.

تلك التصريحات جاءت في أعقاب إعلان المخابرات العسكرية الأوكرانية عن احتمالية بقاء بريجوجين على قيد الحياة، حيث أشارت إلى عدم قدرتها على تأكيد وفاته، بالرغم من اتهام الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي الكرملين بقتله.

من الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها المحلل السياسي فاليري سولوفي الجدل بتصريحاته، حيث سبق وأن زعم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعاني من مرض عضال وأن هناك شخصين مشابهين له يتوليان مهامه في ظروف غامضة.

يُذكر أن يفغيني بريغوجين وثمانية من مجموعته العسكرية والمقربين منه قضوا في حادث تحطم طائرته الخاصة في نهاية أغسطس الماضي، بعد مرور شهرين من تصاعد التوترات بينه وبين قيادات الجيش الروسي بسبب نزاعات وانتقادات حادة.
يشار إلى أن الكرملين قد وصف تلميحات الغرب بأن بريغوجين قُتل بأمر من الرئيس الروسي بأنها "كذبة محضة".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

«رجال أعمال إسكندرية» تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل السلعي

نظم قسم العلاقات الخارجية بجمعية رجال أعمال إسكندرية، لقاءً ثنائيًا مع رئيس الوفد الروسي، تتيانا كوريبانوفا، مدير مركز التصدير الروسي، وجورجي كفارتس المدير التنفيذي لمؤسسة Expo.Contract الروسية، وعددًا من رؤساء الشركات المُتخصصة في مجالات الإنشاء والحبوب والدهانات، فضلاً عن المباني وخطوط الفايبر، لبحث فرص تعزيز فرص التبادل التجاري.

جمهورية أدمورت الروسية تتميز بالصناعات المغذية للمحطات الفضائية

وأوضحت تيتيانا كوريبانوفا، مدير مركز التصدير الروسي، مزايا جمهورية أدمورت الروسية على الصعيد الصناعي والترفيهي، إذ تشتهر بصناعة السلاح والصناعات المُغذية للمحطات الفضائية، هذا إلى جانب تصنيع الملابس الرياضية والأثاث المنزلي والدهانات، فضلاً عن الكيماويات وتوريد قطع الغيار، ومنتجات الألبان، مؤكدًة رغبة الوفد الروسي في تعزيز التبادُل السلعي بين الطرفين، إذ تحِل مصر في المرتبة الثانية في هذا المجال ويسعى الوفد لتقفز إلى المرتبة الأولى.

قال جورجي كفارتس، المدير التنفيذي لمؤسسة Expo.Contract الروسية، إن الشركات الروسية بصدد اتخاذ خطوات لتعزيز الاستثمارات والشراكات مع رجال الأعمال المصريين، مشيرًا إلى التعاون القائم بين روسيا ومصر في كل من المنطقة الصناعية، والضبعة.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • محلل سياسي: بايدن انهار في مناظرة ترامب.. وميشيل أوباما قد تكون البديل
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة.. وميشيل أوباما قد تكون البديل
  • «رجال أعمال إسكندرية» تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل السلعي
  • “رجال أعمال إسكندرية” تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل التجاري
  • دبلوماسي روسي ردا على ترامب: حرب أوكرانيا لا تنتهي في يوم
  • يعاني ”حالة إسهال”..محلل سياسي يفند اكاذيب متحدث الحوثيين العسكري ”سريع” ويشن هجوما عليه
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • محلل سياسي: البريطانيون حريصون على التخلص من سياسات حزب المحافظين
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي